أشاد الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب نادي توتنهام الانكليزي بشخصية فريقه بعدما قلب تأخره بهدفين أمام مضيفه يوفنتوس الايطالي في مباراة الفريقين الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، الى تعادل، بينما أقر مدرب "السيدة العجوز" ماسيميليانو أليغري بقوة ضيوفه.

وحول توتنهام تخلفه بثنائية نظيفة سريعة للارجنتيني غونزالو هيغواين (2 و9) الى تعادل غال خارج أرضه بهدفين لنجميه هاري كاين (35) والدنماركي كريستيان إريكسن (72).

وقال بوكيتينو "الفريق أظهر شخصية حقيقية بالمجيء إلى هنا (تورينو) ومقارعة فريق مثل يوفنتوس (...) اعتقد أننا وجدنا صعوبة في إدارة الدقائق السبع الاولى من المباراة"، في إشارة الى ضغط الفريق الايطالي وتمكنه من تسجيل هدفين سريعين عبر هيغواين.

وفرض الارجنتيني نفسه نجما في بداية المباراة بعدما افتتح التسجيل بتسديدة رائعة من داخل المنطقة، ثم أضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء، بيد أنه أهدر فرصة تعزيز غلة فريقه بإهداره فرصة سهلة عندما توغل داخل المنطقة وتلاعب بمدافعين وسددها برعونة بجوار القائم الايمن، كما أضاع ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول والنتيجة 2-1.

واعتبر بوكيتينو ان فريقه بدأ المباراة "بشكل سيء بعد الهدف المبكر وركلة الجزاء. كانت الامور توحي بأن يوفنتوس حسم المواجهة، لكن فريقي أظهر شخصية قوية. كانت لدينا فكرة لعب كرة القدم ونجحنا في السيطرة على يوفنتوس على أرضه".

وتابع: "أنا سعيد جدا كون المنافسة (على بطاقة ربع النهائي) لا تزال مفتوحة وأننا سنلعب مباراة الاياب في لندن. كل شيء ممكن".

وشاطر قائد توتنهام الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس مدربه الرأي عندما شدد على قوة شخصية فريقه، وقال "أظهرنا شخصيتنا وقوتنا. عندما تتخلف صفر-2 في 10 دقائق، يمكن أن تتخيل بأن سيناريو المباراة انتهى، ولكننا لعبنا بمبادئنا وقوتنا وخصوصا اننا واصلنا الايمان بقدراتنا وحظوظنا".

وتابع "هدف كاين (1-2) ساعدنا كثيرا خصوصا من الناحية المعنوية، وأفقد يوفنتوس السيطرة على المباراة. كان في إمكاننا العودة بالفوز لو حالفنا الحظ قليلا".

ونوه كاين بـ "الأداء الممتاز" للاعبي توتنهام الذي أظهر "شخصية قوية".

وحقق كاين إنجازات فردية بتسجيله هدف الثلاثاء، اذ عادل الرقم القياسي للأهداف التي سجلها لاعب انكليزي في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا (سبعة أهداف، رقم يعود للاعب ليفربول السابق ستيفن جيرار في موسم 2008-2009). كما بات صاحب أكبر عدد من الأهداف في مختلف المسابقات هذا الموسم (33 هدفا)، من بين لاعبي البطولات الأوروبية الخمس الكبرى (ايطاليا، ألمانيا، انكلترا، اسبانيا وفرنسا)، بحسب ما أفادت شركة "أوبتا" المتخصصة بالاحصاءات في كرة القدم.

كما بات كاين اول لاعب في التاريخ يسجل 9 اهداف في اول 9 مباريات له في المسابقة القارية متقدما على البرازيلي رونالدينيو والايطالي سيموني اينزاغي والعاجي ديدييه دروغبا والاسباني دييغو كوستا (8 اهداف لكل منهما).

وأقر أليغري بقوة توتنهام، قائلا "لا أعتقد أن هناك حاجة إلى الاكتئاب، إذا كان أي شخص يعتقد أنه كان في إمكان يوفنتوس ان يفوز 4-0، فهو بعيد جدا عن الحسابات"، معتبرا ان منافسه قدم "مباراة رائعة وقلب النتيجة".

ورأى أليغري ان فريقه "بعدما تقدم 2-صفر توقف عن اللعب، ولكن هذا كان أيضا بسبب أداء توتنهام، انه فريق قوي جدا بدنيا وفنيا".

وتقام مباراة الاياب في 7 آذار/مارس المقبل على ملعب ويمبلي في لندن.

ويسعى فريق "السيدة العجوز" وصيف بطل النسخة الاخيرة الى اللقب الثالث في المسابقة القارية بعد 1985 و1996، علما بأنه حل وصيفا سبع مرات منها مرتان في المواسم الثلاثة الاخيرة، بينما تبقى أفضل نتيجة للفريق الانكليزي نصف النهائي مرة واحدة وذلك عام 1962.