قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بدت الجماهير الفرنسية غير متفائلة بقدرة منتخب بلادها على التألق في نهائيات كأس العالم، وتحقيق نتائج جيدة وتكرار لإنجاز مونديال 2014 بالبرازيل عندما بلغ "الديوك" دور الثمانية ثم خرجوا من البطولة على يد ألمانيا التي توجت باللقب.

وكشفت نتائج استطلاع للرأي نظمته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن حالة من عدم رضى الفرنسيين بالأداء الذي قدمه منتخب بلادهم في المباريات الودية الثلاثة الأخيرة التي لعبها استعداداً للاستحقاق العالمي ، إذ عبر ما نسبته 54% بعدم ثقتهم في إمكانيات لاعبيهم في تحقيق نتائج مرضية في كأس العالم ، مقابل 46% عبروا عن ثقتهم في كتيبة المدرب ديدييه ديشان .
وقبل انطلاق المونديال الروسي ، خاض المنتخب الفرنسي ثلاث مباريات ودية ضد إيطاليا وإيرلندا و الولايات المتحدة الأمريكية ، و بالرغم من انه فاز في المواجهتين الأولى و الثانية ، وتعادل في الثالثة إلا ان الاداء الفني العام لـ "الديوك" لم يقنع الفرنسيين ، حيث تعرض المنتخب لانتقادات شديدة حول الخيارات التكتيكية للمدرب الفرنسي فضلاً عن تراجع المردود الفني لبعض العناصر مثل بول بوغبا.
ويلعب المنتخب الفرنسي مونديال 2018 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات استراليا و بيرو و الدنمارك .
ويأمل الفرنسيون ان يستعيد منتخب بلادهم أمجاده الكروية في نهائيات كأس العالم المقامة في روسيا و تحقيق نتيجة افضل من الوصول إلى دور الثمانية فقط ، حيث لم يتجاوز هذا الدور منذ مونديال 2006 بألمانيا ، عندما نجح في نيل الوصافة بخسارته للمباراة النهائية أمام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح (5-3) .
الجدير ذكره بإن الآمال الفرنسية لم تصل إلى المستوى الذي يجعل جماهيره يطمحون لرؤية "الديوك" يحصدون اللقب للمرة الثانية في تاريخهم بعدما كانوا قد نالوه في عام 1998 ، وذلك لأن الجماهير لا تزال ترى في منتخب ديشان أقل شأناً من المنتخبات الكبيرة مثل ألمانيا و البرازيل و الأرجنتين .