استدعى مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان الخميس وسام بن يدر ولوكاس هرنانديز، مهاجم اشبيلية ومدافع اتلتيكو مدريد الاسبانيين على التوالي، للمرة الأولى الى تشكيلة من 24 لاعبا ستواجه وديا كولومبيا وروسيا، ضمن استعداداتها للمشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا.

وتلتقي فرنسا مع كولومبيا في 23 آذار/مارس الحالي على استاد فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية، ومع روسيا في 27 منه في سان بطرسبورغ، استعدادا للمونديال المقرر من 14 حزيران/يونيو الى 15 تموز/يوليو. وستكون هذه التشكيلة نواة للائحة النهائية التي سيقدمها ديشان الى الاتحاد الدولي (فيفا) في 15 أيار/مايو لخوض النهائيات.

وغاب عن التشكيلة الحالية المدافع الايسر لايفين كورزاوا ولاعب الوسط ديميتري باييت، وعاد اليها عثمان دمبيلي لاعب برشلونة الاسباني.

وأتى الاعلان عن استدعاء بن يدر (27 عاما) بعد يومين من تسجيله هدفي الفوز لاشبيلية في مرمى مانشستر يونايتد الانكليزي (2-1) ضمن إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، ما مكن فريقه من بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 60 عاما، بعد تعادل الفريقين سلبا في الذهاب.

ووصف ديشان بن يدر بأنه "فعال للغاية. له شخصية مختلفة، انه حيوي ويتحرك كثيرا"، مشددا في الوقت نفسه على ان هدفيه في مرمى يونايتد لم يكونا السبب الرئيسي لاستدعائه، بل ما يقدمه خلال المواسم الأخيرة.

وأوضح "معدل تسجيله هو أكثر من 15 هدفا في آخر اربعة او خمسة مواسم، لديه فعالية جدية للغاية، وقدرة على التسجيل عندما يدخل الى الملعب، وهذا الامر لا ينطبق على جميع اللاعبين".

وهنا اللاعبون الـ 24:

- للمرمى: هوغو لوريس (توتنهام الانكليزي)، ستيف مانداندا (مرسيليا)، ألفونس اريولا (باريس سان جرمان)

- للدفاع: لوكاس دينيي وصامويل أومتيتي (برشلونة الاسباني) ولوكاس هرنانديز (اتلتيكو مدريد) وبريسنل كيمبيبي (سان جرمان) ولوران كوسيلني (ارسنال الانكليزي) وبنجامان بافار (شتوتغارت الالماني) وجبريل سيديبيه (موناكو) ورافايل فاران (ريال مدريد الاسباني)

- للوسط: نغولو كانتي (تشلسي الانكليزي) وتوما ليمار (موناكو) وبليز ماتويدي (يوفنتوس الايطالي) وبول بوغبا (مانشستر يونايتد) وادريان رابيو (سان جرمان) وكورنتان توليسو (بايرن ميونيخ الالماني)

- للهجوم: وسام بن يدر (اشبيلية) وعثمان دمبيلي (برشلونة) واوليفييه جيرو (تشلسي) وانطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد) وانطوني مارسيال (مانشستر يونايتد) وكيليان مبابي (سان جرمان) وفلوريان توفان (مرسيليا)