قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنهت كرواتيا دور المجموعات من مونديال روسيا في كرة القدم بالعلامة الكاملة بتحقيقها فوزها الثالث والقضاء على أمل ايسلندا بعد الفوز عليها 2-1 الثلاثاء في روستوف، لتواجه في ثمن النهائي الدنمارك التي أنهت المجموعة الثالثة في المركز الثاني.

وكانت كرواتيا ضامنة لتأهلها قبل الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة بفوزها بمباراتيها الأوليين على نيجيريا (2-صفر) ثم الأرجنتين (3-صفر)، ثم أضافت فوزا ثالثا الإثنين رغم مشاركتها بتشكيلة رديفة.

وأكدت كرواتيا مجددا قدرتها على تكرار سيناريو 1998 حين بلغت نصف النهائي في مشاركتها الأولى في النهائيات كدولة مستقلة، ووضعت بذلك حدا لحلم الوافدة الجديدة ايسلندا التي كانت في حاجة الى الفوز لمحاولة الحصول على البطاقة الثانية التي ذهبت للأرجنتين بفوزها على نيجيريا 2-1.

وفيما يلي أرقام من فوز كرواتيا على آيسلندا

1- حقق المنتخب الكرواتي النقاط في مبارياته الثلاث في دور المجموعات لأول مرة في مشاركاته في كأس العالم.

وجاءت انتصارات كرواتيا على حساب نيجيريا 2/0، والأرجنتين 3/0، وآيسلندا 2/1.

2- أصبح إيفان بيريسيتش ثاني هدافي منتخب كرواتيا في كأس العالم، وفي جعبته 3 أهداف، خلف هداف نسخة 1998، دافور سوكير برصيد 6 أهداف.

وسجل بيريسيتش هدفًا على كرواتيا في مونديال 2018، وهدفين في كأس العالم 2014، وكانا أمام الكاميرون والمكسيك.

3- الهدف الذي سجله الآيسلندي غيلفي سيغوردسون ضد كرواتيا هو الهدف رقم 17 من ركلة جزاء في كأس العالم 2018، لتعادل النسخة الحالية أكثر نسخ المونديال تسجيلًا للأهداف من ركلة جزاء العام 2002، علمًا أن اللاعبين أهدروا 5 ركلات في 2018.

4- أصبح سيغوردسون ثاني لاعب يسجل ويهدر ركلة جزاء في كأس العالم 2018، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل في مرمى إسبانيا وأهدر أمام إيران.