أعلن محققون في مكتب البريطاني للتحقيقات في الحوادث الجوية الثلاثاء انهم يحاولون "انتشال الجثة" التي تم رصدها تحت الماء في حطام الطائرة التي كانت تقل لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيميليانو سالا واختفت فوق بحر المانش في 21 كانون الثاني/يناير.

وقال المحققون في بيان "نحاول استعادة الجثة. اذا نجحنا في ذلك، فسندرس امكانية انتشال حطام الطائرة".

واعتبر المحققون "ان التقدم بطيء"، عازين الأمر الى سوء الأحوال الجوية لاسيما الأمواج العاتية التي تقلص بشكل كبير فترات استخدام العربة المسيرة تحت الماء.

وقال المتخصص في تحديد أماكن الحطام ديفيد ميرنز الذي أعلن الأحد العثور على الطائرة، أنه من "الضروري جدا" استعادة الجثة.

وقد تم الأحد تحديد مكان الحطام في قاع بحر المانش وفي داخله جثة قد تكون للاعب سالا أو الطيار ديفيد إيبوتسون.

وكانت الطائرة اختفت قبل أسبوعين فوق البحر على بعد نحو 20 كلم شمال جزيرة غورنسي.

وغادر سالا (28 عاما) والطيار إبوتسون (59 سنة) نانت (غرب فرنسا)، حيث كان المهاجم الأرجنتيني يلعب حتى ذلك الحين، من أجل السفر إلى كارديف (ويلز)، للالتحاق بفريقه الجديد كارديف سيتي الذي يلعب في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأعلن المكتب البريطاني للتحقيقات في الحوادث الجوية الأحد لوكالة فرانس برس أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل سالا وطيارها في طريقهما إلى العاصمة الويلزية كارديف قبل أن تختفي عن الرادارات في 21 كانون الثاني/يناير الماضي فوق البحر على بعد نحو 20 كلم شمال جزيرة غورنسي.

وأثبتت عملية الفحص عن كثب بواسطة مركبة تعمل عن بعد أنها كانت الطائرة المفقودة، وأن جثة بداخلها.

وأوضح فرع التحقيق في الحوادث الجوية في بيانه "يدرس مكتب التحقيقات الآن الخطوات التالية، بالتشاور مع عائلتي الطيار والراكب ورجال الشرطة".

كما نشر المكتب صورة غير واضحة المعالم تظهر جزءًا من هيكل الطائرة مع رقم تسجيلها. وكان العمق الموضح على الصورة 67.7 مترا (222 قدما).