تعادل لاتسيو وضيفه ميلان سلبا بعدما قدما الثلاثاء عرضا متواضعا على الملعب الأولمبي في روما في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم.

وفشل لاتسيو في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق أفضلية قبل مباراة الإياب على أرض الفريق اللومباردي، لتتكرر اليوم نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين في الدور ذاته لنسخة الموسم الماضي.

وتبادل لاتسيو وميلان في الموسم الماضي التعادل السلبي ذهابا وإيابا قبل أن يحجز ميلان بطاقته بركلات الترجيح على الملعب الأولمبي.

وشهد الشوط الأول لمباراة الثلاثاء ثلاث محاولات للاتسيو، سادس الدوري المحلي والذي خرج من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على يد أشبيلية الإسباني، بينما فشل لاعبو ميلان الذين كانوا الأفضل لجهة الاستحواذ، في تسديد كرة واحدة على مرمى المضيف خلال 45 دقيقة.

وكانت المحاولة الأولى بعدما استقبل البرازيلي رومولو كرة على صدره عند نقطة الجزاء، أبعدها الدفاع لتصل الى تشيرو إيموبيلي الذي تابعها بتسرع على يمين المرمى (26).

أما الثانية فكانت من تسديدة خطرة للصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش مرت بجانب القائم الأيمن لحارس ميلان جانلويجي دوناروما (37) الذي سيطر في الثالثة على كرة البرازيلي لوكاس ليفا (40).

وكان الشوط الثاني مماثلا للأول مع أفضلية أكبر لأصحاب الأرض وتراجع واضح في أداء ميلان الذي لم يتخط دور المجموعات في "يوروبا ليغ"، لكنه لا يزال يملك فرصة المشاركة في دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل باحتلاله حاليا المركز الرابع في الدوري (45 نقطة) مع منافسة قوية من القطب الثاني للعاصمة، روما، الذي يتخلف عنه بفارق نقطة.

وكسر إيموبيلي مصيدة التسلل في منتصف الملعب وتقدم بالكرة قبل أن يواجه دوناروما الذي خرج لقطع انفراده فأرسل الكرة من حافة المنطقة ارتدت من القائم الأيمن، ليفقد لاتسيو أبرز فرصه في هذا الشوط (80).

ويلعب غدا الأربعاء في الذهاب فيورنتينا مع أتالانتا، على أن تقام مباراتا الإياب في 24 نيسان/أبريل المقبل.

ملخص المباراة: