نجح البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي في معادلة رقم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني في عدد "الهاتريكات" المسجلة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

و كان رونالدو قد سجل هاتريكا في شباك اتلتيكو مدريد الإسباني في إياب دور الستة عشر ، ليقود يوفنتوس لقطع بطاقة التأهل لدور الثمانية.

ويعتبر هذا الهاتريك هو الثامن في مشوار رونالدو بمسابقة دوري أبطال أوروبا ، و الأول مع نادي يوفنتوس بعدما سجل سبعة هاتريكات مع نادي ريال مدريد الإسباني عندما كان لاعباً في صفوفه في الفترة من عام 2009 وحتى عام 2018 ليعادل بذلك رقم ميسي الذي سجل هو الآخر الهاتريك الثامن جاءت جميعها مع نادي برشلونة.

وكان ميسي قد ظل منفرداً في صدارة الترتيب بعد تسجيله ثمانية&هاتريكات في دوري أبطال أوروبا منذ ان سجل ثلاثيته في مرمى ايندهوفن الهولندي في دور المجموعات خلال الموسم الجاري.

وفي التفاصيل ، فإن رونالدو أحرز اربعة هاتريكات بدور المجموعات في شباك أياكس امستردام الهولندي عام 2012 و غلطة سراي التركي عام 2013 ثم شاختار دونيتسك الأوكراني ومالمو السويدي عام 2015 ، بينما سجل خمسة هاتريكات في الأدوار الإقصائية بمرمى فولفسبورغ الألماني عام 2016 و بايرن ميونيخ الألماني عام 2017 ثم أتلتيكو مدريد في نفس العام وأخيراً ضد اتلتيكو مدريد عام 2019.

اما ميسي فقد سجل ستة هاتريكات بدور المجموعات في شباك فيكتوريا بلزن التشيكي عام 2011 و اياكس امستردام &عام 2013 ثم ابويل القبرصي عام 2014 وستليك غلاسغو الإسكتلندي عام 2016 ومانشستر سيتي الإنكليزي عام 2016 و ايندهوفن ، بينما سجل هاتريكين في الإدوار الاقصائية امام أرسنال الإنكليزي عام 2010 (عندما سجل رباعية) ثم باير ليفركوزن الألماني عام 2012 (عندما سجل خماسية).

وإجمالياً فقد سجل رونالدو 126 هدفاً ليصبح اول لاعب في تاريخ الكرة الأوروبية يبلغ هذا الرصيد في المسابقات القارية ، وذلك بحسب ما ذكره الاتحاد الاوروبي للعبة، منها 62 هدفاً سجلها في الأدوار الإقصائية ، وهو ما يؤكد مكانة رونالدو في الأندية الثلاثة التي مثلها بداية بمانشستر يونايتد الذي احرز معه اللقب القاري عام 2008 والوصافة عام 2009 مروراً بريال مدريد الذي توج معه باللقب اربع مرات وأخيراً يوفنتوس الذي انتقل لصفوفه من اجل رفع كأس "صاحبة الأذنين" .