: آخر تحديث
وضع فريقه يوفنتوس في ربع النهائي

كريستيانو رونالدو ملك دوري أبطال أوروبا

"رهيب"، "أسطوري"، "فلكي". انحنت الصحف الأوروبية الصادرة الاربعاء أمام ثلاثية البرتغالي كريستيانو رونالدو التي وضعت فريقه يوفنتوس الإيطالي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قالبا تأخره بهدفين أمام أتلتيكو مدريد الإسباني.

قال البرتغالي بعد المباراة "تعاقد معي يوفنتوس لهذا السبب، لمساعدته". رأسيتان وركلة جزاء قاتلة قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق، قلبت الطاولة على فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني صاحب الترسانة الدفاعية القوية.

لم تذهب 100 مليون يورو انفقها يوفنتوس على رونالدو من ريال مدريد الإسباني الصيف الماضي سدى، ولم يقدم له راتبا سنويا يبلغ 30 مليون يورو لتسجيل 20 هدفا في الدوري المحلي ضد أندية مثل ساسوولو أو امبولي.

قبل الثلاثاء، كان رونالدو قد سجل هدفا يتيما هذا الموسم في دوري الأبطال، والفشل أمام أتلتيكو مدريد كان سيوجه أصابع الاتهام نحوه بشكل أساسي بعد المدرب ماسيميليانو أليغري.

لكن بعمر الرابعة والثلاثين لم يتأثر ابن ماديرا، حتى بعد إعادة فتح قضية اتهامه باغتصاب فتاة أميركية عام 2009 لا يزال ينفيه حتى الآن.

رونالدو المتوّج خمس مرات بلقب المسابقة القارية الأولى، لا يعتبر بلوغ ربع النهائي انجازا كبيرا له، وهو الذي لم يودع البطولة من ثمن النهائي منذ 2009 في موسمه الأول مع ريال مدريد الاسباني بعد انتقاله من مانشستر يونايتد الانكليزي. ومع ثلاثية الثلاثاء، الثامنة في مسيرته الزاخرة في دوري الابطال، أصبح رصيده هذا الموسم مناسبا لقدراته الخارقة.

124 هدفا في 160 مباراة ضمن أهم مسابقة أندية في أوروبا، وأكثر بـ16 هدفا من غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.. وستة أكثر من مجموع رصيد أتلتيكو مدريد في تاريخه!

- "الرقم 1" -

قال زميله لاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي بعد المباراة "أحرز خمسة ألقاب في دوري الأبطال. وبمقدوره الفوز بعد. أثبت هذا المساء انه الرقم 1، بكل بساطة".

فضلا عن انجاز الثلاثاء، منح رونالدو معنى إضافيا لموسم يوفنتوس، المتوج نظريا بلقب بطولة محلية لم يعد يكتفي باحرازها.

يركض فريق "السيدة العجوز" وراء دوري الأبطال منذ عام 1996، وبعد خسارته النهائي خمس مرات، أصبح نادي تورينو مقتنعا أكثر من أي وقت مضى بأنه قام بالخيار الصحيح الصيف الماضي.

في دوري الأبطال، يخوض رونالدو بطولته المفضلة ووجوده أصبح ضمانة لـ"بيانكونيري". اكتشف ريال مدريد قيمة رحيله عندما ودع بخفّي حنين من ثمن النهائي أمام أياكس أمستردام الهولندي اليافع، وبات خصوم يوفنتوس المقبلون على دراية تامة بالخطر المحدق بهم.

شرح الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي بعد قيادة فريقه إلى ربع النهائي الثلاثاء على حساب شالكه الألماني "خاض يوفنتوس مباراتين نهائيتين وخسرهما. قرروا الذهاب وجلب رونالدو. حمل ضغطا كبيرا على كتفيه وسجل ثلاثية ضد أتلتيكو مدريد. هذا هو نوع الأندية واللاعبين الذين قد نواجههم في الدور المقبل".

- "مع سيليساو؟" -

على الصعيد الاقتصادي، شكلت ثلاثية أتلتيكو دفعة كبيرة من الاستثمار الذي قام به يوفنتوس. لأن رونالدو ثمنه كبير. انتقاله وراتبه يضعان ثقلا كبيرا على ميزانية النادي والتي وصلت إلى خطوط حمر في 2019، بعد خسارة 19 مليون يورو في 2018.

تسويق، تذاكر، رعاية: مع قدوم النجم البرتغالي الكبير، ارتفع رقم أعمال النادي. لكن كريستيانو لم يأتِ إلى تورينو سوى منذ ثمانية أشهر، وماكينة الإيرادات لا تعمل بأقصى طاقتها، وحتى الآن لا يزال رونالدو مكلفا أكثر من إيراداته.

وبحسب تقديرات الصحف الإيطالية، سيجلب المشوار الأوروبي ليوفنتوس 105 ملايين يورو على الأقل مقابل 90 مليونا الموسم الماضي. وفي بورصة ميلانو، افتتح سهم يوفنتوس بارتفاع بلغ 23% الاربعاء!

لا يزال البرتغالي متعطشا للالقاب. فبعد أن وضع منتخبه جانبا مطلع الموسم، ألمح أنه سيحمل ألوانه مجددا في وقت قريب.

قال في مقابلة مع خدمة "دازن" لبث الفيديوهات: "في المباريات المقبلة، أريد أن أشارك مع المنتخب. افتقد لهذا الأمر".

بعد دوري الأبطال هناك دوري الأمم، ورونالدو يريد احراز كل الألقاب.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ظهور باهت للمنتخبات العربية في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية
  2. ريال مدريد يعتزم جعل مبابي أغلى صفقة في تاريخ سوق الانتقالات
  3. ألمانيا تحقق إنتصاراً تاريخياً على الأراضي الهولندية هو الأول منذ 23 عاماً
  4. الأرجنتين تخسر نصف مليون يورو بسبب غياب ميسي عن ودية المغرب
  5. بيع
  6. بايرن ميونيخ يعتزم دخول سوق الانتقالات الصيفية بصفقات تاريخية
  7. بريكست يضع الدوري الإنكليزي الممتاز في مرمى الفرص الضائعة
  8. هل يعتذر الألمان لمنصور بن زايد؟
  9. عالم وراثة يؤكد إمكانية استنساخ لاعب بنفس مواصفات ميسي
  10. واين روني يثير جدلاً في مانشستر بعد تفضليه فان غال على فيرغسون
  11. مسؤولو الدوري الإيطالي يبحثون نقل إحدى مباريات
  12. 12 نادياً تؤكد مشاركتها في بطولة كأس الابطال الودية الدولية
  13. أنشيلوتي يصف تعاقد ريال مدريد مع زيدان بـ
  14. صحيفة مدريدية تكشف حقيقة رغبة فاران في الرحيل
  15. ميسي يغيب عن ودية المغرب والأرجنتين
  16. صحيفة كاتالونية تفجر مفاجأة بشأن إصابة ميسي
في رياضة