أخمد هوفنهايم فورة مضيفه بايرن ميونيخ بفوز تاريخي عندما تغلب عليه 2-1 السبت في المرحلة السابعة من الدوري الألماني في كرة القدم التي شهدت استمرار بوروسيا دورتموند في نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فرايبورغ 2-2.

ويدين هوفنهايم بفوزه الأول على الفريق البافاري في ميونيخ، إلى مهاجمه الدولي الأرميني سركيس آدميان الذي سجل الثنائية في الدقيقتين 54 و79، فيما سجل الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف الشرف للفريق البافاري (73).

وقال آدميان الذي انضم إلى هوفنهايم الصيف الماضي قادما من فريق الدرجة الثانية يان ريغسبورغ مقابل 1,5 مليون يورو "إنه حلم كبير بالنسبة لي"، مضيفا "الفوز مهم جدا حيث أظهرنا أنه بإمكاننا التغلب على أي فريق في البوندسليغا".

في المقابل، علق مدرب بايرن ميونيخ نيكو كوفاتش على الخسارة قائلا "لقد خسرنا كرتين سهلتين تسببتا في هدفين، هذا يجب ألا يحدث ذلك"، في حين رأى القائد مانويل نوير أن الهزيمة "تحذير بأنه لا يمكنك الحصول على شيء مجانا".

وهي الخسارة الأولى لبايرن ميونيخ هذا الموسم وجاءت بعد ثلاثة انتصارات متتالية آخرها مدويا على مضيفه توتنهام الإنكليزي 7-2 الثلاثاء في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما هي الخسارة الأولى لبايرن ميونيخ منذ عام تقريبا في الدوري وتحديدا منذ سقوطه بثلاثية نظيفة أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2018.

ورفض بوروسيا دورتموند هدية هوفنهايم بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فرايبورغ 2-2، فلحق الأخير ببايرن إلى الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة ومثله فعل كل من باير ليفركوزن ولايبزيغ بتعادلهما 1-1.

ويملك شالكه فرصة انتزاع الصدارة في حال فوزه على ضيفه كولن لاحقا، والأمر ذاته بالنسبة لبوروسيا مونشنغلادباخ في حال تغلبه على ضيفه اوغسبورغ الأحد في ختام المرحلة.

- ثنائية آداميان -

على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، حقق هوفنهايم فوزا تاريخيا على النادي البافاري هو الاول له على أرض الاخير في تاريخ مواجهاتهما وحرمه من الابتعاد في الصدارة.

وكان بايرن ميونيخ صاحب الافضلية والسيطرة والاستحواذ لكن دون فعالية رغم الفرص الكثيرة التي سنحت لمهاجميه خصوصا ليفاندوفسكي وسيرج غنابري صاحب سوبر هاتريك في مرمى النادي اللندني، فيما استغل هوفنهايم تنظيمه الجيد على ارضية الملعب والفرص القليلة التي سنحت أمام مهاجميه لحسم النتيجة.

وكاد آدميان يفتتح التسجيل مبكرا للضيوف عندما تلقى كرة خلف الدفاع فكسر التسلل من منتصف الملعب وانطلق بسرعة حتى توغل داخل المنطقة وسدد كرة ارتطمت بقدم جيروم بواتنغ وتحولت الى ركنية (4).

وكانت أخطر فرصة لبايرن في الدقيقة 26 عندما تلقى غنابري كرة على طبق من ذهب من ليفاندوفسكي في الجهة اليسرى فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة متلاعبا باحد المدافعين قبل ان يسددها قوية ارتدت من الحارس أوليفر باومان إلى الإسباني تياغو عند حافة المنطقة فسددها قوية تصدى لها باومان (26).

وأهدر الفرنسي كورنتان توليسو فرصة ذهبية عندما تهيأت أمامه كرة أمام المرمى سددها فوق العارضة (27)، ورد التوغولي إهلاس بيبو بتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة بين يدي نوير (33)، ثم جرب البرازيلي فيليبي كوتينيو حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الأيسر (34).

وكاد ستيفان بوش يفعلها عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية بين يدي نوير (40).

وكان هوفنهايم البادئ بالتهديد في الشوط الثاني بتسديدة قوية للاسباني روبيرت سكوف بين يدي نوير (46).

ونجح هوفنهايم في افتتاح التسجيل عندما خطف رودي كرة من تياغو في منتصف الملعب ومررها إلى دينيس غيغر ومنه إلى آدميان المتوغل داخل المنطقة فتلاعب ببواتنغ وسددها بيسراه على يسار نوير (54).

ودفع الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن بمواطنه ايفان بيريسيتش وتوماس مولر مكان الفرنسيين كينغسلي كومان وتوليسو (60).

وكاد بوش يوجه الضربة القاضية لبايرن ميونيخ عندما تلقى كرة داخل المنطقة سددها بيمناه بجوار القائم الأيمن لنوير (65).

وأهدر غنابري فرصة التعديل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من بواتنغ مرت بجوار القائم الأيسر (70)، قبل أن ينجح ليفاندوفسكي في هز شباك الضيوف بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من مولر أسكنها الزاوية اليسرى للحارس باومان (73).

وهو الهدف الحادي عشر لليفاندوفسكي في البوندسليغا هذا الموسم والخامس عشر في 11 مباراة في مختلف المسابقات حتى الآن.

وأعاد آدميان التقدم لهوفنهايم عندما تلقى كرة من سكوف داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها بيمناه على يسار نوير (79).

- دورتموند يواصل نزيف النقاط -

واصل بوروسيا دورتموند نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فرايبورغ، مفاجأة الموسم، 2-2 بعدما تقدم مرتين.

وهي المباراة الثالثة تواليا التي يهدر فيها بوروسيا دورتموند تقدمه مرتين ويسقط في فخ التعادل بعد اينتراخت فرانكفورت وفيردر بريمن، فأهدر فرصة اللحاق بالفريق البافاري إلى الصدارة.

ومنح الدولي البلجيكي أكسل فيتسل التقدم لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 20 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من مواطنه الدولي ثورغان هازار.

ونجح لوكا فالدشميدت في ادراك التعادل لأصحاب الأرض عندما تلقى كرة من جونثان شميد سددها بيسراه من خارج المنطقة داخل المرمى (55).

وأعاد المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي التقدم لبوروسيا دورتموند بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة بيسراه اثر تلقيه كرة من الدولي الإنكليزي جايدون سانشو (67).

وهو الهدف الثالث لحكيمي في آخر مباراتين بعد ثنائيته في مرمى سلافيا براغ التشيكي (2-صفر)&الأربعاء الماضي في المسابقة القارية.

لكن فرايبورغ خطف هدف التعادل بالنيران الصديقة عندما سجل المدافع السويسري مانويل أكانجي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه (90).

وفي المباراة الثالثة، تقدم باير ليفركوزن عبر مهاجم كيفن فولاند (66)، ورد لايبزيغ عبر الفرنسي كريستوفر نكونكو (78).

وخسر بادربورن أمام ماينتس بهدف لبن تسولينسكي (14) مقابل هدفين للسويدي روبن كايسون (8) ودانيال بروزينسكي (32 من ركلة جزاء).

ملخص مباراة بايرن ميونيخ ووفنهايم:

ملخص مباراة فرايبورغ ودورتموند:

ملخص مباراة باير ليفركوزن ولايبزيغ: