قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق النجم الجزائري رياض محرز جناح نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لقب أفضل لاعب مغاربي لعام 2019 ، وذلك وفق استطلاع للرأي نظمته مجلة "فرانس فوتبول" على موقعها الإلكتروني.

وكانت المجلة قد رشحت قائمة مكونة من عشرة لاعبين ، ضمت ستة لاعبين من الجزائر، وثلاثة لاعبين من المغرب، ولاعبا واحدا من تونس.

وضمت قائمة الجزائريين كلا من رياض محرز و إسماعيل بناصر ، و رامي بن سبعيني و يوسف بلايلي وبغداد بونجاح ، وأخيراً يوسف عطال ، فيما يتكون الثلاثي المغربي من حكيم زياش ، ويونس عبد الحميد ، واشرف حكيمي ، فيما تواجد انيس بدري من تونس.

وتصدر رياض محرز الترتيب النهائي لاستطلاع الرأي الذي نظمته الصحيفة الفرنسية ، بعدما حصل على نسبة اصوات بلغت 40% متفوقاً على المغربي حكيم زياش الذي حصل على 28% ، بينما حل ثالثاً رامي بن سبعين بنسبة 15% ، ثم رابعاً المغربي اشرف حكيمي بنسبة 5% ، فيما جاء خامساً التونسي انيس البدري بنسبة 3% ، بينما حصل بقية المرشحين على نسبة اقل من 3% وهم بلايلي و يوسف عطال و بناصر و بونجاح ، أما يونس عبد الحميد فقد تذيل الترتيب بنسبة اصوات اقل من 1%.

وجاء تتويج الجمهور للنجم الجزائري ليكون أفضل لاعب مغاربي بعدما بصم على عام كبير مع بلاده وناديه ، حيث ساهم في تتويج الجزائر بلقب كأس أمم إفريقيا، كما نال مع مانشستر سيتي ثلاثية تاريخية ممثلة بإحراز الدوري الانكليزي وكأس الرابطة وكأس الاتحاد ، وهي حصيلة لم يحققها أي لاعب مرشح للجائزة هذا العام.

وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يحرز فيها محرز افضل لاعب مغاربي، بعدما نال ذات اللقب عامي 2015 و 2016 ، وذلك بعدما تألق مع ناديه السابق ليستر سيتي وقاده للتتويج بلقب الدوري الإنكليزي.

يشار الى أن الجزائريين فرضوا هيمنتهم على اللقب الفخري الخاص بأفضل لاعب مغاربي على مدار سبعة اعوام ، متفوقين بذلك على اشقائهم المغاربة والتوانسة، إذ نالوها خمس مرات بفضل اسلام سليماني و ياسين براهيمي ورياض محرز ، بينما نالها التونسي انيس البدري عام 2018 ، والغربي مهدي بن عطية عام 2017.