انتكس فيردر بريمن مجددا بخسارته المذلة أمام ضيفه هوفنهايم صفر-3، وأكرم باير ليفركوزن وفادة ضيفه فورتونا دوسلدورف بالنتيجة ذاتها وصعد الى المركز الخامس الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، حسم الضيوف النتيجة في الدقائق الـ25 الأخيرة، فافتتحوا التسجيل بالنيران الصديقة عندما سجل لاعب الوسط الهولندي دافي كلاسن بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 65، وأضاف النمسوي كريستوف باومغارتنر الهدف الثاني بعد 14 دقيقة (79)، قبل أن يختم الأرميني سركيس آدميان المهرجان بالهدف الثالث في الدقيقة 83.

وهي الخسارة الخامسة في المباريات الست الأخيرة لفيردر بريمن والعاشرة هذا الموسم فبقي في المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة، فيما استعاد هوفنهايم توازنه بعد خسارته امام اينتراخت فرانكفورت في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الثالث في المباريات الأربع الأخيرة والتاسع هذا الموسم.

وصعد هوفنهايم إلى المركز السابع برصيد 30 نقطة.

وفي الثانية، استغل باير ليفركوزن على اكمل وجه الخسارة المذلة التي مني بها شالكه امام مضيفه بايرن ميونيخ صفر-5 السبت وانتزع منه المركز الخامس بفوزه الكبير على ضيفه فورتونا دوسلدورف بثلاثية نظيفة.

وانتظز باير ليفركوزن حتى الدقيقة 40 لافتتاح التسجيل عبر لاعب وسطه الواعد كاي هافيرتس، وأضاف لارس بندر الهدف الثاني في الدقيقة 79، قبل أن يختم الارجنتيني لوكاس أولاريو المهرجان بالهدف الثالث في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 34 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شالكه الذي تراجع الى المركز السادس، فيما تجمد رصيد فورتونا دوسلدورف عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر الاخير.

ملخص مباراة فيردر بريمن وهوفنهايم:

ملخص مباراة باير ليفركوزن وفورتونا دوسلدورف: