باريس: انسحبت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة رابعة عالمياً من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثانية البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام وذلك بسبب "الحُمّى".

وكانت ريباكينا تستعد لمواجهة الإسبانية سارا سوريبيس تورمو في الدور الثالث من البطولة المرشحة لاحراز لقبها بعد تتويجها بدورة روما للألف الشهر الماضي.

وقالت ريباكينا "لم أكن أشعر في حالة جيدة بالأمس وفي اليوم الذي سبقه أيضاً. لم أنم الليلة الماضية". أضافت "أعاني من حُمّى ودوار في الرأس وأجد صعوبة في التنفس. حاولت في حصة الاحماء، لكن اعتقد أني اتخذت القرار الصائب بالانسحاب".

وتابعت "اعتقد بانه مع معاناتي من الحساسية، فان جهاز المناعة لدي عانى من بعض الضعف والتقطت شيئا ما. الطبيب قال بان ثمة فيروس في باريس".

وبلغت ريباكينا الفائزة ببطولة ويمبلدون العام الماضي الدور الثالث من دون ان تخسر اي مجموعة.

وأكدت اللاعبة المولودة في موسكو بان تركيزها منصب على تعافيها قبل الدفاع عن لقبها في بطولة ويمبلدون "الخطة هي المشاركة في دورات برلين، ايستبورن وويمبلدون. لا يوجد العديد من الدورات على الملاعب العشبية. لكن الاهم هو ان استعيد عافيتي".

ومن شأن انسحاب ريباكينا فتح الطريق أمام البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً وحاملة اللقب العام الماضي لبلوغ النهائي علماً بأنها كانت مرشحة لمواجهة ريباكينا في نصف النهائي.

من جهتها، ستخوض سوريبيس، المصنفة 132 عالمياً، الأسبوع الثاني من احدى البطولات الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها.

تلتقي في ثمن النهائي الفائزة بين الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا (23) والبرازيلية بياتريز حداد مايا (14).

رود يتخطى خسارته
وفي فئة الرجال، تخطى النروجي كاسبر رود المصنف رابعا خسارته المجموعة الاولى امام الصيني تشانغ تشيتشن ليفوز عليه بأربع مجموعات 4-6 و6-4 و6-1 و6-1 ويمنع الاخير من أن يصبح اول لاعب صيني منذ عام 1936 يبلغ الدور الرابع في باريس.

وقال رود وصيف بطولة رولان غاروس العام الماضي بعد خسارته النهائي امام الاسباني رافايل نادال "كان الأمر صعباً للغاية في المجموعة الأولى، كان يحقق تسديدات ناجحة ولم اتمكن من ايجاد ثغرة في لعبه".

واضاف "عندما كانت النتيجة 5-4 في المجموعة الثانية، ارتكب منافسي بعض الاخطاء ما سمح لي بالفوز بها وربما في المباراة".

ويلتقي رود في الدور المقبل مع التشيلي نيكولاس خارّي أو الاميركي ماركوس جيرون.