إيلاف: أعلن جيروم تيلور الصحفي بجريدة الإندبيندت، أن نجمة البوب مادونا هى الفنانة الأكثر جذبا للتغطيات الإعلامية على مدار العشر سنوات الماضية.فمع قرب إنتهاء القرن ال21تجرى العديد من الدراسات الصحفية، من ضمنها تلك التى ترصد عدد المساحات الصحفية المخصصة لكل شخصية عامة في الصحف البريطانية. و بمتابعة هذه الإحصائيات و الدراسات وُجد أن أخبار نجمة البوب مادونا هى الأكثر تداولا في الصحف الإنكليزية,حيث خصص لها العدد الأكبر من المساحات الصحفية .و خلافا لكونها الفنانة الأكثر مبيعا في القرن العشرين ترجع هيمنتها على العناوين الرئيسية للصحف في العشر سنوات الماضية إلى نشاطاتها المستمرة و أخبارها الشخصية المتنوعة بين الزواج و الطلاق.

ففي الفترة بين 2000ـ 2009, تناول ما يقرب من45,633 ألف مقالا صحفيا في الصحف البريطانية أخبار مادونا متفوقة بذلك على منافسها الأقرب روبي ويليامز بحوالي 17 ألف مقال.
و بالرغم من وصول شعبية مادونا إلى ذروتها عام 2007 دون اللجوء إلى الإعلام, إلا أنها حرصت على جذب وسائل الإعلام في النصف الاول من السنوات العشر الماضية لكي تضمن تحقيقها لأعلى معدل من التغطيات الإعلامية التى تدعم من صورتها و تجعلها في موقع الريادة.
و من جانب آخر أكد الكس إيلينغ المدير التنفيذي لقناة quot;ليفquot; التليفزيونية الإلكترونيةأن نجمة البوب مادونا لديها القدرة دائما على تطوير نفسها و تحديث صورتها بحرفية مما يجعلها دائما مادة دسمة و مفضلة عند وسائل الإعلام.
أما الناقد الفني بجريدة الاندبيندت آندي غيل فعلق على تناول الإعلام لأخبار كلا من مادونا و روبي ويليامز في العقد الأخير قائلاquot; تفتقد مادونا في العشر سنوات الأخيرة للنجاح الفني الملحوظ, حيث إقتصر إهتمام وسائل الإعلام في هذه المدة على حياتها الخاصة و أمور اخرى غير فنية كما الحال مع روبي ويليامزquot;.
و على صعيد أخر,احتل كل من فيكتوريا و ديفيد بيكهام المرتبة السادسة و السابعة في قائمة أخبار المشاهير الأكثر تداولا في الصحف البريطانية, و إحتلت أخبارهما معا quot; كآل بيكهامquot; المرتبة الرابعة بعدد ألف26,561 مقال.
أما بريتني سبيرز فبلغ عدد المقالات التى تناولت أخبارها حوالي 27,910ألف محققة المركز الثالث في القائمة, في حين حصدت كيت موس المركز الخامس بحصيلة 26,494 ألف مقال في الصحف البريطانية. كما و تضم القائمة كلا من مايكل جاكسون,سيمون كويل وبول مكارتني .
أما هذا العام وحدهفتصدرت أخبار ملك البوب مايكل جاكسون الصحف البريطانية خاصة بعد وفاته في يونيو/حزيران الماضي, يأتي بعده في القائمة سيمون كويل برصيد 6.213 ألف مقال. كما تضمنت قائمة هذا العام كل من شيريل كول و سوزان بويل.
و يبقى السؤال, من سيسيطر على تغطيات وسائل الإعلام في العشر سنوات القادمة. فشيريل كول التى أصبحت حديث الأعلام بعد إنضمامها للجنة تحكيم برنامج إكس فاكتور, من المتوقع لها أن تتصدر القائمة في 2020.
فنجمة فريق quot; غوردي غيرلزquot; كُتب عنها 884 مقالا فقط عام 2007, لكن وبعد إنضمامها لبرنامج اكس فاكتور عام 2008, قفز عدد المقالات الى 2,241ألفو إلى 3,745 ألف مقال في 2009.