تتردد في الأوساط الإعلاميَّة إشاعة عن إستبدال رجا روردولف، بشانتال وفيني، لتقديم برنامج quot;عن جدquot;.

بيروت: بدأ يوم السبت الماضي بث أوَّل حلقات المجلَّة الفنيَّة الأسبوعيَّة quot;عن جدquot; على شاشة المؤسسة اللبنانيَّة للإرسال، والفضائيَّة اللبنانيَّة quot;LBCquot;، من تقديم فيني رومي وشانتال سرور، حيث تناولا عددًا من القضايا الفنيَّة المدعَّمة بالتَّحقيقات والتَّقارير الميدانيَّة والمقابلات الحصريَّة.

ومن خلال متابعتنا للحلقة الأولى لوحظ أنَّه يعتمد أسلوب البرامج الأميركي الشهير The Insider، وكان إعداد المجلَّة والمواضيع الَّتي طرحت موفقة.

ولكن كان هناك بعض التقارير الَّتي تشبه الأسلوب الذي يعتمده الإعلاميان رجا ناصر الدين ورودولف هلال في برنامجها الإذاعي quot;بخصوص هالشيquot;، خصوصًا التقارير الَّتي إعتمدت على النقد اللاذع كالتقرير الذي بث عن أخطاء الفنانة دراين حدشيتي اللغويَّة، إضافة إلى غيرها من الملاحظات.

وكانت قد نشرت مؤخرًابعض المجلاَّت الفنيَّة المحليَّة مايفيد بأنَّ رجا ناصر الدين ورودولف هلالسيقدِّمان برنامجًا فنيًّا جديدًا على شاشة الـquot;LBCquot;، بعنوان quot;بخصوص هالشيquot; المستمد من برنامجهما الإذاعي لكن المشروع لم ير النور.

وفي معلومات حصلت عليها quot;إيلافquot; من مصدر مقرَّب من الأطراف المعنية، وضح أنَّ فكرة برنامج quot;عن جدquot; كانت معروضة بدايةً على رجا ورودولف من قبل المخرج طوني قهوجي، حيث بدأت التَّحضيرات منذ حوالي السبعة أشهر وسجَّلوا حلقةً تجريبيَّة وأعطت الـquot;LBCquot; موافقتها عليها.

وأضاف المصدر أنَّ بعص التَّحقيقات صوَّرها ناصر الدين أو هلال كما قاموا بكتابة الأخبار المخصَّصة للحلقة الأولى، وبعد أنّْ تحدَّد موعد بث البرنامج وموعد تسجيل الحلقة الرسميَّة، انقطع الإتصال بين المخرج طوني قهوجي من جهة وورجا ناصر الدين ورودولف هلال من جهةٍ أخرى.

وأردف المصدر قائلاً أنَّ المفاجأة الأولى كانت مع إرسال الـquot;LBCquot; بيانًا صحافيًّا تعلن فيه عن البرنامج بعد أنَّ تمَّ تغيير إسمه وإستبدال المقدمين، أمَّا المفاجأة الثانية كانت أنَّ كلَّ الأخبار الَّتي أعدَّها هلال وناصر الدين عرضت في الحلقة الأولى على الرغم من أنَّ المقدمين مختلفين تمامًا، وبعض الأخبار كانت خاصَّة ببرنامج quot;بخصوص هالشيquot;.

إلى ذلك، حاولنا الإتصال بالإعلاميان رجا ناصر الدين ورودولف هلال إلاَّ أنَّهما رفضا التَّعليق على الموضوع رفضًا قاطعًا، وكذلك المخرج طوني قهوجي الذي رفض التَّعليق على الموضوع مستغربًا المسألة برمَّتها نافيًا عرض البرنامج على ناصر الدين وهلال.

وفي سياق متصل أكَّد مصدر من داخل الـquot;LBCquot; ndash; رفض الكشف عن إسمه - أنَّه عند بدء التَّحضيرات للبرنامج طرحت أسماء كثيرة ومن بينها إسم رجا ناصر الدين ورودولف هلال، وأجري الكاستينغ، ووقع الخيار على شانتال سرور وفيني رومي.

وعن حقيقة إستعمال التقارير الَّتي أعدها هلال وناصر الدين، أكَّد المصدر أنَّ بعض التقارير جدِّدت وبعضها الآخر أهملت، وبعضها بث كما تمَّ تصويرها سابقًا، مشيرًا إلى أنَّ بعض التقارير تحمل توقيع الإعلاميين المذكورين.

ولكن السؤال المطروح لماذا تمَّ إستبدالهما بدلوماسيَّة وهدوء ومن دون شوشرة؟ وما سرُّ التحفظ الذي تبديه جميع الاطراف المعنيَّة على الموضوع؟ ربما يكون السبب أنَّ البرنامج الأجنبي المقلَّد يقدِّمه شاب وفتاة، وبالتالي وقع الإختيار على فيني وشانتال؟