لم يخل الحديث في كواليس حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الذي أقيم مساء أمس الأوَّل من النقاش حول فساتين الفنانات.


القاهرة: لم يقتصر افتتاح الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي على الحفل فحسب، وإنَّما كان بمثابة مسابقة بين الفناناتعلى الظهور فيالفساتين، لاسيما المثيرة منها الَّتي صمَّم غالبيتها المصري هاني البحيري والَّتي لمتتأثر ببرودة الجو الذي ساد القاهرة خلال يوم الإفتتاح.

ولفتت الفنانة، صفية العمري، الَّتي تمَّ تكريمها في المهرجان الأنظار بالفستان الأنيق الذي ارتدته، على العكس من فستان الفنانة ليلى علوي الذي لم ينل إعجاب الحاضرين حيث لم يحالفها الحظ في اختيار الفستان المناسب ليلة تكريمها في المهرجان،علىالرغم من أنَّها تعتبر واحدة من أشيك الفنانات المصريات.

وكانت فساتين الفنانة اللبنانيَّة مايا دياب، والفنانة المصريَّة عبير صبري، هي الأكثر سخونةً وإثارةً من بين كل الحاضرات، حيث ارتدت مايا فستانًا أحمرًا مفتوحًا من الأمام والخلف، بينما ارتدت عبير صبري فستانًا قصيرًا وكان قريبًا من الفستان الذي ظهرت به رانيا يوسف مع زوجها محمد مختار.

وارتدت نيللي كريم فستانًا أنيقًا اتسم بالبساطة، فيما ارتدت كل من من درة وميس حمدان فساتين مقفولة من الأمام ومفتوحة من الخلف، بينما جذبت الفنانة الفرنسيَّة جوليت بينوش الأنظار إليها بفستانها المبهر، كما حرصت فيفي عبده الَّتي اختارت فستانًا أبيضًا علي إظهار عملية إنقاص الوزن الَّتي اتبعتها مؤخرًا وأدَّت إلى إنخفاص وزنها إلى ما يزيد عن الـ15 كلغ.

وكان الأسود والأبيض من الألوانالطاغيةعلى فساتين الفنانت ومن بينهن حنان مطاوع، ودينا، والمخرجة إيناس الدغيدي، وفيفي عبده، ودنيا، وداليا البحيري، إضافة إلى زوجة الفنان الأميركي ريتشارد غير، بينما اتسمت فساتين انتصار، وهيدي كرم، بقصرها على العكس من شيري عادل الَّتي إرتدت فستانًا أبيضًا طويلاً.

ونظرًا لغلبة الطابع الفرعوني على الإحتفال بالمهرجان، اختارت الفنانة الشَّابَّة، إيمي سمير غانم، أنّْ تظهر بفستانٍمختلفٍ مصمَّم على الطراز الفرعوني مما جعلها تتميَّزبين الحضور، حيث لفتت الأنظار إليها عندمامشت على السجادة الحمراء.