أصبح مغني الراب ايمينيم هو النجم الرئيسي لحفل جوائز غرامي للعام 2011، وذلك بعد ترشيحه لـ10جوائز من بينها أفضل ألبوم وأفضل أغنية .


لندن: جاء مغني الراب إيمينيم في صدارة قائمة النجوم المرشحين للفوز بجوائز غرامي الموسيقيَّة، الَّتي ستعلن نتائجها في لوس انجلوس في الثالث عشر من شباط المقبل، وسيتم بثها عبر قناة quot;سي بي إسquot;.

إيمينيم الذي حقَّق نجاحًا ملحوظًا هذا العام بألبومه quot;ريكافوريquot;، رُشِّح لـ10 جوائز غرامي من بينها أفضل ألبوم، وأفضل أغنية، وأفضل تسجيل للعام، وأفضل تعاون راب، وأفضل أغنية راب، وأفضل تعاون بوب وغيرها.

وفي الوقت الذي حصل فيه إيمينيم على 10 ترشيحات، حصد المغني برونو مارس على 7 ترشيحات، وحصل كل من ليدي غاغا وفريق ليدي أنتيبيلوم وجاي زي على 6 ترشيحات، أما كاتي بيري وريهانا فرشحت كل منهما لـ4 جوائز غرامي، و بيونسي لجائزتين فقط.

وضمت لائحة الترشيحات الخاصَّة بالدورة الـ53 من جوائز غرامي السنويَّة:

عن فئة أفضل ألبوم للعام يتنافس كل من إيمينيم عن عمله quot;ريكافوريquot;، وأركاد فاير عن عمله quot;ذا سابوربسquot;، وفريق ليدي أنتيبيلوم عن عمله quot;نيد يوناوquot;، وليدي غاغا عن quot;ذا فام مونتسترquot;، و كاتي بيري عن ألبومها quot; تين أدج دريمquot;.

أما فئة تسجيل العام فيتنافس على جوائزها كل من بوب عن أغنيته quot;ناثينج أون يوquot; بمشاركة برونو مارس، وإيمينيم عن أغنية quot;لاف ذا واي يو لايquot; الَّتي تشاركه في أدائها ريهانا، فضلاً عن أغنية quot;أمبير ستيت أوف ماينquot; لأليشيا كيز وجاي زي، و quot;نيد يوناوquot; لليدي أنتيبيلوم.

وعلى صعيد آخر، فلقب أفضل فنان جديد سيكون أما من نصيب جاستن بيبر، أو دراك، أو فلورانس آند ماشين، أو مامفورد آند سانز، أو اسبيرانزا سبالندغ.

والجدير بالذكر أنَّ جوائز غرامي الموسيقيَّة تنقسم إلى فئات: أفضل ألبوم للعام,، وأفضل تسجيل، وأفضل فنان جديد، وأفضل أغنية للعام، وأفضل أداء بوب ثنائي أو ثلاثي، وأفضل أداء بوب صوتي، فضلاً عن أفضل أداء راقص، وأفضل أداء روك ثنائي أو ثلاثي، وأفضل أداء هارد روك، وأفضل أغنية روك، وأفضل ألبوم آرآند بي معاصر، وأفضل أغنية راب، وأفضل ألبوم راب، وأفضل أغنية ريفيَّة، وجوائز أخرى.