قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أجل إضراب المحامين المصريين اليوم للمرة الثانية على التوالي النظر في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم والمتهم فيها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري ضابط مباحث أمن الدولة السابق إلى جلسة 25 أيلول/ سبتمبر المقبل.

القاهرة: قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم تأجيل النظر في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم المتهم فيها ضابط مباحث أمن الدولة السابق محسن السكري ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى إلى يوم 25 أيلول/ سبتمبر بسبب استمرار المحامين في إضرابهم عن العمل بعد رفض النقابة السماح باستثناء فريق الدفاع من الإضراب الذي سيستمر حتى بداية الأسبوع المقبل على الأقل.

وحددت المحكمة مواعيد تجديد حبس المتهمين حيث يتم تجديد حبس المتهم الأول 45 يوماً ابتداء من يوم 5 أب/ أغسطس المقبل على أن يعرض على المحكمة يوم 16 أيلول/ سبتمبر للنظر في استمرار حبسه. أما بالنسبة إلى المتهم الثاني فقررت المحكمة استمرار حبسه حتي يوم 31 أب/ أغسطس واستمراره في الحبس لمدة 45 يوماً آخر بعدها.

وجاء قرار المحكمة في ضوء القانون المصري والذي ينص على أن لا تتجاوز مدة الحبس الاحتياطي لأي من المتهمين عامين هي المدة التي سيكملها السكري وهشام في أب/ أغسطس المقبل حيث استغل القاضي صلاحياته في القانون التي تتيح له تجديد حبس المتهمين بدلا من الإفراج عنهم بكفالة.