أكَّدت هبة الدري أنَّ تسليط الضوء على بعض الأعمال خلال شهر رمضان هو السبب في نجاحها بغض النظر عن مستواها الفني.


الرياض: بدأت الفنانة هبه الدري منذ العام1996 مشوارها الفني بمسرحية quot;ع المكشوفquot; مع نخبة من نجوم الخليج، أبرزهمحسين المنصور، وطارق العلي، وأحمد الصالح، وسعد الفرج، ثم استمرت على خشبة المسرح لتقدم ما يقرب التسعة أعمال مسرحية أشهرهم quot;ليلة رعبquot;، وquot;الإنس والجنquot;، وquot;فلة ومجودquot;، وquot;نهر العجائبquot; إلى جانب أعمالها الدرامية بالتليفزيون منذ العام1997 بداية من مسلسل quot;القرار الأخيرquot; مع جاسم النبهان، ومحمد المنصور، وهدي الخطيب مرورًا بـquot;دارت الأيامquot;، وquot;بيت الوالدquot;، وquot;دروب الشكquot;، وquot;ثمن عمريquot;، وquot;شر النفوسquot;، وquot;الساكنات في قلوبنا 2quot;، وquot;كريموquot;، وquot;البيت المسكونquot;، وquot;خيوط ملونةquot;، ليصل رصيدها من الدراما التليفزيونية إلى 27 مسلسلاً.

وأكَّدت هبه الدري أن الصخب الإعلامي الذي يسبق شهر رمضان ويسلط الضوء على الأعمال الدرامية هو السبب في إنجاح بعض الأعمال التي لا يليق مستواها الفني بهذا النجاح، مشيرة إلى أن هناك عددًا من العوامل التي تؤثر على نجاح المسلسل أو فشله بدرجة كبيرة كتوقيت عرضه وإعلاناته.

وأضافت الدري أن الدراما الخليجية الآن تعاني من مرحلة كثرة الإنتاج وقلة الأعمال الدرامية المتميزة التي لا تتعدى مسلسل أو مسلسلين، موضحة أن هناك أعمالاً يُعاد عرضها بعد رمضان وتحقق نجاحًا كبيرًا.

وحول رأيها في أدائها بمسلسل quot;البيت المسكونquot; أوضحت الدري أنها سعيدة وراضية عن أدائها بالعمل، مشيرة إلى أن quot;البيت المسكونquot; عانى من سوء توقيت العرض وعدم تميز إعلاناته، التي جعلت البعض يرى أنه مسلسل رعب في الوقت الذي ينتمي فيه إلى الكوميديا، إضافة إلى عدم التوفيق في اختيار اسم العمل.

أما عن تجربتها في quot;كريموquot;، أكدت الدري أنها كانت تجربة مختلفة وأضافت لها الكثير، خصوصًا مع مشاركة الفنان الكبير داود حسين، مضيفة أنها تنتقد كل من هاجم استخدام اللهجة الفارسية في العمل إلى عدم وجود فرق في استخدام أي لغة سواء كانت خليجية أو مصرية أو فارسية.

وبالنسبة لمسلسل quot;خيوط ملونةquot; أضافت أنها توقعت له هذا النجاح الكبير، وذلك لتميزه عن غيره من الأعمال الدرامية التي عرضت في رمضان، مشيرة إلى أن فريق العمل بداية من الكاتب الشاب عبد العزيز الحشاش، والمخرج منير الزغبي، ونجوم العمل عبدالعزيز الجاسم وزهرة عرفات.

وفيما يتعلق بالمسرح أكدت هبه الدري أنها لا تستطيع قبول أي نص مسرحي إلا إذا تأكدت من تميزه واختلافه شكلاً وموضوعًا، مشيرة إلى أنها سعيدة جدًّا بالاشتراك في مسرحية quot;ليلة رعبquot; بمسرح السلام على مدار الثلاث أعوام الماضية.

وفي السياق ذاته أضافت الدري أنها تنتظر السينما كمرحلة قادمة في مسيرتها الفنية باعتبارها خطوة هامة في حياة أي فنان يسعى إلى التنوع وإرضاء جمهوره، مشيرة إلى تجربتها في العام 2007 في فيلم quot;أربع بناتquot; مع سعاد علي، وابتسام العطاوي، وشفيقة يوسف، وإبراهيم بحر.