أحييت الفنانة شيرين عبد الوهاب الليلة الماضية حفل إفتتاح مهرجان الإعلام العربي في دورته الجديدة.


القاهرة: افتتحت مساء الثلاثاء الدورة السادسة عشر من مهرجان الإعلام العربي بحضور وزير الإعلام المصري، أنس الفقي، وسط غياب لافت للفنانين وبالأخص المشاركة أعمالهم في المسابقة، فيما كانت الفنانة شيرين عبد الوهاب نجمة الحفل بلا منازع بعد غياب نجمات الدراما.

وأكَّد حسن حامد الرئيس الشرفي المهرجان والرئيس الأسبق لاتحاد الإذاعة و التلفزيون في كلمته أنَّ الإعلام اختلف تمامَّا منذ أنّْ كان رئيسًا للمهرجان في دورته العاشرة، مشيرًا إلى أنَّ الإعلام شهد ازدهارًا ورواجًا واضحًا خلال هذه الفترة بسبب التطور التكنولوجي الكبير، كذلك القنوات الفضائيَّة الخاصَّة الَّتي تطوَّرت لدرجة دفعت الإعلام الرسمي لمواكبة كل الأحداث وحتَّى يصبح قادر على منافستها.

وتعرَّض حامد بكلمته لبعض القضايا الإعلاميَّة الهامَّة مشدِّدًا على الحريَّة بوصفها إحدى أليات الإعلام والَّتي من دونها يفقد الإعلام طبيعته.

وحذر حامد في الوقت نفسه من خطورة عرض الأعمال المدبلجة علي التليفزيونات العربيَّة مشيرًا إلى أنَّها لا تتناسب مع ثقافتنا العربيَّة بل تمثِّل خطرًا كبيرًا.

بعد ذلك صعد على خشبة مسرح الإحتفال كل من أنس الفقي وزير الإعلام، وأسامة الشيخ رئيس المهرجان، مع حسن حامد رئيس شرف المهرجان، وإبراهيم العقباوي أمين عام المهرجان، وسلَّموا رؤساء الوفود العربيَّة المشاركة في المهرجان دروع التكريم، وهم عبد الرحمن بن عبد العزيز الهزاع رئيس الوفد السعودي، ومحمد إبراهيم مدير الإذاعة اللبنانيَّة ورئيس الوفد اللبناني، وإلياس الجراية رئيس الوفد التونسي، وعماد سمير أحمد الأصفر رئيس الوفد الفلسطيني، وعبد الملك العرشي رئيس الوفد اليمني، وصالح إسماعيل رئيس وفد دولة جيبوتي، وعيسى الميل رئيس وفد الإمارات ومدير قناة أبو ظبي، ومحمد نجيب رئيس وفد المغرب ورئيس قطاع البرمجة بالإذاعة، ومحمد راشد السهلاوي رئيس وفد قطر، وعماد الرفاعي رئيس الوفد السوري، والدكتور عبد الكريم السوداني رئيس وفد العراق.

بعد ذلك كرَّم وزير الإعلام عدد من المبدعين الراحلين الذين قدموا الكثير للتليفزيون والإذاعة وفي مقدمتهم الكاتب أسامة أنور عكاشة وتسلَّم درع تكريمه نجله المخرج هشام عكاشة، وهو نفس ما تكرَّر مع سميحة غالب حيث تسلَّمت تكريمها ابنتها الفنانة الشَّابَّة معتزة عبد الصبور، فيما تسلَّمت فاطمة السقا درع تكريم زوجها الراحل المخرج صلاح السقا حيث لم يحضر ابنه الفنان أحمد السقا لاستلام جائزته كما كان متوقعًا على الرغم من أنَّه عاد مؤخرًا من مهرجان دبي، كذلك الدكتور علي مهيب، والمنتج سليم النمر، والإعلاميَّة عائشة أبو السعد، ومن الكويت الراحل غانم الصالح.

كما قام وزير الإعلام بتكريم عدد من رموز الفن والإعلام في مصر والوطن العربي وهم الليبي إسماعيل العجيلي، والإذاعية إيناس جوهر، والمذيعة زينب سويدان الَّتي تسلم درع تكريمها نجلها المخرج مروان حامد، والإذاعيَّة علا بركات، والفنان السوداني علي مهدي، والسوري عمر حجو الذي اعتذر عن عدم الحضور فتسلم درع تكريمه عماد رفاعي رئيس وفد سوريا، بعد ذلك صعد الفنان محمد صبحي لاستلام درعه وكان صاحب النصيب الأكبر من تصفيق الحضور، وهو نفس الأمر الذي تكرَّر مع الكاتب يسري الجندي أيضًا.

كما كرَّم المهرجان أيضًا ممدوح الليثي رئيس اتحاد النقابات الفنيَّة ورئيس جهاز السينما والإعلامي اللبناني نبيل غصن، والإعلامي مفيد فوزي الذي لم يحضر، وكان آخر المكرمين حسن حامد رئيس شرف المهرجان.

وأحيت شيرين الحفل بعدد من الأغنيات الَّتي لاقت قبولاً واستحسانًا من الحضور حيث تفاعل الحضور معها بشكل غير عادي فكانت فقراتها في حفل الافتتاح أجمل ما تم تقديمه.

والجدير بالذكر أنَّه خلال التحضير لصعود شيرين على خشبة المسرح تمَّ عرض مقاطع من حفل افتتاح العام الماضي الذي قامت بإحيائه الفنانة اللبنانيَّة نانسي عجرم.