بيروت: لا شك بأن فؤاد سركيس يعد أحد أبرز وأعرق مصممي الأزياء في لبنان والعالم العربي، فموهبته منذ بداياته إرتبطت بأسماء مثل مادونا اللبنانية، وشيريهان المصرية، وصولاً اليوم الى إرتباط إسمه بأناقة نجمات مثل نانسي عجرم،هيفاء وهبي، ونوال الزغبي.
فؤاد سركيس بالإضافة الى مجموعات الأزياء التي يصممها، فهو في الأعمال المصورة يقوم بخلق تصور ورؤية لزي الفنانة يكمل رؤية المدير الفني Art Director ومخرج العمل التلفزيوني أو الأغنية المصورة.
سركيس مصمم يعمل على أساس سيناريو العمل quot;Script quot;،ويستلهم من جو العمل الأزياء التي تناسبه، لذلك نرى أن إسمه لمع في الفوازير مع شريهان في السابق، وهو صانع أزياء مادونا اللبنانية في عروضها المسرحية، تلك الأزياء التي ميزت شخصيتها الفنية، وهو اليوم وراء الفستان الرائع الذي أطلت به الفنانة نوال الزغبي في عملها المصور الأخير quot;منى عينهquot;، حيث صنع فؤاد فستاناً جسد رؤية المخرج يحيا سعادة بما يختص بالبيئة، وترجم بقية تفاصيل العمل في الأزياء التي صممها للفتيات اللواتي رافقن نوال في الأغنية المصورة.
وكان سركيس عاتباً على نوال لأنها أصرت أن تدخل أزياء خاصة بها في بقية لوحات العمل، ويرى بأنها لو تركته يكمل تصميم بقية تفاصيل العمل كانت اللوحات ستبدو أجمل بكثير،لأن فكرة الكليب لم تكن فكرة بيوتي شوتس عادية يمكن أن ترتدي لها أي شيء تملكه في خزانتها، وإنما هناك ثيمة فلسفية للعمل كانت الأزياء مكملة لها وتعبر عنها.
فؤاد لمع وتألق في كمصصم الأزياء لكليب هيفاء وهبي الأخيرquot; إنت تانيquot; فهو كان مسؤولاً عن صناعة أزياءها وأزياء جميع المشاركين في العمل بجانب هيفاء.
كاميرا إيلاف التقت فؤاد سركيس ليتحدث عن مرحلة الغياب عن لبنان والعودة، وما حققه منذ عودته من أعمال، وما في جعبته من أعمال مقبلة، التفاصيل في هذا التقرير المصور.