تم تحديد الرابع والعشرين من الشهر الحالي لبدء تصوير فيلم quot;مملكة النملquot;.

الرياض: بعد أن تعرض فيلم quot;مملكة النملquot; لمشاكل إنتاجية وتأجيلات متكررة أعاقت البدء في عملية تصويره منذ نحو عامين تقريبًا، يبدو أن عمليات التصوير سترى النور قريبًا بعد أن علمت مصادر quot;إيلافquot; انهتم تحديد الرابع والعشرين من شهر يوليو/تمّوز الحالي كموعد نهائي للانطلاق.

وسينطلق التصوير في منطقة الحصن في ريف مدينة حمص السورية (نحو 160 كلم شمال العاصمة دمشق)، ويقوم ببطولة الفيلم نخبة من النجوم العرب يتقدمهم الأردنيون منذر رياحنة، وصبا مبارك، وجولييت عواد، والسوريان عابد فهد، وخالد تاجا، ويخرجه التونسي شوقي الماجري.

ويتناول الفيلم قصة مواطن فلسطيني من عناصر المقاومة الوطنية حيث يضطر بسبب مطاردة القوات الإسرائيلية له اللجوء للأنفاق والسكن فيها بشكل دائم، ويشارك في إنتاج الفيلم عدة جهات هي المنتج التونسي نجيب عياد، وشركة quot;إيبلاquot; للإنتاج الفني السورية، وتلفزيون آر تي، وقطاع الإنتاج المشترك في التلفزيون المصري الذي كان قدانسحب من إنتاج العمل قبل أن يتم العدول عن هذا القرار.

وقدرت ميزانية الفيلم بـمليوني دولار، وكتب سيناريو الفيلم الثنائي التونسي شوقي الماجري والفلسطيني خالد الطريفي، وكان الفيلم قدتعرّض لعدد من المشاكل الإنتاجية في أكثر من مناسبة مما أدى إلى تأجيل تصويره غير مرة.

يشار إلى أن الماجري هو مخرج تونسي وصحاب جائزة ايميوحقق نجاحًا كبيرًا في عدد من الأعمال التلفزيونية منها quot;الاجتياحquot;، quot;هدوء نسبيquot;، quot;أسمهانquot;.