دبي: تستعد الفنانة الإماراتية رانيا نجمة مسابقة سوبر ستار في نسختها الثانية، لوضع اللمسات الأخيرة على أغنيات ألبومها الأول، وتأتي هذه الخطوة متأخرة قليلاً بسبب إنشغالها بدراستها الجامعية في نيوزلاندا.
رانيا باتت في المرحلة الأخيرة لإنجاز ما تبقى من أغنيات، ويتوقعأن تنتهي منها خلال أيام قليلة. هذا وستقوم رانيا شقيقة الفنانة الإماراتية أريام خلال الايام القليلة القادمة، بتصوير أولى الأغنيات التي سيتضمنها الألبوم، والتي تحمل عنوان quot;يا عسلquot; من كلمات وألحان الفنان quot;سفير الألحانquot; سعيد الكعبي، حيث ستوكل مهمة الإخراج للإماراتي جاسم الجسمي، وهي من إنتاجها الخاص.
وحول مسألة الإنتاج أعربت رانيا لإيلاف أنها حزينة للحالة التي وصلت إليها عملية الإنتاج الغنائي، والتي باتت معلقة بشكل كبير على الفنان فقط، ليصبح دور شركات الإنتاج هو عملية التوزيع في الأسواق، وقالت: quot;تحضير الألبوم عملية مكلفة جداً وأصبحنا نحن الفنانين نعمل بأنفسنا بعيداً عن شركات الإنتاج الغائبة في ظل الخسائر والتزوير التي يعانون منهاquot;، وأضافت: quot;أصبحت مهمتنا أكبر من مجرد أننا نملك أصواتا جميلة، بل علينا الآن أن نصبح quot;مسوقينquot; واصحاب خبرة تجارية لتوزيع الألبوم، وتعويض الخسائر الحاصلة بسبب الإنتاج المكلف من أجور الشعراء والملحنين واستوديوهات الصوت، الى جانب تصوير الأغنيات وهي عملة مكلفة كذلكquot;.