هشام طلعت في قفص الاتهام خلال جلسة المحاكمة

أجلت اليوم محكمة جنايات القاهرة محاكمة المتهمين في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم إلي جلسة الثلاثاء القادم لسماع الشهود المصريين علي أن تخصص جلسة الخميس المقبل لسماع شهادة الشهود المقيمين في دبي.

القاهرة: قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة تأجيل النظر في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم والمتهم فيها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط مباحث أمن الدولة السابق محسن السكري إلى جلسة الثلاثاء المقبل.

ووصل المتهمان إلي المحكمة في حوالي العاشرة والنصف وبدأت الجلسة في تمام الحادية عشر صباحا وفور بداية الجلسة نشبت مشادة كلامية بين عضو هيئة الدفاع عن هشام طلعت المحامي فريد الديب والمستشار عادل عبد السلام جمعة رئيس المحكمة وهو ما دفع المستشار جمعة إلي رفع الجلسة بعد دخول هيئة المحكمة بأقل من دقيقة للمداولة والتي استغرقت ما يقرب من 30 دقيقة حيث دخل المحامين إلى غرفة المداولة.

وقدم دفاع المتهمين مذكرة تتضمن 13 مطلبا بالإضافة إلي 4 حوافظ مستندات وجاءت طلبات الدفاع علي النحو التالي :-
1-أن المحكمة السابقة سبق وأن سلمت عاطف المناوي المحامى عن المتهم الأول محسن السكري نسخة من الأسطوانة المدمجة (CD) المسجل عليها الأفلام والصور موقعة من المستشار المحمدى قنصورة رئيس المحكمة السابقة وطلبت هيئة الدفاع من المحكمة ذاتها أن تقوم بتسليم الأسطوانة أو أصلها التي نسخت منه إلى فني المونتاج ليقوم في دقائق معدودة بإجراء التعديلات والتغييرات المطلوبة عليها داخل قاعة الجلسة .

2-التصريح بالحصول على تقرير فني من مركز الاستشارات لتكنولوجيا الحاسبات التابع لجامعة عين شمس للإجابة على سؤالين هما (هل يمكن إحداث تعديل أو تغيير أو تبديل فى صور كاميرات المراقبة ووقتها وتواريخها في حالة استخراجها من جهازDVR لنظام AVI وغيره من الأنظمة المتشابهة؟ وهل يوجد تعديل أو تبديل أو تغير في الصور التي طبعها العقيد محمد سامح وعددها 80 صورة فى 20 ورقة؟
3-استدعاء المسئولين عن تشغيل كاميرات المراقبة في برج الرمال وفندق الواحة لسماع أقوالهم أمام المحكمة للتحقق من فروق التوقيتات بكاميرات المراقبة.
4-تحديد جلسة مناسبة لحضور وكيل نيابة دبي لسماع شهادته أمام المحكمة وإذا رفض الحضور لأي سبب تنتقل إليه المحكمة في دبي لسماع أقواله.

5-قيام المحكمة كاملة أو عضو منها بالانتقال لمعاينة موقع الحادث في دبي لحساب المسافات والأماكن حيث ستثبت المعاينة استحالة وقوع فعل قتل المجني عليها من المتهم الأول محسن السكري.
6-سماع شهادة جميع شهود الإثبات المشار إليهم في قائمة أدله الثبوت ممن لم يسبق سماع شهادتهم وهم 19 شخصا.
7-استدعاء الطبيب الشرعي حازم متولي شريف والخبيرة البيولوجية فريدة الشمالي والعقيد خليل إبراهيم محمد رئيس مباحث دبي والدكتور عادل المسيري لطب عين شمس.

8-ندب خبير فني لتفريغ كافه محتويات جهاز التخزين وهو ما سيستغرق وقتا طويلا.
9--ضم التقرير الفني الذي أشار إليه خبير الأدلة الجنائية بشرطة دبي في أقواله الذي أدلى بها بتحقيقات نيابة دبي في 12 أغسطس 2008 والذي أشار إليها في تقرير مؤرخ بتاريخ 14 أغسطس 2008 والمرفق بالأوراق حيث وعد في أقواله بموافاة النيابة بتقرير يتضمن نتيجة البحث والتدقيق على الأماكن والاحراز التي تم تحريزها ومن بينها الغرفة التي كان يشغلها محسن السكري في فندق الواحة بالإضافة إلي غرفة المجني عليها، حيث خلت أوراق الدعوى من ذلك التقرير الذى لم يتم تقديمه.

10-استدعاء رئيس وحده الكلاب البوليسية التي انتقلت إلى مكان الحادث بعد ليلة 29 يوليو 2008.
11-ضم باقي صفحات محضر التحريات المؤرخ في 5 أغسطس 2008 والذي لم ترد من دبي سوى صفحة واحده فقط مبتورة مع أن الثابت بالتقارير أن صفحات محضر التحريات 17 صفحة.
12-ندب خبير بصمات من مصر لمطابقة بصمات اليكس كزاكى الواردة من دبي على البصمات المجهولة المشار إليها في تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية في مصر.

13-تشكيل لجنة فنية من خبراء وعلماء الطب الشرعي والعلماء البيولوجيين تكون مهمتهم الإطلاع على كافة التحقيقات والأوراق وتقرير الطبيب الشرعي حازم متولي شريف وتقرير الدكتورة فريدة الشمالي حول الحامض النووي الخاص بالمتهم الأول محسن السكري والتقارير الطبية الشرعية الاستشارية والمقدمة من هيئة الدفاع عن المتهمين وذلك لتحديد زمن وفاة المجني عليها في ضوء كافة التقارير .
وبينما أصرت هيئة الدفاع على ضرورة انتقال المحكمة بكامل هيئتها إلى دبي اعترض ممثل النيابة المستشار مصطفى سليمان قال أن هذه الطلبات هدفها تسويف القضية وتعطيل الحكم فيها خاصة بعد مرافعة النيابة لان هذه القضية استغرقت عامين وهذه الطلبات لم تأت بجديد مطالبا من المحكمة الالتفات عن هذه الطلبات.

كما قدم محمد سلمان وكيل رياض العزاوي زوج سوزان تميم إلى هيئة المحكمة صورة من حكمين قضائيين الأول من بريطانيا ويفيد أنه هو الزوج والوريث الوحيد لسوزان تميم، والأخر من محكمة بدبي يفيد بأنه الوريث بجانب والد الضحية ووالدتها.
ووافقت المحكمة بعد المداولة لمدة ساعة ونصف علي الاستماع إلي الشهود وقررت المحكمة إعلان وكيل نيابة دبي شعيب على أهلى لسماع أقواله ومناقشته على أن يرفق مذكرة بإفادته وأقواله بشأن الحادث حال تعثره وعدم تمكنه من الحضور الى القاهرة للمثول أمام المحكمة في جلسة الخميس القادم والتي حددتها المحكمة لسماع أقوال الشهود من خارج مصر بالإضافة إلي رئيس وحدة الكلاب البوليسية بدبي وقت وقوع الجريمة.