تمَّ اختيار قصي الخولي لأداء دور البطولة في النسخة الجديدة من مسلسل quot;دليلة والزيبقquot;.

الرياض: وقع اختيار شركة عاج للإنتاج الفني على النجم السوري الشاب، قصي خولي، لأداء دور البطولة في النسخة الجديدة من مسلسل quot;دليلة والزيبقquot; الذي سبق وعرض على الشاشة منتصف عقد السبعينيَّات من القرن الماضي .

ويتناول العمل أسطورة البطل الشعبي quot;علي الزيبقquot; الذي تشبه أسطورة quot;روبين هودquot; في الثقافة الغربيَّة .

وتألَّق خولي خلال الموسم الرمضاني الفائت من خلال أدائه لشخصيَّة quot;يعربquot; في مسلسل quot;تخت شرقيquot; حيث لعب دور أستاذ شاب لمادة التَّاريخ، يعاني من مشاكل اقتصاديَّة كونه عائلته نزحت من الجولان بعد الاحتلال الإسرائيلي .

وسيقوم بإخراج النسخة الجديدة من quot;دليلة والزيبقquot; سمير حسين بينما سيتولى الكاتب هوزان عكو كتابة سيناريو العمل، وكان عكو قام بإعادة كتابة مسلسل أسعد الوراق المقتبس عن قصة quot;الله والفقرquot; للكاتب صدقي إسماعيل .

وسيتم في ريف دمشق بناء ديكوارت ضخمة للمسلسل الذي سيتكون من ستين حلقة سيتم عرضها على جزأين.

وquot;دليلة والزيبقquot; مسلسل أردني سوري مشترك ناطق باللغة العربيَّة الفصحى أنتجه التلفزيون الأردني عام 1976، كتبه عبد العزيز هلال وأخرجه شكيب غنام ، شارك في المسلسل نخبة من الممثلين الأردنيين والسوريين، مثل منى واصف بدور دليلة، حسن أبو شعيرة بدور الزيبق، الراحل هاني الروماني، جودت صالح ، إيمان هايل، عبد الكريم القواسمي، عدنان بركات، خضر بيضون، سلمى المصري وافتتاحية المسلسل هي معزوفة فلسطين لفرقة جيل جلالة من المغرب.