أكد الطبيب الشرعي أن نجم البوب مايكل جاكسون كان يتمتع بصحة جيدة قبل وفاته، لكن الرعاية الصحية المتدنية المقدمة من طبيبه الخاص quot;كونراد مورايquot; هي السبب في وفاته.

القاهرة: في جلسة استماع أولية، أدلى الطبيب الشرعي، دكتور quot;كريستوفر روجرزquot; بشهادته حتى يتسنى للقاضي تقرير مصير طبيب مايكل جاكسون الخاص، دكتور كونراد مواري، وذلك بمدى توفر الأدلة التي تسمح بمحاكمته كمتهم بالقتل الغير العمد.

وأوضح روجرز أن موراي أساء استخدام مخدر البروبوفول، إذ كان يستخدمه لعلاج جاكسون من الأرق، مضيفا أن ترك جاكسون وحيدا تحت تأثير المخدر كان أحد الأخطاء التي وقع فيها موراي كذلك، مشدداً على صعوبة أن يكون مايكل جاكسون قد قام بحقن نفسه بمادة البروبوفول، وهو الأمر الذي أدعاه محامي الطبيب كونراد موراي.

ومن ناحية أخرى، أشار الطبيب الشرعي إلى وجود كميات من العقاقير المخدرة في معدة جاكسون قام بابتلاعها قبل وفاته.

ورغم تأكيد موراي على أنه غير مذنب، إلا أن القاضي قد حكم الثلاثاء الماضي بإحالة موراي الى المحاكمة بالقتل الغير العمد في الـ25 من يناير ـ كانون الثاني الجاري لتوفر الأدلة ضده، علما أنه وبعد يومين فقط من سحب قاضي لوس انجلوس لترخيص مزاولة المهنة من موراي لدوره المزعوم في قتل ملك البوب، أكدت المتحدثة الرسمية باسم المجلس الطبي في ولاية تكساس حيث يعمل الطبيب كونراد، أن قرار القاضي يعطي لهم السلطة للقيام بعمل مماثل.
وصرح مسؤول الإعلام بالمجلسquot;لي هوبرquot; قائلا: لدينا الحق في تعليق ممارسته للمهنةquot;، لافتا الى أن تفعيل قرار القاضي هو الفيصل في قيامهم بأي إجراء ضد الطبيب موراي.

وفي ولاية نيفادا التي قضى بها موراي سنوات قبل أن يصبح طبيب مايكل جاكسون، قال مسؤول المجلس الطبي هناك إنه من البديهي أن يتخذوا إجراءات شبيهة بتلك التي اتخذتها تكساس، وذلك لأن موراي خسر رخصة مزاولة عمله بقرار من قاضي.

الجدير بالذكر، أن إلغاء ترخيص موراي لمزاولة مهنة الطب جاء بعد جلسات استماع استمرت لمدة ستة أيام، أمر في نهايتها القاضي بسحب رخصة موراي لتدنى الرعاية الصحية التي وفرها لجاكسون، وهو الأمر الذي يشكل بقاء عمله كطبيب خطراً على السلامة العامة.

ومن جانبه، لفت محامي موراي إلى أنه في الوقت الذي توفي فيه جاكسون كان موراي ينقذ أرواح أناس آخرون في تكساس ونيفادا، معتبرا أن وقف عمله في الولايتين الأمريكيتين سيؤثر بالسلب على دخله مما سينعكس على أداء الدفاع الخاص به في القضية.

يذكر أن النجم مايكل جاكسون قد توفى في يونيو ـ حزيران من العام 2009 نتيجة جرعة دواء زائدة أدت الى توقف قلبه.