في حوار مع ايلاف تحدثت الفنانة الشابة آمال ماهر عن البومها الجديد quot;أعرف منينquot; الذي طرحته مؤخراً، كما تحدثت عن سبب غيابها عن الساحة الغنائية طوال الفترة الماضية.


القاهرة:نفت الفنانة المصرية آمال ماهر أن تكون قد استفادت من النظام السابق بسبب إستمرارها بالغناء في المناسبات الرسمية، مؤكدة على أنها كانت تشارك بإعتبارها صوت مصري يشارك في إحياء مناسبة وطنية.
وقالت آمال في حوارها مع إيلاف أنها إختارت إسم البومها بعد أن جاءها في المنام إسم أغنية quot;أعرف منينquot; لتكون هيد الالبوم مبررة سبب غيابها بالانتقال بين شركات الإنتاج، امال ماهر وحوار مع ايلاف.
*ما سر غيابك نحو 5 سنوات عن سوق الكاسيت؟
**لا يوجد سر، لكن الامر إرتبط بإنتقالي بين أكثر من شركة إنتاج غنائي مما أجل البومي فضلاً عن الأحداث السياسية، فالالبوم كان سيطرح منذ عدة أشهر لكن الأحداث السياسية المتلاحقة أدت الى تأجيله، كما أنني لا أنكر أني إستفدت من ذلك التأخير في إختيار الاغاني بعناية فائقة والعمل بحرية دون قيود، أؤمن في النهاية ان كل شئ نصيب واعتقد أن التأخير جاء بفائدة كبيرة، فردود الفعل التي تلقيتها على الالبوم كانت إيجابية للغاية، ولم اكن اتوقع ان يحقق كل هذا الصدى.
*ولماذا اخترت شركة quot;عالم الفنquot; لتعودي من خلالها؟
**علاقاتي بالشركة والمنتج محسن جابر جيدة للغاية، كما ان بداية البوماتي الغنائية كانت معه، لذا لم اتردد عندما تلقيت عرضاً من الشركة، خاصة أن آرائنا تلاقت في العديد من النقاط ومن ثم كان الاتفاق.
*الا ترين ان اختيار توقيت الالبوم كان به نوع من المجازفة ؟
**بالطبع خاصة وان سوق الكاسيت لم يسترد عافيته بالكامل، لكني شعرت بأن الجمهور بحاجة الى ان يتسمع لأغاني جيدة وكان ذلك بالتنسيق الكامل مع الشركة المنتجة.
*لكنه تزامن مع طرح البوم عمرو دياب، الذي يعتبر الكثير من المطربين ان طرح اي البوم معه يعتبر مجازفة؟
**أؤكد لك اننا أثناء اختيار توقيت الالبوم لم نكن نعلم موعد طرح البوم عمرو دياب وعندما علمنا لم اجد مشكلة في ذلك لان كل فنان له الجمهور الذي يتابع أعماله.
*الم تفكري في الاتجاه الى الإنتاج بنفسك؟
**لا اعتقد ان الأمر يكون ذو فائدة كبيرة خاصة ان الفنان يلجأ الى شركة الإنتاج لتقوم بتوزيع الالبوم له، لذا ما فائدة ان اقوم بالإنتاج لنفسي وفي النهاية اتعاقد مع شركة إنتاج.
*لكن أحيانا يكون هناك قيود من بعض شركات الإنتاج؟
**بالنسبة لي وخلال التعامل مع شركة عالم الفن لم يكن هناك اي تدخل وكنت استمع دائما الى نصائح المنتج محسن جابر واختيار الاغاني كان يتم بشكل توافقي بيننا.
*الا ترين ان الحملة الدعائية للالبوم تركزت مع الايام الاولى لطرحه فحسب؟
**اعتقد ان حملة الدعاية مستمرة بشكل جيد، كما أن الأهم من الدعاية الترويجية للألبوم هو مضمون الالبوم، فقد تكون هناك حملة دعائية ضخمة لألبوم غير جيد، ولا يعجب الجمهور.
*لماذا اخترت أغنية quot;رايح بيا فينquot; لتكون أول أغنية تقومين بتصويرها؟
**اختيار الأغنية جاء لأنها كانت مناسبة لتوقيت طرحها بالإضافة الى أنها كانت شكل جديد ومختلف تماما عن ما قدمته من أغاني من قبل.
*وأختيار أغنية quot;اعرف منينquot; لتكون هيد الالبوم ؟
**لن تصدق عندما أخبرك بأن اختيار اسم الالبوم جاء بعد ان جاءتني في المنام ان الالبوم سيكون اسمه هكذا، لذا قررت ان تكون هي الأغنية الهيد التي سيحمل الالبوم اسمها.
*ولماذا تم اختيار شريف صبري ليقوم بإخراج quot;رايح بيا فينquot; خاصة وانه مشهور بالكليبات المثيرة للجدل؟
**كل مخرج له استايل خاص به، ويتحدد بناءً على رغبة الفنان، إذ لا بد ان يكون هناك توافق موجود بين المخرج والفنان وهو ما حدث بيني وبينه، وكان التصوير ممتع للغاية واعتقد ان الأغنية خرجت بشكل جيد.
*وهل هناك أغاني أخرى ستقومين بتصويرها؟
**هناك أغنيتين، أحدهما هي quot;اتقي ربنا فياquot; والاغنية الثانية لم استقر عليها وساختارها بناءً على رغبة الجمهور لكن لم اقم بتحديد اي موعد لبداية تصويرهم، كذلك لم يتم الاتفاق على مخرجيهم.
*أعلنت سلفا رفضك للحديث في السياسة على الرغم من الانتقادات التي توجه لك بسبب مشاركتك بالسابق في حفلات رسمية ؟
**دعنا نتحدث بصراحة، انا ارفض الحديث في السياسة بسبب حالة الجدل الموجودة في البلاد، خاصة انني لم اكن أتحدث سلفاً في السياسة فكيف اتحدث فيها الان، هذا من جهة، كما انني لا ارى ان هذه الانتقادات سليمة، لانني لم استفد من النظام السابق، ولكني كنت اغني في حفلات رسمية لمصر يحضرها رئيس الجمهورية، ولا ارى في ذلك شئ أكثر من الطبيعي، ثم من سيقوم بالغناء في الحفلات الرسمية للبلاد إذ لم اقم أنا بالغناء فيها باعتباري صوت مصري، قد يكون الخلط فقط بسبب اشتراكي في هذه الحفلات بصفة مستمرة، لكني لم اكن استفد منها اي شئ.
هل ترين أن أدائك لأغاني كوكب الشرق السيدة أم كلثوم quot;ظلمتكquot; ؟
**لا اعتقد ذلك، قد يكون ذلك بسبب استمراري في اداء أغانيها دون ان يكون لي أغاني خاصة اقوم بتقديمها، لكني لا يمكن ان انكر دورها في تقديمي وكنت اقدمها لإعجابي الشديد بها.
*لماذا تتركز حفلاتك في الخليج وليس في مصر؟
**لاني لم يكن لدي رصيد غنائي كبير يمكن ان اقدم به حفلات لايف في مصر لكن بعد صدور الالبوم ساقوم بإحياء الحفلات في مصر لكن كما تعرف هناك مشكلة في تنظيم الحفلات بسبب الاوضاع الامنية.
*الا تفكرين بالاتجاه الى التمثيل؟
**لا ارى نفسي مهيئة لخوض تجربة التمثيل في الوقت الحالي، واعتقد اني بحاجة الى موضوع يجذبني، مكتوب بسيناريو محكم حتى اخوض التجربة.