يعتلي مغني الراب، كيني ويست، قوائم ترشيحات جائزة غرامي، إذ رُشِّح لسبع جوائز، علمًا أنَّه يأتي بعده كل من أديل، وبرونو مارس، بستة ترشيحات لكلٍّ منهما.


لندن: يأتي مغني الراب كيني ويست في صدارة المغنيين المرشحين للفوز بجوائز غرامي للعام 2012، إذ تم ترشيحه لسبع جوائز، من بينهما جائزة أفضل ألبوم عن عمله quot;My Beautiful Darkquot;، وجائزة عن عمله المشترك مع جاي زي quot;Watch The Thronequot;.

وفي المرتبة الثانية من حيث عدد الترشيحات، يأتي كل من المغنية الإنكليزية أديل، ومغني الآر آند بي برونو مارس، بستة ترشيحات لكل منهما، علمًا أن مارس تم ترشيحه لأكثر من ثلاث جوائز غرامي شعبية، وهما أفضل ألبوم غنائي، وأفضل أغنية، وأفضل تسجيل للعام، مع العلم أن كلاًّ من مغني الراب ليل واين والفرفة الحديثةSkrillex تم ترشيحهما لخمس جوائز.

جاء إعلان أسماء المرشحين عن الفئات الـ78 لجوائز غرامي في حفل تليفزيوني أقيم في لوس أنجلوس، وقدمه آشر وليدي غاغا وفرقة The Band Perry، علمًا أن إعلان أسماء الفائزين بجوائز غرامي للعام 2012 سيكون في الثاني عشر من فبراير ndash; شباط المقبل.

يغيب عن ترشيحات غرامي لهذا العام الكثير من فرق الروك، فضلاً عن أسماء شهيرة من مغني الهيب هوب أمثال: ليدي غاغا، وكاتي بيري، وريهانا، لكن في المقابل يأتي ترشيح كيني ويست الفائز سابقًابـ14 جائزة غرامي، لسبع جوائز تتويجًا وإشادة فنية نقدية بتفوقه في عمله الأخير quot;My Beautiful Darkquot;.

من جانبه، أعرب المغني برونو مارس عن سعادته لمشاركته أديل وكيني ويست ترشيحات جوائز غرامي، وقال: quot;إنه أمر لا يصدق، لم أتخيل أن يحقق ألبومي كل هذا النجاح، فأديل وكيني ويست مذهلان، وسعيد لأنني أتنافس معهما على الجوائز نفسهاquot;.

الجدير بالذكر، أن أديل، التي تتعافى من عملية جراحية كانت أجرتها في أحبالها الصوتية أخيرًا، لم يتقرر بعد إذا كانت ستستطيع الغناء في حفل توزيع الجوائز في فبراير المقبل، علمًا أنها فازت في العام 2009 بجائزة أفضل فنانة جديدة، وحقق ألبومها quot;21quot; مبيعات وصلت إلى 12 مليون نسخة.