أعمال جاي زي الفنية هي النموذج الذي يدرسه طلاب جورج تاون ضمن المقرر الدراسي quot;Sociology of Hip-Hop quot; خلال تلك الفترة من العام.


واشنطن: لم تنقطع علاقة مغني الراب جاي زي بالجامعة, فحالياً يقوم طلاب جامعة جورج تاون بنقد ودراسة كلماتأغنياته ضمن المقرر الدراسي التابع للعلوم الموسيقية Sociology of Hip-Hop, علما أن ذلك المقرر الدراسي لا يتناول سوى أعمال جاي زي كنموذج من موسيقى الهيب هوب.

مقرر quot; Sociology of Hip-Hop: Jay-Zquot; يتم تدريسه في فرع جامعة جورج تاون بواشنطن, ويشرف عليه البروفيسور, والمؤلف, والمذيع مايكل إريك دايسون, علما أن قيام إدارة الجامعة بفرض هذا المقرر يرجع إلى أهمية موسيقى الهيب هوب ودورها في فهم التغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي تطرأ على المجتمع الأميركي, فضلا على أنها نوع من الموسيقى الذي يلامس فكرة اختلاف الثقافات والأعراق والأجناس.

ومن ناحيته, أكد البروفيسور دايسون أن جاي زي يعتبر نموذجا مثالياً لمغني الراب, وذلك لكونه يجمع بين الفن والعمل التجاري, مع العلم أن دايسون كان قد تلقى أيضا دروساً موسيقية مشابهة على يد الفنانين توباك شاكور, ومارفين غاي في جامعة بنسلفانيا.

يذكر أن جاي زي الحاصل مسبقا على 13 جائزة غرامي, تم ترشيحه هذا العام للحصول على ثلاثة جوائز غرامي, كما أنه ينتظر ولادة أول أطفاله من النجمة بيونسي بداية العام 2012.