ينتظر الفنان السوري، جمال سليمان، خلال الأيَّام القليلة المقبلة عرض الفيلم الإيراني quot;يوم القيامةquot; أو quot;يوم الحريَّةquot; الذي شارك في بطولته إلى جانب نجوم السينما الإيرانيَّة.


دمشق: تستعد الصالات السينمائية في إيران والشرق الأوسط وأوروبا لعرض الفيلم الإيراني الذي قام بتأليفه وإخراجه الإيراني أحمد درويش، وكان قد باشر عملية التصوير قبل نحو عامين بمشاركة الممثل السوري جمال سليمان الذي رفض كشف تفاصيل الشخصية بناءً على اتفاق مبرم مع الشركة المنتجة للفيلم، ومن بطولة 24 فنانًا رئيسا يشاركهم 40 فنانًا آخرين وسبعة ضيوف، ومدة الفيلم تستغرق ساعتين ونصف الساعة.

وقام الفنان جمال سليمان بتصوير المشاهد الخاصة به في الثلث الأخير من رمضان الماضي، وذلك عقب انتهائه من تصوير مسلسله المصري quot;الشوارع الخلفيةquot;، حيث سافر بعدها إلى إيران وقام بتصوير مشاهده التي استمرت لمدة سبعة أيام تقريبًا.

وأفادت مصادر إعلامية أن quot;يوم القيامةquot; يتناول الفترة التاريخية التي تبدأ بموت معاوية، وتنتهي باستشهاد الإمام الحسين في يوم العاشر من محرم.

ومن المتوقع أن يُعرض قريبًا في صالات العرض في إيران والشرق الأوسط وأوروبا، كما أنه من المتوقع أن يشارك في مهرجانات عالمية كونه يُعرض بثلاث نسخ اللغة الفارسية والعربية والإنكليزية.