تصدَّرت المغنية الراحلة، إيمي واينهاوس، قائمة أكثر الألبومات مبيعًا في بريطانيا، وذلك بعد أربعة أشهرعلى وفاتها.


لندن: بعد الاستماع إلى آلاف الأغنيات التي قدمتها المغنية الراحلة، إيمي واينهاوس، اختار المنتجان الموسيقيان سالام ريمي، ومارك رونسون، 12 أغنية فقط، ليتضمنها ألبوم واينهاوس، الذي صدر الاثنين الماضي quot;Lioness: Hidden Treasuresquot;، علمًا أن معظم الأغنيات التي اُختيرت لتكون ضمن ذلك الألبوم هي من الألبومينquot;Frankquot;و quot;Back To Blackquot;.

وبصدور ألبوم quot; Lioness: Hidden Treasuresquot; لواينهاوس، والمقرر أن تخصص إيرادات مبيعاته لمصلحة المؤسسة الخيرية، التي أقامتها عائلة إيمي واينهاوس تيمنًا بها، تغير ترتيب الألبومات في قائمة أكثر الألبومات مبيعًا في بريطانيا، إذ جاءت واينهاوس في المركز الأول بإزاحتها نجم برنامج quot;إكس فاكتورquot; أولي مورس إلى المركز الرابع، بعدما كان متصدرًا قائمة أكثر الالبومات مبيعًاخلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية، بعمله quot;In Case You Didn't Knowquot;.

وجاء مايكل بابل في المركز الثاني في قائمة أكثر الألبومات مبيعًا في بريطانيا، وريبيكا فيرغسون في المرتبة الثالثة بألبومها quot;Heavenquot;، وريهانا في المرتبة الخامسة بعملها quot;Talk That Talkquot;.

من جانبها، أكدت الشركة الرسمية المسؤولة عن تصنيف وضع الألبومات أن عمل إيمي واينهاوس quot;Lioness: Hidden Treasuresquot; باع أكثر من 194 ألف نسخة في أسبوع واحد، ليكون بذلك أكثر ألبوم لواينهاوس يحقق مبيعات أسبوعية منذ دخولها عالم الفن.

وأضاف مسؤولو الشركة أن مبيعات ألبوم واينهاوس الجديد أدخلتها قائمة أكثر المغنيين مبيعًا في أسبوع واحد، التي تضم في مقدمتها لسدي غاغا وكولدبلاي، وأديل، مؤكدين أن تصدر ألبوم واينهاوس قائمة المبيعات في بريطانيا، وفي ظل هذا الوقت التنافسي من العام،يعدّ إنجازًا مهمًا لواينهاوس، ويبرهن على أهميتها لدى الشعب البريطاني.

وصرح جينارو كاستالدو من سلسلة متاجر quot;HMVquot;' للتسجيلات، قائلاً: quot;توقعنا أن يصل ألبوم واينهاوس إلى المركز الأول، لكننا لم نتخيل أن يحقق هذا الكمّ من الإيرادات، أعتقد أن ألبوم واينهاوس سيبقى في المركز الأول طوال فترة أعياد عيد الميلادquot;.

من جهتها، أعربت والدة إيمي واينهاوس عن سعادتها بتحقيق ألبوم ابنتها مبيعات عالية، وقالت: quot;تصدر ألبوم إيمي المبيعات في بريطانيا خبر رائع، ويؤكد على حب الناس لها وأهميتها عندهمquot;.

وأضافت: quot;تحقيق ألبوم إيمي مبيعات عالية يوفر دعم قوي لمؤسسة واينهاوس الخيرية، حيث إن إيرادات بيع الألبومستخصص بالكامل لمساعدة المؤسسة في حل المشكلات والقضايا التي تعهدت بمعالجتها، أنا فخورة بابنتي، لأنها تستطيع التأثير في الناس وملامسة قلوبهم، فهي ستظل في قلبيquot;.