نشبت ازمةٌ حادَّةٌ بين الفنانة رانيا يوسف وفريق عمل فيلمها الجديد quot;ريكلامquot;، الذي سيطرح خلال أسابيع في دور العرض السِّينمائيَّة، بعد تبرئها من الفيلم واعتباره نقطةً سوداء في تاريخها الفني، بينما تضارب حديث كل من المنتج والمخرج في إفادتهم لـquot;إيلافquot; حول حقيقة ما حدث.


القاهرة:يواجه الفيلم السينمائي الجديد quot;ريكلامquot; الذي تتقاسم بطولته كلًّا من الفنانتين، غادة عبد الرازق ورانيا يوسف، أزمة قبل ايام من موعد طرحه في دور العرض السينمائية المصرية المقرر منتصف الشهر المقبل، بسبب رفض رانيا يوسف تصوير الأفيش الدعائي للفيلم، وتبرئها من الفيلم واعتباره بمثابة نقطة سوداء في تاريخها السينمائي.

وقالت رانيا يوسف لـquot;إيلافquot; أنها فوجئت بعد مشاهدة الفيلم انه تم حذف عدد كبير من مشاهدها بينما تمت زيادة نحو 30 مشهد لصالح غادة عبد الرازق التي تتقاسم معها بطولة الفيلم، مشيرة الى انها لم تكن تعلم بهذه المشاهد الا بعد مشاهدة نسخة الفيلم مع فريق العمل، وانها صدمت من ذلك، وعندما تحدثت مع المخرج اخبرها ان الشركة المنتجة هي التي قامت بذلك وليس هو.

وأضافت انها رفضت تصوير الملصق الدعائي للفيلم لأن الصورة التي خرج بها الفيلم تختلف تمامًا عن الفيلم الذي وقعت عليه التعاقد مع الشركة المنتجة، مؤكدة انها ستلجأ الي النقابة وتقدم شكوى ضد الشركة المنتجة والمخرج لإخلالهم بالشروط الموقعة في التعاقد.

ونفت ان يكون هناك خلاف بينها وبين غادة عبد الرازق بطلة الفيلم،لافتة الى ان اعتراضها هو ان المخرج اظهرها في الفيلم كأنها ممثلة مبتدئة بحذف مشاهدها التي اخلت بالشخصية التي تقدمها، كما لم يضع صورتها في التريلر الدعائي بالشكل الذي يتناسب مع نجوميتها، فضلاً عن انها وقعت على التعاقد الخاص بالفيلم على ان البطولة مشتركة بينها وبين غادة.

وأكدت رانيا يوسف أنها تعلن تبرأها من الفيلم بشكل كامل وأنها تعتبره كأن لم يكن ونقطة سوداء في تاريخها، موضحة أنها تتنظر عرض فيلمها الجديد quot;واحد صحيحquot; مع الفنان هاني سلامة والذي عرض في مهرجان دبي السينمائي، ويطرح في دور العرض السينمائية يوم 4 يناير المقبل، بينما ستستقر قريبًا على عمل جديد تخوض به ماراثون الدراما الرمضانية.

من جهته، شن المخرج علي رجب مخرج الفيلم هجومًا حادًا على رانيا وتصريحاتها، مؤكدًا انها لم تشاهد الفيلم كما ذكرت، حيث لا يزال يواصل اجراء المكساج الخاص به، فضلاً عن انها لم تتحدث معه من قبل في ذلك على الرغم من الاتصال الدائم بينهما.

وأكد رجب في تصريحات لـquot;إيلافquot; ان الأفيش الدعائي للفيلم ليس مسؤوليته كمخرج سينمائي، ولكن مسؤولية شركة الدعاية والإعلان وتتبع المنتج، مشيرًا الى انه يركز في عمله وعمل المكساج والموسيقي الخاصة بالفيلم ولا تشغله هذه المهاترات لكن ما يهمه هو رأي الجمهور والنقاد.

وأشار الى انه المسؤول عن الفيلم من بدايته لنهايته، وان الشركة المنتجة لم تتدخل في عمله على الإطلاق، وأن الفيلمهو أجملفيلم قدمه في تاريخه السينمائي، متسائلاً عن سببب عدم حديثها له في ذلك على الرغم من التواصل الدائم بينهما.

ونفى ان تكون رانيا واي من فريق عمل الفيلم قد شاهدوه كما ذكرت رانيا، مشيرًا الى ان الرقابة هي التي شاهدته وأشاد به الدكتور سيد خطاب رئيس هيئة الرقابة وبالمستوي الفني الموجود فيه.

على العكس من تصريحات رجب، قال صمويل فانوس لـquot;إيلافquot; أن رانيا عندما شاهدت الفيلم مع فريق العمل ابدت بعض الملاحظات حول حذف شوطات لها خلال الاحداث، موضحًا انه تناقش معها في انها رؤية المخرج التي نفذها، نافيًا ما ذكرته من تدخله في عمل المخرج.

وأشار الى أنه تمتزيادة ثلاثة مشاهد لرانيا في الفيلم عن المتفق عليه في السيناريو، مؤكدًا انه سيلجأ الى مقاضاتها عبر الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات بسبب امتناعها عن تصوير الأفيش الدعائي للفيلم وهو ما قد يتسبب في تأجيل عرض الفيلم.

من جهتها، رفضت الفنانة غادة عبد الرازق بطلة الفيلم الرد على حديث رانيا، مؤكدةانها ليست طرف في اي خلاف مكتفية بالتأكيد على ان علاقاتها بفريق العمل بالكامل جيدة.