قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تستعد مجموعةٌ كبيرةٌ من نجوم الدراما العربيَّة والعالميَّة للحلول ضيوفًا على فعاليَّات الدَّورة الخامسة من مهرجان quot;الفجيرة للمونودراماquot;.


دبي:nbsp;بدعوة خاصة من إدارة مهرجان quot;الفجيرة للمونودراماquot; الدولي، تستعد مجموعة كبيرة من نجوم الدراما العربية والعالمية للحلول ضيوفاً على فعاليات الدورة الخامسة والذي يشهد حفل افتتاحه الإعلان عن الفائز بجائزة quot;الفجيرة للإبداع المسرحيquot; التي تم استحداثها لأول مرة هذا العام تزامنًا مع دخول المهرجان سنته العاشرة، تستضيف خلالها عروضًا لمسرح الممثل الواحد من 12 دولة عربية وأجنبية، وذلك إبتداء من 20 يناير المقبل، ويستمر الى 28 من الشهر نفسه.

يأتي المهرجان الذي يعقد كل سنتين تحت رعاية الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، ومن تنظيم هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، حيث سيعقد حفل الإفتتاح في ساحة قلعة الفجيرة، ويضم استعراضًا فنيًا بعنوان quot;الفجيرة .. العالم يمر من هناquot; من تأليف وأشعار الكاتب المسرحي الشاعر محمد سعيد الضنحاني، وبمصاحبة فرقة أورنينا للمسرح الاستعراضي الغنائي، وألحان الموسيقار وليد الهشيم، ويخرجه الأردني إياد الخزوز، وستنفذه شركة عالمية متخصصة من بريطانيا.

هذا وقد أعلن رئيس المهرجان محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد على هامش المهرجان في فندق لوميريديان العقة يوم أمس 28 ديسمبر، اسماء ضيوف المهرجان هذا العام الذين وجهوا لهم الدعوة للحضور، حيث سيحضر من مصر كل من الفنانين نور الشريف، حسين فهمي، نبيلة عبيد، سميحة أيوب، أشرف عبدالغفور (نقيب الفنانين المصريين)، لطفي لبيب، هاني رمزي، سامح الصريطي، ياسمين عبدالعزيز، الكاتب محفوظ عبدالرحمن، وائل عبدالعزيز، ومن الأردن كل من جريس سماوي، لينا التل، عاكف نجم، ياسر المصري، نادر عمران، ريم بشناق، ومفلح العدوان.

ومن سوريا سيكون الفنانون جمال سليمان، رشيد عساف، سلوم حداد، سوزان نجم الدين، قيس الشيخ نجيب، عابد فهد، باسم ياخور، سيف السبيعي، كنده علوش، سلافة معمار، فارس الذهبي، وديما بياعة، ومن الكويت الشيخ دعيج الخليفة الصباح، سعاد عبدالله، محمد المنصور، ابراهيم الحربي، هدى حسين، جاسم النبهان، عبدالعزيز الحداد، زهرة الخرجي، سليمان الشطي، بندر المطيري، فؤاد الشطي، حمد الرقعي، جمال اللهو، عبدالله مطر الجديد، شجون الهاجري، وباسم عبدالأمير.

كما وجهت الدعوة الى الفنانين السعوديين يوسف الجراح، ليلى السلمان، مريم الغامدي، ابراهيم عسيري، ميسون الرويلي، أمينة العلي، مروة محمد، عبدالعزيز عسيري، فهد ردة الحارثي، ومن قطرnbsp; صلاح الملا، عبدالعزيز الجاسم، د. حسن رشيد، غازي حسين، من البحرين ايمان القصيبي، شيماء سبت وأميرة محمد .

كما يحل الشاعر والإعلامي زاهي وهبي من لبنان الى جانب الممثلين نيكول سابا، ورد الخال، كارمن لبس، ورفيق علي احمد، ومن تونس جعفر القاسمي، المنجي بن ابراهيم، ومن المغرب الحسن النفالي، ميساء مغربي، نرجس الحلاق، نينا مغربي، ومن سلطنة عمان، ابراهيم الزدجالي، بثينة الرئيسي وطالب البلوشي.

ومن ممثلي دولة الإمارات العربية المتحدة اسماعيل عبدالله، نجلا الخاجة، نهلة الفهد ،احمد المنصوري، عيسى الميل، ابراهيم الاحمد، علي الرميثي، عبدالله العجلة، جابر نغموش، فاطمة الحوسني، حسن رجب، جمال سالم، سلطان النيادي، ناجي الحاي، حبيب غلوم، سيف الغانم ورؤى الصبان، ومن العراق عزيز خيون، وآلاء شاكر، ومن السودان علي مهدي، والسر السيد.

هذا وسيحل أيضاً الى جانب الممثلين العرب عدد كبير من الممثلين من الدول الأجنبية والعالمية مثل ايران، بنغلاديش، سويسرا، المانيا، اليونان، اوكرانيا، اذربيجان السويد، سلوفينيا، جامايكا، أميركا، بلغاريا، كوريا الجنوبية، روسيا، بنين، لوكسمبورغ، قبرص، ليتوانيا، بيلاروسيا، كرواتيا، وكندا.

وحول العدد الكبير من ضيوف الشرف قال محمد الضنحاني : إن ذلك العدد يشكل بالنسبة لنا في المهرجان تظاهرة فنية وثقافية وفكرية مهمة حيث إن التنوع الذي يمثله هذا العدد هو أيضا تنوع في شخصيات النجوم، وفي مدارسهم الفنية ومنطلقاتهم الفكرية وهو ما يثري المهرجان عبر اللقاءات والحوارات وتبادل الخبرات التي تصل بنا إلى حوار متواصل مع ثقافات متنوعة وحضارات متعددة وتلك غاية مهمة للإبداع في أي وطن وفي أي زمن.