قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أقامت شركة O3 مساء أمس الأوَّل مؤتمرًا صحافيًّا للإعلان عن تفاصيل مسلسل quot;المنتقمquot; الذي سيبدأ تصويره قريبًا ويتكوَّن من 120 حلقة.


القاهرة:nbsp;أقيم مساء امس الأول المؤتمر الصحافي الخاص بتفاصيل مسلسل quot;المنتقمquot; الذي تنتجه شركة o3 التابعة لمجموعة قنوات mbc والذي سيبدأ عرضه خلال رمضان المقبل وتدور أحداثه في 120 حلقة، ويعود من خلاله المخرج السوري حاتم علي الى الدراما المصرية بعدما قدم مسلسل الملك فاروق قبل نحو 4 سنوات.

وأقيم المؤتمر داخل فندق غراند حياة القاهرة وحضر من أبطال المسلسل عمرو يوسف، حورية فرغلي، احمد السعدني، إيناس كامل، حسام شعبان، سامح الصريطي، محمد ابو داود، وايهاب فهمي وحضر ايضًا المخرج احمد فوزي، وفاضل الجارحي اللذان سيشاركان في إخراج المسلسل، حيث يعتمد العمل على ورشة عمل إخراجية يقودها حاتم علي.

وقال الفنان الشاب احمد السعدني انه لم يكن يفكر في قبول المسلسل وفكر في الاعتذار عنه من دون ان يقرأه لكونه يشعر أن الأعمال الطويلة لا تحظى بالمشاهدة المطلوبة، وان المشاهد يمكن ان يشعر فيها بالملل، موضحًا انه قرر قراءة اربع حلقات فقط في البداية تقديرًا للشركة المنتجة التي أرسلت له السيناريو.

وأكد أنه عندما قرأ السيناريو اعجب به بشدة وتحمس له موضحًا ان العمل يختلف في طريقة كتابته وأحداثه ولن يشعر المشاهد بأن عدد حلقاته طويلة.

من جهتها، أعربت الفنانة الشابة حورية فرغلي عن سعادتها بالمشاركة في المسلسل، خصوصًا وانها تهوى متابعة الدراما التركية، متمنية ان يحصد المسلسل النجاح الذي حققته الدراما التركية لدى عرضها في العالم العربي.

ولفتت الى انها تعتبر نفسها أقل الفنانين المشاركين في العمل خبرة في العمل الفني، موضحة انها كانت تتمنى العمل مع المخرج السوري حاتم علي.

وقال المخرج السوري حاتم علي إن طول حلقات الدراما يعتبر أمرا صعبًا على المخرج، مشيرًا الى انه من الطبيعي ان يتأثر الوطن العربي بالدراما التركية التي حققت نجاحًا كبيرًا.

وأكد ان فكرة الانتقام لن تشعر المشاهد بالملل لأن شخصيات المسلسل عددها كبير للغاية فضلاً عن تسارع الأحداث وتفاصيلها ما يجعل المشاهد مهتما بمتابعتها.

وحول رأيه في ما يحدث في سوريا قال إنه لا يوجد مبدع يرفض ان يؤيد الثورات ويؤيد حالة الطوارئ والرقابة المفروضة، مشيرًا الى ان كل بلد له ظروفه التي تختلف عن البلد الآخر ولا يمكن تعميم نتائج إحدى الثورات على الدول الاخرى.

وكشف الدكتور عادل مغربي مهندس الديكور ان العمل تدور أحداثه في الفترة من 2004 وحتى 2011 حيث ستتضمن الحلقات الاخيرة من المسلسل ثورة 25 يناير، مشيرًا الى ان تصوير المسلسل سيبدأ مبكرًا حتى يتم الانتهاء منه في الوقت المناسب، ولا يتعارض مع مشاركة الفنانين في أعمال الدراما الرمضانية التي سيخوضها.

وأوضح ان العمل يعتمد على البطولة الجماعية لأبطاله والتقنية العالية التي سيتم التصوير بها، فضلاً عن أن فكرة وجود النجم كسرت مع تحقيق الاعمال الشبابية والبطولات الجماعية نسبة متابعة مرتفعة في رمضان الماضي.

وأكد فادي اسماعيل مدير عام شركة O3، أن المسلسل المقتبس عن الملحمة الروائية العالمية quot;الكونت مونت كريستوquot; سيكون من أضخم إنتاجات الموسم إذ سيأتي في 120 حلقة، مضيفًا quot;نحاول من خلال هذا العمل بلورة صنف جديد من الدراما في مصر تحديداً، تتمتع بالقدرة التنافسية والجاذبية لنواحي القصة والسيناريو والقيمة الإنتاجية والإخراجية والتكلفة، وتحظى ببطولة جماعية لنواحي النص والإخراج والتنفيذ والتمثيلquot;.

ومن جهته، شدّد المخرج حاتم علي على أهمية هذه التجربة، وثمّن الطاقات الفنية والبشرية الكبيرة المسخّرة لها قائلاً: quot;يتحدث العمل عن شاب تعرض للظلم، يحاول الإنتقام من ظالميه، وذلك بالتقاطع مع أحداث راهنة في مجتمع تعرّض أيضاً لظلم شديد، فيلتقي الهمّ الشخصي بالهمّ الاجتماعي في إطار التغيير الذي حصل في مصر، ليحاول المسلسل بالتالي أن يؤشّر إلى أن الانتقام لا يمكن أن يكون مفتاحاً للمستقبل، وأن الطريق الأمثل نحو التغيير في السياق الدرامي يحتاج على المستويين الشخصي والعام إلى قيم سامية كالغفران والمشاركة وتحقيق العدالة والقانون في مجتمع يتشارك الجميع في صناعة مستقبله.quot;

تدور قصة المسلسل حول الخيانة والإنتقام، عبر شخصية عمر فؤاد الزيني الذي يتعرّض للخيانة من قبل أقرب أصدقائه عاصم هارون الطحان، إذ يسلبه حريته ومستقبله وزوجته وابنه ويتآمر على حياته.