عقدت قناة quot;المحورquot; الفضائيَّة مساء أمس الأوَّل مؤتمرًا صحافيًّا مصغَّرًا للكشف عن خطَّتها البرامجيَّة الجديدة.


القاهرة: كشف الدكتور، عادل اليماني، المتحدث باسم الدكتور، حسن راتب، رئيس قناة quot;المحورquot; عن عودة برنامج quot;48 ساعةquot; قريبًا بعد تجديد الديكورات الخاصة به، مشيرًا إلى أن فريق عمل البرنامج سيعود بالكامل باستثناء الإعلامية، هناء سمري، التي عادت إلى التلفزيون المصري بعد انتهاء تعاقدها معهم،مشيرًا إلى إمكانية الإستعانة بوجه إعلامي مع سيد علي لتقديم البرنامج بروح تتناسبمع مرحلة ما بعد الثورة.

وقال اليماني أن سبب الازمة التي حدثت بين معتز الدمرداش وبين إدارة القناة تعود الى أن معتز كان من المفترض أن يذهب لمحاورة الشقيقين عبود وطارق الزمر ولكنه لم يذهب، وتم عرض الحوار المسجل معهم في بداية الحلقة بينما كانينتظر الدكتور علي السمان للظهور في البرنامج مما أدى الى اعتذاره عن الحلقة.

وأشار الى أن الحوار مع الشقيقين تم فيه عرض وجهة نظرهما من دون عرض وجهات النظر الأخرى، مما اضطر الدكتور حسن راتب الى ايقاف البرنامج لمدة quot;48 ساعةquot; لإستيضاح الإمر والتحقيق في الشؤون الثلاثة السابقة لإتخاذ الاجراءات السليمة التي يستلزمها الأمر.

ولفت إلى أنه في اليوم التالي لإذاعة الحلقة جاء معتز الدمرداش وتم منعه من الظهور نظرًا لكون البرنامج في إجازة لإستيضاح الأمر، مشيرًا إلى أنه بعد ذلك بيومين تم إرسال خطاب رسمي لمعتز لإسئتناف عمله من يوم السبت ولكنه لم يحضر الى البرنامج، مشيرًا إلى أن محمد الزهار وسامي عبد الراضي رحلا عن البرنامج.

وأوضح أن العلاقة بين معتز والقناة حاليًا تمر في مرحلة المفاوضات، حيث تتم محاولات من أجل استرجاع أوصال العلاقة بينهما، مشيرًا إلى أنه في حال رفضه العودة سيكون هناك حلاًّ وديًّا يرضي الطرفين على أن يكون هناك بديل له في البرنامج.

وكشف عن برنامج جديد سيتم إطلاقه قريبًا بعنوان quot;من سيحكم مصرquot;، مشيرًا إلى أنه تم ترشيح محمد نصر لتقديم برنامج أسبوعي على القناة.