أطلقت مجموعة الراي برنامجها quot;الراي قمرناquot; للعملفي رمضان من داخل قاعات فندق quot;ريجينسيquot; الذي كان أشبه بعرس للدراما الرمضانية، اما التنظيم فكان رائعاً، فطاولة مسلسل laquo;الجليبraquo; تصدرتها الفنانة حياة الفهد والفنانان صلاح الملا ومحمد المنيع وفريق عمل المسلسل، فيما طاولة مسلسل laquo;فرصة ثانيةraquo; تصدرت جلوسها الفنانة سعاد عبدالله التي كانت أول الحضور مع فريق عملها والفنان عبدالعزيز جاسم، كما خصصت طاولة لمسلسل laquo;ساهر الليل 2raquo; تصدرها المخرج دحام الشمري وعامر جعفر ومسلسل laquo;2 في الإسعافraquo; بقيادة المخرج مناف عبدالله وفريق عمله، كما شهدت طاولة أخرى فريق برنامج laquo; ملوك الكوتraquo; وهكذا تقسمت الطاولات بشكل احترافي جميل على فريق عمل مجموعات متجانسة منها laquo;الرايraquo; الاعلامية، ومنهم حضور متألق للمديرين في laquo;الرايraquo; كريم ثابت، وسهيل حمصي، وعادل مصطفى، وأرمون أندريا، وايهاب العراقي، وخليل قليلات، وفهد أبو غانم، ومديرة الانتاج امل معلوف ومهندس ديكور صالة الحفل محمد فكري وبحضور المستشار القانوني لـlaquo;الرايraquo; شوقي الدعبول وبحضور جميل لكبرى شركات الاعلان والصحافيين.

وزين الحفل حضور كل من المنتج والموزع عامر صباح وحضور الفنانين جاسم النبهان، أحمد السلمان، الهام الفضالة، مشاري البلام، أحمد ايراج، خالد أمين، زينة كرم، مرام، هند البلوشي، أمل عباس، أحمد العونان، مريم حسين، محمد رمضان، جواهر، والمنتج خالد البذال.

واستمع الحضور لصوت الفنانة غريس ديب التي أضافت بعذوبة صوتها ونعومته التنوع في تلك الليلة، إذ غنت بعدد من اللغات واللهجات متخذة التراث اللبناني سبيلها في ذلك، فغنت حلوة يا بلدى لداليدا ميكس عربي فرنسي، وذاب الحضور طربًا عندما غنت quot;نسم علينا الهواquot;.

ثم ألقى نائب رئيس مجلس الادارة ومدير عام تلفزيون laquo;الرايraquo; يوسف الجلاهمة كلمته حيث قال: quot;لقد كان القرار بعد انتهاء دورة برامج 2010 انه لا يجوز العمل منفردين في ظل الاتحادات القوية التي تجتاح عالم القنوات الفضائية لذلك اتخذنا قرارًا بالشراكة مع اناس اقوياء ولهم باع طويل في مجال الدراما والاعلام، وشريكنا هو عامر الصباح ومؤسسته، واعتقد ان ثمار هذه الشراكة واضحة للعيان من خلال دورتنا لعام 2011 والتي جمعت اكبر قدر من الاعمال والبرامج المتميزةquot;.

واضاف الجلاهمة: quot;هدفنا ارضاء جمهورنا الكبير وتقديم كل ما يحبه، موجها شكره للنجوم المشاركين في الاعمال والبرامج التي سيعرضها تلفزيون laquo;الرايraquo; في رمضان المقبل، متمنيا النجاح للدورة هذا العامquot;.

وأكد المدير العام للتسويق والإعلان فى تليفزيون الراي ريمون صوما أن استقطاب هؤلاء النجوم مكسب كبير للقناة اجتذب أنشط وأكبر الوكالات الإعلانية الذين يسعون لوضع إعلاناتهم فى المكان المناسب والذي يعود عليه بالمكسب، لذلك تلك المنظمة كاملة تعتبر نجاحا كبيرا للجميع تمنى هو أن يستمر هذا النجاح على مدار الأعوام.

ومن ثم تم عرض فيلم قصير لاهم مسلسلات وبرامج رمضان 2011 على laquo;الرايraquo; وجاءت كالتالي:

quot;الجليبquot;
يتطرق laquo;الجليبraquo; الى مشاكل الزواج والطلاق والارث، وعن الغدر وكيف يمكن لكل هذه الأمور أن تترك الجروح مفتوحة وتنزف، وعلاقة الأباء بالأبناء في ظل تلك الصراعات الكبيرة.

والمسلسل قصة وسيناريو وحوار وبطولة حياة الفهد، واخراج سائد الهواري، وبطولة صلاح الملا، وعلي السبع، وباسمة حمادة، وهند البلوشي، وخالد البريكي، وبدر الشرقاوي، وجواهر، وضيف الشرف أحمد الصالح، والمقدمة الغنائية للشاعر عبدالله البراك، والالحان لعادل المسيليم، والغناء للفنان القدير نبيل شعيل..

quot;فرصة ثانيةquot;
مسلسل اجتماعي من تأليف الكاتبة القطرية وداد الكواري، واخراج البحريني أحمد المقلة، ويدور حول الفرصة الثانية في حياة كل شخص، وكيفية استغلالها لتحقيق الاحلام من خلال نماذج وصور من المجتمع.

بطولة سعاد عبدالله، عبدالعزيز جاسم، وحسين المنصور، وأحمد ايراج، والهام الفضالة، وباسمة حمادة، وعبير أحمد، وخالد أمين، ومشاري البلام، ومرام، وملاك، وصمود، وحسين المهدي، والاعلامية زينة كرم في أول تعاون لها مع الفنانة سعاد عبدالله، ومجموعة من الممثلين الشباب.

ساهر الليل 2
عمل درامي واقعي يناقش العديد من القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع الكويتي خصوصا والخليجي عموما، تدور أحداثه في سبعينيات القرن الماضي حول ثلاث أسر من طبقات اجتماعية مختلفة بينها روابط عائلية تتصارع وتتشابك، مكونة من كل أسرة حكاية حافلة بالدموع والابتسامات، مجسدة الحياة بكل تفاعلاتها وتحدياتها، ويتساءل العمل: هل تصمد الروابط العائلية أمام شهوة المال التي يجسدها رجل الاعمال الناجح سعود الذي يقوم بدوره جاسم النبهان، والسلطة متمثلة في عبدالمحسن الذي يجسد دوره صلاح الملا والذي يسعى جاهدا للوصول الى امتلاك القوة والنفوذ عبر دخوله مجلس الامة، ويلامس العمل عدة قضايا شديدة الحساسية مثل حب السيطرة والتملك والسلطة والنفوذ ويطرح لها الحلول، وهو من اخراج محمد دحام الشمري وتأليف فهد العليوة، ويضم كوكبة كبيرة من النجوم، منهم احمد الصالح، جاسم النبهان، صلاح الملا، فاطمة الحوسني، محمود بوشهري، مرام، زينة كرم، عبدالله التركماني، عبدالمحسن القفاص، هيا عبدالسلام، فؤاد علي، صمود وشهد.

الكبير قوي
مسلسل كوميدي مصري حقق نجاحا كبيرا في رمضان الماضي تدور أحداثه حول عمدة قرية laquo;المزاريطةraquo;، الذي تزوج من امرأة أميركية، وأنجب منها ولدين توأم، أحدهما تربى في الصعيد، والآخر في أميركا، وتحدث مواقف كوميدية ومفارقات بين الاخوين الاميركي والصعيدي والمسلسل بطولة: أحمد مكي ودنيا سمير غانم ومحمد شاهين وميسرة، ومن تأليف ورشة سيناريو مكونة من ثلاثة كتاب هم: مصطفى صقر ومحمد عز الدين وتامر نادي، وانتاج شركتيlaquo;برد آيraquo; وlaquo;تريليرraquo;، ومن اخراج أحمد الجندي واسلام خيري شلبي.

2 في الإسعاف
عمل كوميدي خليجي يتناول بالنقد العديد من القضايا الهامة في المجتمعات العربية ومنها الرياضة والاغذية الفاسدة والنميمة وغيرها وهو تأليف يوسف الجلاهمة واخراج مناف عبدال وحسن اشكناني اما البطولة فيتصدى لها كل من: جاسم النبهان، محمد جابر، احمد السلمان، جمال الردهان، حسين المنصور ناصر محمد، احمد العونان، هبة الدري، امل عباس، شوق.

ملوك الكوت
برنامج واقعى يناقش لعبة الكوت وأجواء الديوانية الكويتية الى الشاشة الفضية، بطريقة تلفزيون الواقع ويتكون من 16 فريقا بأربع مجموعات، يتنافسون على جوائز مالية ضخمة، تضفي أجواء حماسية على اللعبة الشعبية الاولى في الكويت، وتضم كل حلقة مباراة بين فريقين، كل فريق يلعب 3 مباريات داخل مجموعته، ليتأهل فريقان من كل مجموعة لنهائيات البطولة، وتلعب النهائيات بنظام خروج المغلوب.

بيني وبينكم
برنامج ديني يتناول أمورا قرآنية واسلامية بأسلوب سلس وهادف، كما يطرح قضايا تهم المجتمع ويعالج مشاكل اجتماعية منتشرة من منطلق ديني اسلامي ويعتمد على النجاح الذي يلاقيه مقدمه د.محمد العوضي في أسلوبه المحبب لدى المشاهدين وتواصله الدائم معهم والذي يشكل الدافع وراء استمرار laquo;بيني وبينكمraquo; وجعله في مصاف البرامج الدينية الرمضانية الاخري.

بنك ديل
برنامج مسابقات من تقديم المذيع احمد الموسوي، حيث يوفر فرصة للربح الوفيــــر مــــع بنك ديل، بالاضافة الى الكثيـــر من الكاش والجوائز القيمة.

الكاميرا الخفية
مواقف كوميدية يقع ضحيتها النجوم وشخصيات عامة وبعض الناس من الشارع وتحمل عنوان quot;جرح سطحيquot;.