إنتهى البرايم التَّاسع من quot;ستار أكاديمي 8quot; بخروج الطالب السوري حسام طه بعد أنّْ استبعده رفاقه، وعودة أحمد عزت ومحمد عبدالله إلى الأكاديميَّة.


بيروت: حلَّ الفنان اللبناني أيمن زبيب، والفنانة الأردنيَّة مي سليم، والفنانة الأجنبيَّة فيكا، ضيوفًا على البرايم التَّاسع من الموسم الثامن من ستار أكاديمي، الذي خرج فيه حسام من المنافسة بعد أن استبعده رفاقه، وأثارت سارة الدهشة بعد أن صوَّتت له، علمًا أنَّ خلافًا شبَّ بينهما منذ أيَّام داخل الأكاديميَّة طغت عليه الشتائم والضرب، في حين عاد محمد عبدالله وأحمد عزت إلى الأكاديميَّة مع رفاقهم بعد أن حصد الأخير نسبة 75% من تصويت الجمهور.

عبدالسلام يظلم ونسمة تطلُّ في رداء الحمام
وبدأ البرايم بإطلالة أيمن زبيب مع أغنية quot;كرمالك يا حبيبيquot; الَّتي أدَّاها معه الطالب عبدالسلام، حيث نجح أيمن في إشعال المسرح والحضور، في حين ظلم محمد ولم يستطع إثبات نفسه خصوصًا أنَّ الأغنية باللهجة اللبنانيَّة الصعبة عليه، فبدا ضعيفًا في أدائه.

بعدها أطلَّت المشتركة المصريَّة نسمة بأغنية quot;ما بخافquot; للفنانة كارول سماحة، ضمن لوحةٍ غنائيَّةٍ راقصةٍ مستوحاة من أجواء مغطس ورداء الحمام، وهو ما بدا بعيدًا عن فحوى الأغنية، ولم يخدمها بشيء، إلَّا أنَّ أداءها كان ممتازًا وإحساسها عالٍ.

منافسة شرسة بين النومينيه
ثمَّ إعتلى كلّ من النومينيه محمد عبدالله، وحسام، وأحمد عزت خشبة المسرح، فغنى محمد quot;ياطيب القلبquot;، وتلاه حسام بأغنية quot;سهروني الليلquot;، واخيراً غنَّى أحمد عزت quot;بفكر فيكquot;، وكان أداؤهم جيِّدًا، ولم تكن علامات الرهبة والخوف ظاهرةً وواضحةً عليهم.

بعدها أطلَّت الفنانة فيكا لتؤدي أغنيتها quot;Sterioquot; بمشاركة كريستين، الَّتي تميَّزت كعادتها بالغناء باللغة الأجنبيَّة، علمًا أنَّها لم تحاول ولو لمرَّة بعد أن تغني باللغة العربيَّة.

دقدوق يبدع ويثبت أنَّ هدفه الأوَّل هو الغناء
وعلى وقع الدبكة اللبنانيَّة قدَّم الطالب السوري محمد دقدوق أغنية quot;ميلي يا حلوة ميليquot;، وكان طبيعيًّا بأدائه ولاق له كثيرًا هذا اللون الجبلي، ليطل بعده أحمد عزت ليكمل الأغنية، وكان حضوره الثاني أفضل من الأوَّل.

ثمَّ صعدت مي سليم الحامل إلى المسرح وأدَّت أغنيتها quot;ساكتالوquot; مع المشتركة ليان الَّتي تميَّزت بأدائها وتخطَّت الضيفة.

ياسمين ووالدة ليان على المسرح ونينا بين الحضور
والمفاجاة الأولى كانت بانتظار ليان إذ أتت والدتها فركضت لتحضنها وتقبلها وبكت على كتفها، في حين كانت المفاجأة الثانية للطلاب جميعًا إذ قدمت ياسمين من المغرب وصعدت إلى المسرح، حيث ركض لها رفاقها، في حين شوهدت نينا بين الحضور وكانت ترقص وتردد الأغنيات مع الطلاب.

أيمن زبيب يقدِّم quot;شو بعملكquot; الَّتي سرقت منه
وبعدها صعد الفنان أيمن زبيب إلى المسرح وقدَّم أغنيته الجديدة المنفردة quot;شو بعملكquot; للمرَّة الأولى، وهي الأغنية الَّتي سبق ونشرنا أنَّها سرقت منه، ونشرت على موقع اليوتيوب، وإنتشرت على الهواتف والمنتديات، وأثبت أيمن انَّه قادرٌ على إشعال المسرح مرَّة ثانيةً من خلال حضوره.

أميمة جامدة وتوضع بقفصٍ
وفي لوحةٍ راقصةٍ ومن داخل قفص، غنَّت أميمة quot;الدنيا حلوةquot; للفنانة نانسي عجرم، وكان صوتها مميَّزًا، إلَّا أنَّ وجودها داخل القفص لم يساعدها في التحرُّك كثيرًا وكانت جامدة، علمًا أنَّها عادةً لا تتحرَّك خلال وصلاتها.

ومرَّة أخرى، قدَّمت فيكا quot;This is my lifequot; مع كريستين، الَّتي كانت متفاعلة جدًّا مع الأغنية.

إفرام quot;وحدي أناquot; بإمتياز
بعدها طلَّ المشترك اللبناني بين الراقصين وضمن لوحةٍ لشوارع المدينة وغنَّى quot;وحدي اناquot;، وكانت وصلته لافتة، وإستطاع أن يبرز جماليَّة صوته، علمًا أنَّ أغاني الموسيقار ملحم بركات تليق به، ويقدِّمها بشكلٍ مميَّز.

ثمَّ أطلَّت الفنانة مي سليم للمرَّة الثانية وغنَّت quot;سيبوquot; مع ليان.

سارة بدت حزينة وغيلبيرت مثابرٌ في طريقه
وتلت هذه الفقرة وقفةً طربيَّةً مع سارةمن خلالأغنية quot;يا مسهرنيquot;، وكانت جامدة على المسرح، وبدت حزينةً، علمًا أنَّ إحساسها لم يبرز كما إعتدنا عليها، ثمَّ وفي لوحةٍ راقصةٍ قدَّم غيلبيرت ونسمة أغنية quot;I Did It My Wayquot;.

أميمة في المرتبة الأولى وتسافر إلى تركيا
أمَّا في التوب 5 لهذا الأسبوع، حلَّت ليان في المرتبة الخامسة، وتلتها نسمة في المرتبة الرابعة، وجاء محمد عبد السلام في المرتبة الثالثة، فيما حصدت سارة المرتبة الثانية، وفازت أميمة بالمرتبة الأولى، وهديتها هي عبارة عن سفرة لقضاء فترة راحة وإستجمام على شواطئ تركيا، وزيارة المعالم السياحيَّة في مدينة اسطنبول.