: آخر تحديث

في "العشق الحرام".. علاقة حب تجمع كندة علوش بوالدها بالتبني

nbsp;nbsp; جالت quot;إيلافquot; في كواليس تصوير مسلسل quot;العشق الحرامquot; بطولة عباس النوري وكندة علوش، الذي تلعب فيه دور ابنته بالتبني ويغرم بها.


دمشق: بعد الإنتقادات التي طالت مسلسله quot;الخبز الحرامquot; خلالnbsp;الموسم الماضي، على اعتباره تجاوزه الخطوط الحمراء، وأن عدداً من مشاهده تضمنت إيحاءاتٍ جنسية من وجهة نظر بعض النقاد، يقدم المخرج السوري، تامر إسحاق، هذا العام مسلسل اجتماعي آخر، وهو quot;العشق الحرامquot; الذي كتبه بالتعاون مع الكاتب، بشار بطرس.

ويؤكد اسحق أن عنوان العمل سيتم تغييره كي لا يرتبط بعنوان مسلسله السابق، وأيضاً كي لا يتشابه مع المسلسل التركي quot;العشق الممنوعquot;.

وقال المخرج لـquot;إيلافquot;nbsp;إنه عمل اجتماعي يطرح قضايا تدور حول مشاكل العشق الموجودة في مجتمعاتنا العربية عمومًا، وسوريا خصوصًا، فهو يصوِّر تفاصيل دقيقة ومهمة لم تتطرق إليها الدراما من قبل، وهذه ميزة الدراما السورية، وميزة ما يحب أن يخرج من أعمال، فهو يحتوي على جرأة في طرح القضية، وليس جرأة في تصوير المشهد، خصوصًا أن العمل يتحدث عن علاقات الحب الممنوعة، كما إن المسلسل يسعى إلىالاقتراب من الخطوط الحمراء في المجتمع، لكن من دون أن يتجاوزها.

وعن نسبة الجرأة الموجودة في العمل، أضاف المخرج أن: quot;العمل يتناول مجموعة من قصص الحب ضمن ثلاثة خطوط رئيسة، ويسلط الضوء على العلاقات العاطفية الخاطئة والمحرمة من الناحية الأخلاقية والشرعية، كما هناك خط تبني الأولاد، وعلى الرغم من أن موضوع العمل جريء بحد ذاته، ولكن لا أعتقد أنه يتجاوز الخطوط الحمراء، فأنا في النهاية أحد أبناء هذا المجتمع، ولا يمكن أن أقدّم في أعمالي ما يخرق عاداته وتقاليده، أو يخدش حياء الناس.

أما بالنسبة إلى عملي في الموسم الماضي فإنه لا يوجد أي تفصيل في مسلسل quot;الخبز الحرامquot; من دون أن يكون له مرجعية واقعية، بل يمكنني القول إن ما تم عرضه في المسلسل أقل بكثير مما نقرأه في صفحات الجرائد المختصة بالحوادث، ومن القصص التي سمعتها أو شاهدتها على المستوى الشخصيquot;.

العمل يطرح قصة اجتماعية من العيار الثقيل لم يسبق تناولها في الدراما السورية، حيث يسلط الضوء على علاقات حب محرّمة دينياً واجتماعياً، ويخوض في مسألة زواج quot;اللقيطquot;، ليصل الحد إلى علاقة حب بين مربٍّ لفتاة لقيطة والفتاة نفسها، ويجسد البطولة في العمل كل من الفنانين عباس النوري، وكندة علوش، وباسم ياخور، وقصي خولي، إضافة إلى رضوان عقيلي، وليليا الأطرش، وطارق مرعشلي، وميرنا شلفون، وآخرين.

وأكد الفنان قصي خولي بأنها المرة الأولى التي يتعاون فيها مع المخرج اسحق، وهو سعيد بالتعاون، متمنياً أن ينال العمل اعجاب الجمهور، وأشار إلى أنه يجسد شخصية quot;يزنquot; الشاب الضرير التي لا تشكل إعاقته عبئاً عليه لكونه إنسانًا متواضعًا ومحبًا للحياة، وهو من أسرة ميسورة، يفقد والدته منذ الصغر، ولديه أمنية وحيدة في الحياة، يسعى دومًا إلى تحقيقها، وبعد أن ينجح يكتشف عدم رضاه عن ذلك الحلم.

يجسد الفنان عباس النوري بطولة العمل بدور quot;دكتور وائلquot; في كلية هندسة العمارة، وهو رجل معقَّد ينضح بعكس ما يظهر أمام الناس، ويواجه في حياته حبًا محرّمًا تشوبه مئة شائبة من الناحية العرفية والاجتماعية لكونه يحب خلال أحداث العمل الفتاة التي تبناها.

وتلعب الفنانة السورية كندة علوش دور الفتاة اللقيطة التي يتبناها النوري، وهي طالبة في كلية العمارة، وهي فتاة عفوية وتلقائية جدًّا في علاقتها مع الناس، مما يجعلها تفهم بشكل خاطئ، وتشوب علاقتها بوالدها بالتبني أمور غير طبيعية.

ويجسد الفنان باسم ياخور دور quot;سميرquot;، وهو موظف في شركة تأمين، تتسم شخصيته بالطرافة والذكاء، وله أسالبيه وألاعيبه في العمل، كما يعيش علاقة حب ليحقق غايات يسعى إليها.

تشارك الممثلة السورية ميرنا شلفون في مسلسل quot;العشق الحرامquot; مع المخرج إسحق، وعن دورها في العمل، قالت شلفون: quot;ألعب شخصية فتاة جامعية تدخل في إشكالات مع أحد الأساتذة، فتعمل على الانتقام بقدر إمكانها، لكن هذا يعرضها للكثير من المطبات والمشكلات في سبيلها نحو الثأر الذي لا يتحققquot;.

وعن العمل ككل قالت ميرنا: quot;العشق الحرام عمل اجتماعي، يهدف إلى معالجة بعض الجوانب السوداء في المجتمع، ويركز على السلبيات، ويحاول طرح المعالجة لها من أكثر من باب، والعمل سيكون مقنعاً للجمهور، لأنه يحاكي أكثر الشرائح فاعلية في المجتمعquot;.

وتشارك الشابة السورية لينا دياب في بطولة العمل، وعلقت لينا قائلةً إنها تجسد شخصية فتاة صغيرة السن تتزوج برجل يكبرها سناً من أجل ثرائه، لكن تظهر في حياتها قصة حب قديمة تهدم حياتها الزوجية وتغيرها جذرياً.


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. العنوان مقصود
syrian - GMT الثلاثاء 14 يونيو 2011 06:05
تقصد عمر عبد السلام اختيار هذا العنوان للخبر المنشور فقط لكي يشوه سمعة كندة علوش.. لأنها احدى قليلات من فنانات سوريا اللواتي رفضن الوقوف بصف السفاح بشار الاسد وكان لها موقف مشرف على مدونتها مما جلب عليها نقمة أبواق السلطة.
2. رسالة الامارات
خليفه لوتاه - GMT الثلاثاء 14 يونيو 2011 09:49
الخبز الحرام;و العشق الحرام; يتشابه مع المسلسل التركي ;العشق الممنوع;.المخرج السوري، تامر إسحاق، يحب كلمة الحرام في مسلسل وقريبا الطريق الى الحرام
3. شاطرين في التقليد
نسمة نيسان - GMT الثلاثاء 14 يونيو 2011 12:46
نعم لاننا رسميا نمر بمرحلة استنساخ الاعمال التركية وليس لدينا اي افكار مبتكرة
4. ثقيلة الظل
عراقي - مونتريال - GMT الثلاثاء 14 يونيو 2011 18:12
ممثلة جميلة الشكل , لكنها باردة وثقيلة الظل بشكل لايطاق ويتضح ذلك من بعض المسلسلات المصرية التي تشترك فيها .
5. كندة علوش
gemini - GMT الأربعاء 15 يونيو 2011 08:51
فعلا دمها كتير تقيل كندة سواء بالمصري او غيره ...ما بعرف لشو عملولها كل هالضجة ..الوجه ما فيه اي تعبير ..كله نفس الشي ... بتحس بس بدهم يعبوا فراغ اي وحدة وبس ...وفعلا ما في ابتكار كل الافلام والمسلسلات وحتى الموسيقى والاغاني والفيديو كليب كله تقليد مأخوذة من اعمال اجنبية
6. رقم 1
emad - GMT الأربعاء 15 يونيو 2011 11:57
يعني كل مقالات إيلاف والتقارير يلي بتعادي الحكومة السورية , بدك تفهمني انها رح توضع عنوان من أجل الاساءة لممثلة ؟ والله ضحكتني
7. ده فلله جميلة منورة
عمر الشريف - GMT الأربعاء 15 يونيو 2011 21:51
ممن يتكلمون عن كندة دول ما بيفهموش حاجة اسمها الفن ديه بت تستاهل تكون حسناء الشاشات كلها ,خلاص بأى تعليئات مش كوايسة زي بعضيكم .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.