خرجت الطالبة اللبنانيَّة، كريستين سعادة، في البرايم الثاني عشر من ستاراك، الذي حلَّ الفنان المصري إيهاب توفيق، والفنانة السوريَّة رويدا عطية ضيفين عليه.


بيروت: كما كان متوقَّعًا، تمَّ إقصاء المشتركة اللبنانيَّة، كريستين سعادة، في البرايم الثاني عشر من برنامج quot;ستار أكاديميquot;، خصوصًا بعدما أثبت عبد السلام من الكويت، انَّه قادرٌ على الصمود في وجه التسميَّات، من خلال استقطابه أكبر نسبة تصويت، بغض النظر عن تحسنِّه في البرايمات، بينما نجحت الطالبة الفلسطينيَّة، ليان بزلاميط، في الحصول على أصوات كل الطلاب، باستثناء غيلبرت الذي صوَّت لمواطنته.

ليان تحرِّف كلام كريستين وتنجح في البقاء في الأكاديميَّة
ويبدو أنَّ البلبلة الَّتي أحدثتها ليان في الأكاديميَّة حول كلام كريستين، الذي حرَّفته ونقلته مغلوطًا إلى أصدقائها، ساعدها في الصمود بوجه تسميتها نومينيه لهذا الأسبوع، وإستقطبت أصوات كل زملائها، باستثناء غيلبرت.

وفي التَّفاصيل، وأثناء حديث كريستين مع غيلبرت عن واقعة تسميتها نومينيه مع عبد السلام وليان، وصفت الأولى نفسها بأنَّها بقرة بين سمكتين، وهو مثل أميركي شعبي للدلالة على حظوظها البسيطة في الإستمرار في الأكاديميَّة، وذلك على مسمع من ليان، الَّتي ثار جنونها واعتبرت أنَّها هي المقصودة بالبقرة، وردَّت على كريستين قائلةً: quot;خلّي وجه الكذب مبيَّن، تقلِّلين من احترامنا، مش جايين من الشوارع، احترمينا.. أصواتنا مش من الزبالة، عن جد عيبquot;، وبعد انتقالها إلى غرفة النوم تابعت ليان وقالت: quot;مين مفكرة حالها؟ كلّها شقفة كريستين، بيَّن وجهها الحقيقي.. زي الدجاجة اللي بالعة ولادها..تحمد ربها انها هونquot;.

فتوجَّهت كريستين بعدها إلى كل من أحمد، وعبدالسلام، ومحمد دقدوق، لتوضح لهم أنَّها لم تقصد بحديثها ليان وعبدالسلام، لتتوجَّه بعدها الى ليان وتعتذر منها، إلَّا أنَّ محاولتها لتوضيح فكرتها لم تنجح، وقرَّر الطلاب الوقوف إلى جانب ليان، والتصويت لها لإعادتها.

أحمد مرتاحٌ إلى جانب إيهاب توفيق.. وسارة تغني بلا إحساس
إلى ذلك، حلَّ الفنان المصري إيهاب توفيق، والفنانة السوريَّة رويدا عطية، ضيفين على السَّهرة الثانية عشرة من ستاراك، وانطلق البرايم بأداء نشيد الأكاديميَّة حيث رقص الطلاب بفتورٍ شديدٍ خالٍ من الحماس،
ليطل بعدها، الثلاثي كريستين ونسمة وغيلبرت ويغنوا Mama Mia، وكان صوت نسمة طاغيًا، في حين كان التَّركيز على كريستين الَّتي نجحت في وصلتها واضحًا، فيما كان مرور غيلبرت عاديًا.

بعدها ظهرت الطالبة السوريَّة، سارة فرح، وغنَّت quot;حبيبي ما بخبّي عليكquot; للفنانة اللبنانيَّة، نجوى كرم، وعلى الرغم من أنَّ الأغنية سريعة وإيقاعها يساعد على الرقص، إلَّا أنَّ سارة بقيت جامدة، وغنَّت وكأنَّها تتلو درسها، ثمَّ كان المرور الأوَّل للفنان المصري، إيهاب توفيق، برفقة أحمد حيث قدَّما أغنية quot;سحراني ليل ونهارquot;، وبدا أحمد مرتاحًا، وكانت الأغنية مناسبة لصوته، حيث إستطاعا إلهاب حماسة الجمهور.

دقدوق بلا كاريزما ويبالغ ليثبت نفسه
بعدها أطلَّ الطالب السوري، محمد دقدوق، وغنَّى منفردًا quot;ختيار عالعكازةquot; للفنان اللبناني، فارس كرم، وكان ظهوره فاقدًا للكاريزما، وحاول كثيرًا إستعراض نفسه، بطريقةٍ أصبحت مملَّة، خصوصًا أنَّه يعيد الحركات نفسها من برايم إلى آخر.

النومينيه في منافسةٍ شرسةٍ ويقدِّمون أفضل ما لديهم
ثمَّ أطل النومينيه الثلاثة على المسرح فغنّت ليان أغنية quot;حاول مرَّةquot; للفنانة يارا، وكان أداؤها مميَّزًا وجميلاً في هذا اللون من الأغاني، أمّا عبدالسلام فقدّم أغنية quot;جديدquot; بطريقةٍ مختلفةٍ، بدا من خلالها مرتاحًا وأكثر حركةً على المسرح، فيما أدَّت كريستين أغنية only girl in the world، وكعادتها قدَّمت أفضل ما لديها، ونجحت في ذلك.

سارة وأميمة تتفوقان على رويدا عطية
الوقفة التالية كانت مع ضيفة البرايم الثانية الفنانة السوريَّة، رويدا عطية، الَّتي غنَّت quot;شو سهل الحكيquot; مع أميمة وسارة، وكان صوت عطية مختلفًا جدًّا فاقدًا لقوَّته المعروف بها، في حين تفوقَّت كل من أميمة وسارة عليها، وقدَّمتا وصلةً رائعةً، ونجحتا في إثبات أنفسهما.

ثمَّ غنَّى إيهاب توفيق منفردًا أغنية quot;يا أحلى منهمquot;، لتقدِّم بعده الطالبة المصريَّة، نسمة محجوب، أغنية quot;قلبي سعيدquot;، وكان صوتها رائعًا، إلَّا أنَّه يجب عليها التَّركيز أكثر على إطلالاتها، وكيفيَّة إختيار ثيابها، لتصبح متكاملةً شكلاً وصوتًا.

ثمَّ كانت وصلةً لرويدا عطية وسارة من خلال أغنية quot;واقف عَ بابيquot;، وكانت رويدا في كامل أناقتها، إلَّا أنَّها لم تكن موفقة أمام سارة الَّتي أكثر تمكنًا منها.

أميمة ناجحة في مختلف الألوان.. وغيلبرت يبرع مع كريستين للمرَّة الأخيرة
وفي لوحةٍ رومانسيَّةٍ، قدَّم عبدالسلام وأميمة ديو أغنية quot;شو بنيquot;، وكانت وصلتهما مميَّزة وجميلة، وكان الإنسجام واضحًا بينهما، وبدا صوت عبدالسلام جميلاً في هذا اللون، فيما أثبتت أميمة أنَّها قادرة على النجاح في مختلف الألوان الغنائيَّة.

ليطل إيهاب توفيق للمرَّة مع محمد دقدوق وأحمد عزت،على وقع أغنية quot;الله عليك ياسيديquot;، وكان أحمد أكثر طبيعيَّة من زميله السوري، الذي بدا مصطنعًا بحركاته الَّتي لا تصب في مصلحته.

وفي إطلالتها الثالثة، أطلقت رويدا عطية أغنيتها الجديدة الَّتي تحمل اسم quot;لك يوم يا ظالمquot; وهي من كلمات وألحان ياسر جلال، وغنَّتها على طريقة البلاي باك، وبدا الإختلاف واضحًا في صوتها خلال الإطلالاتين الأولى والثانية حيث غنَّت لايف، وكان صوتها ضعيفًا أمام الطلاب، وبدا فاقدًا لقوته وصداه، والإطلالة الثالثة حيث غنَّت بلاي باك.

ثمَّ غنّى الطالب اللبناني غيلبرت مع زميلته كريستين time of my life ضمن لوحةٍ راقصةٍ، وكان الإنسجام بينهما واضحًا، لربما لأنَّه كان لديهما شعور بأنَّها المرَّة الاخيرة الَّتي يغنِّيان بها معا خلال البرنامج.

سارة في المرتبة الأولى وتتزيَّن بالمجوهرات
أمَّا في فقرة التوب 4 لهذا الأسبوع، حلَّت أميمة في المرتبة الرابعة، فيما تراجع أحمد إلى المرتبة الثالثة، وجاءت نسمة في المرتبة الثانية، وسارة في المرتبة الأولى، ونالت كجائزة مجوهرات من إختيارها بقيمة 5000 دولار، والجدير بالذكر أنَّ أميمة وسارة ونسمة، تحتلان المراتب الأولى منذ أسابيع دون الخروج منها.