: آخر تحديث

ليان تحرِّف أقوال كريستين فتخرجها.. وميزة صوت رويدا عطيه مفقودة

nbsp;nbsp; خرجت الطالبة اللبنانيَّة، كريستين سعادة، في البرايم الثاني عشر من ستاراك، الذي حلَّ الفنان المصري إيهاب توفيق، والفنانة السوريَّة رويدا عطية ضيفين عليه.


بيروت: كما كان متوقَّعًا، تمَّ إقصاء المشتركة اللبنانيَّة، كريستين سعادة، في البرايم الثاني عشر من برنامج quot;ستار أكاديميquot;، خصوصًا بعدما أثبت عبد السلام من الكويت، انَّه قادرٌ على الصمود في وجه التسميَّات، من خلال استقطابه أكبر نسبة تصويت، بغض النظر عن تحسنِّه في البرايمات، بينما نجحت الطالبة الفلسطينيَّة، ليان بزلاميط، في الحصول على أصوات كل الطلاب، باستثناء غيلبرت الذي صوَّت لمواطنته.

ليان تحرِّف كلام كريستين وتنجح في البقاء في الأكاديميَّة
ويبدو أنَّ البلبلة الَّتي أحدثتها ليان في الأكاديميَّة حول كلام كريستين، الذي حرَّفته ونقلته مغلوطًا إلى أصدقائها، ساعدها في الصمود بوجه تسميتها نومينيه لهذا الأسبوع، وإستقطبت أصوات كل زملائها، باستثناء غيلبرت.

وفي التَّفاصيل، وأثناء حديث كريستين مع غيلبرت عن واقعة تسميتها نومينيه مع عبد السلام وليان، وصفت الأولى نفسها بأنَّها بقرة بين سمكتين، وهو مثل أميركي شعبي للدلالة على حظوظها البسيطة في الإستمرار في الأكاديميَّة، وذلك على مسمع من ليان، الَّتي ثار جنونها واعتبرت أنَّها هي المقصودة بالبقرة، وردَّت على كريستين قائلةً: quot;خلّي وجه الكذب مبيَّن، تقلِّلين من احترامنا، مش جايين من الشوارع، احترمينا.. أصواتنا مش من الزبالة، عن جد عيبquot;، وبعد انتقالها إلى غرفة النوم تابعت ليان وقالت: quot;مين مفكرة حالها؟ كلّها شقفة كريستين، بيَّن وجهها الحقيقي.. زي الدجاجة اللي بالعة ولادها..تحمد ربها انها هونquot;.

فتوجَّهت كريستين بعدها إلى كل من أحمد، وعبدالسلام، ومحمد دقدوق، لتوضح لهم أنَّها لم تقصد بحديثها ليان وعبدالسلام، لتتوجَّه بعدها الى ليان وتعتذر منها، إلَّا أنَّ محاولتها لتوضيح فكرتها لم تنجح، وقرَّر الطلاب الوقوف إلى جانب ليان، والتصويت لها لإعادتها.

أحمد مرتاحٌ إلى جانب إيهاب توفيق.. وسارة تغني بلا إحساس
إلى ذلك، حلَّ الفنان المصري إيهاب توفيق، والفنانة السوريَّة رويدا عطية، ضيفين على السَّهرة الثانية عشرة من ستاراك، وانطلق البرايم بأداء نشيد الأكاديميَّة حيث رقص الطلاب بفتورٍ شديدٍ خالٍ من الحماس،
ليطل بعدها، الثلاثي كريستين ونسمة وغيلبرت ويغنوا Mama Mia، وكان صوت نسمة طاغيًا، في حين كان التَّركيز على كريستين الَّتي نجحت في وصلتها واضحًا، فيما كان مرور غيلبرت عاديًا.

بعدها ظهرت الطالبة السوريَّة، سارة فرح، وغنَّت quot;حبيبي ما بخبّي عليكquot; للفنانة اللبنانيَّة، نجوى كرم، وعلى الرغم من أنَّ الأغنية سريعة وإيقاعها يساعد على الرقص، إلَّا أنَّ سارة بقيت جامدة، وغنَّت وكأنَّها تتلو درسها، ثمَّ كان المرور الأوَّل للفنان المصري، إيهاب توفيق، برفقة أحمد حيث قدَّما أغنية quot;سحراني ليل ونهارquot;، وبدا أحمد مرتاحًا، وكانت الأغنية مناسبة لصوته، حيث إستطاعا إلهاب حماسة الجمهور.

دقدوق بلا كاريزما ويبالغ ليثبت نفسه
بعدها أطلَّ الطالب السوري، محمد دقدوق، وغنَّى منفردًا quot;ختيار عالعكازةquot; للفنان اللبناني، فارس كرم، وكان ظهوره فاقدًا للكاريزما، وحاول كثيرًا إستعراض نفسه، بطريقةٍ أصبحت مملَّة، خصوصًا أنَّه يعيد الحركات نفسها من برايم إلى آخر.

النومينيه في منافسةٍ شرسةٍ ويقدِّمون أفضل ما لديهم
ثمَّ أطل النومينيه الثلاثة على المسرح فغنّت ليان أغنية quot;حاول مرَّةquot; للفنانة يارا، وكان أداؤها مميَّزًا وجميلاً في هذا اللون من الأغاني، أمّا عبدالسلام فقدّم أغنية quot;جديدquot; بطريقةٍ مختلفةٍ، بدا من خلالها مرتاحًا وأكثر حركةً على المسرح، فيما أدَّت كريستين أغنية only girl in the world، وكعادتها قدَّمت أفضل ما لديها، ونجحت في ذلك.

سارة وأميمة تتفوقان على رويدا عطية
الوقفة التالية كانت مع ضيفة البرايم الثانية الفنانة السوريَّة، رويدا عطية، الَّتي غنَّت quot;شو سهل الحكيquot; مع أميمة وسارة، وكان صوت عطية مختلفًا جدًّا فاقدًا لقوَّته المعروف بها، في حين تفوقَّت كل من أميمة وسارة عليها، وقدَّمتا وصلةً رائعةً، ونجحتا في إثبات أنفسهما.

ثمَّ غنَّى إيهاب توفيق منفردًا أغنية quot;يا أحلى منهمquot;، لتقدِّم بعده الطالبة المصريَّة، نسمة محجوب، أغنية quot;قلبي سعيدquot;، وكان صوتها رائعًا، إلَّا أنَّه يجب عليها التَّركيز أكثر على إطلالاتها، وكيفيَّة إختيار ثيابها، لتصبح متكاملةً شكلاً وصوتًا.

ثمَّ كانت وصلةً لرويدا عطية وسارة من خلال أغنية quot;واقف عَ بابيquot;، وكانت رويدا في كامل أناقتها، إلَّا أنَّها لم تكن موفقة أمام سارة الَّتي أكثر تمكنًا منها.

أميمة ناجحة في مختلف الألوان.. وغيلبرت يبرع مع كريستين للمرَّة الأخيرة
وفي لوحةٍ رومانسيَّةٍ، قدَّم عبدالسلام وأميمة ديو أغنية quot;شو بنيquot;، وكانت وصلتهما مميَّزة وجميلة، وكان الإنسجام واضحًا بينهما، وبدا صوت عبدالسلام جميلاً في هذا اللون، فيما أثبتت أميمة أنَّها قادرة على النجاح في مختلف الألوان الغنائيَّة.

ليطل إيهاب توفيق للمرَّة مع محمد دقدوق وأحمد عزت،nbsp;على وقع أغنية quot;الله عليك ياسيديquot;، وكان أحمد أكثر طبيعيَّة من زميله السوري، الذي بدا مصطنعًا بحركاته الَّتي لا تصب في مصلحته.

وفي إطلالتها الثالثة، أطلقت رويدا عطية أغنيتها الجديدة الَّتي تحمل اسم quot;لك يوم يا ظالمquot; وهي من كلمات وألحان ياسر جلال، وغنَّتها على طريقة البلاي باك، وبدا الإختلاف واضحًا في صوتها خلال الإطلالاتين الأولى والثانية حيث غنَّت لايف، وكان صوتها ضعيفًا أمام الطلاب، وبدا فاقدًا لقوته وصداه، والإطلالة الثالثة حيث غنَّت بلاي باك.

ثمَّ غنّى الطالب اللبناني غيلبرت مع زميلته كريستين time of my life ضمن لوحةٍ راقصةٍ، وكان الإنسجام بينهما واضحًا، لربما لأنَّه كان لديهما شعور بأنَّها المرَّة الاخيرة الَّتي يغنِّيان بها معا خلال البرنامج.

سارة في المرتبة الأولى وتتزيَّن بالمجوهرات
أمَّا في فقرة التوب 4 لهذا الأسبوع، حلَّت أميمة في المرتبة الرابعة، فيما تراجع أحمد إلى المرتبة الثالثة، وجاءت نسمة في المرتبة الثانية، وسارة في المرتبة الأولى، ونالت كجائزة مجوهرات من إختيارها بقيمة 5000 دولار، والجدير بالذكر أنَّ أميمة وسارة ونسمة، تحتلان المراتب الأولى منذ أسابيع دون الخروج منها.


عدد التعليقات 93
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. التحيز حرام
عراقيه - GMT السبت 18 يونيو 2011 09:33
لصاحبه المقال اتمنى تشوفي يوميات البارحه وكيف كرستين ظلت تحكي على الطلاب باسلوب غير محترم فعلا بهذا الاسبوع كرستين انكشفت على حقيقتها واتعس مافي الموضوع انها ترفع العلم الدنيماركي على شنو بعد ادافعون عنها وهي حتى ماتحترم لبنانيتها اما ليان فهي فعلا قلبت المثل لكن مو هذا السبب الي خله الكل يصوت الها لكن تعجرف كرستين هو السبب البرايم كان جميل وساره ونسمه هم النجوم الحقيقيين
2. كذب في كذب
جورج - GMT السبت 18 يونيو 2011 09:51
عجبتني تحرف اقوال كرستين يا فيفيان انت صحفية فاشلة بامتياز وتحيزك للبنانين واضح واحنا زهقنا من عدم احترافيتك ،كرستين استهانت بليان وعبد السلام مثل ما قالت ليان حاسبة حالها سيلين ديون ولا التشبيه والطلاب بحبوا ليان اكثر مليون مرة من كرستين اللي عزلت حالها بحالها عن محيط الطلاب
3. برنامج غش بامتياز
احمد - GMT السبت 18 يونيو 2011 09:54
ليان اللي جمIورها على الفيسبوك فقط اكثر من 150000 حتى الان تحصل تصويت اقل من تصويت كرستين اللي جمورها لا يتعدى 30000 في احسن الاحوال يعني الغش عينك عينك اكرم لليان تنسحب من البرنامج اللي انظلمت فيه لأبعد الحدود يعني لوانه برنامج اسرائيلي كان انصف موهبة ليان اكثر من هيك
4. والله اصيلة كريستين
رانيا - GMT السبت 18 يونيو 2011 10:09
بصراااااااااااحة برفعلها القبعة لكريستين معها حق كل الي بالاكادمي عندهم عقد وحدة مريضة نفسية وحدة ... والله احلى شيء قالتو كريستين هو لما قالت عن ساااااارة انو صوتها بشع والله انا بايدها مية مية ابشع صوت مر بستاراك هو صوت ساارة كما لو انها عمالة تصرخ وتعيط مو تغني على فكرة انا مو من معجبين كريستستن بس معها حق كريستيتن بنت متحضرة ورايقة مو مثل الباقيين
5. اكاديمية المفاجئات
كـامـــل - GMT السبت 18 يونيو 2011 11:20
بداية احب ان احيّ واشكر الانسة فيفيان عقيقي محررة ومحللة موضوع هذا الاسبوع للابرايم 12 لبرنامج ستار اكاديمي ذائع الشهرة وسيْ الصيت باْن واحد..وطبعا; انا من المعجبين للحرفية الصحفية المعتدلة التي تتحلى بها الانسة فيفيان لصحتها ومنطقيتها وحياديتها واتفق معها بكل ما جاء بموضوعها (رغم ان تعلقي اليوم فيه بعض الاختلاف عن راْيها ولكن تبقى هي الاصح )..وتعليقي(يمثل رايْ الخاص) وليس بالضرورة ان تتفقوا معي..كانت افتتاحية البرايم باْغنية جماعية بالانكليزية جمعت نسـمة وجلبرت وكرستين, وقد ابدعوا فيها الثلاثة بنفس الجودة وادوها بتعاون اخوي والعمل الجماعي وهذا طبعا; ليس بالسهل,ثم اطلت سـارة (بطلتها وحلتهاالجديدة) كشكل جميل ومغري للمخرجين..! واولهم(طوني قهوجي)ولكن بنفس الصوت المعجبة به هي قبل غيرها وطبعا ( هذا ليس بصوتها) ولكنها تتقمصه وتقلد من خلاله المطربتين الكبيرتين (الشحرورة صباح و العندليبة السمراء نجوى كرم)..! اذا هي تغني من خلال قدرتها على تقليد الاصوات وتثير لامتلاكها مواصفات الجمال,ولكن خيبة ظني من الاساتذة المقتدرون المحترمون في تنمية وصقل وتجديد صوتها امثال الاستاذ وديع ابي رعد والسيدة ميري..لماذا لم ينتبهوا لهذه الحالة؟ ومحاولة صنع نبرة طرب جديدة مستقلة لسارة,او ربما انتبهوا وحاولوا عبثا; فالبنت عنيدة وما تعمل الا لي براسها..! ثم اطلّ النجم ذو الصوت المميز العذب (ايهاب توفيق) وشاركه (احمد) ولازال يتصدر قائمة اضعف المتبقين (براْي )ولكنه في هذا البرايم كان افضل من السابق بعض الشيْ ,والعجيب والملفت للنظر انه كان ضمن الاربعة الاوائل..! وبعده اطلّ دقدوق اللطيف والمتمكن باْدائه وشخصيته ونال تجاوبا; فائقا; من الجمهور الحاظر عن جدارة,ولا اعلم سبب عدم تسميته ضمن الاربعة الاوائل والمفضلين رغم استحقاقه..! وبعده اطلت المطربة ذات الصوت والقوام الجميلين والطبيعيين(رويدا عطية) وابدعت بمشاركتها الطالبة ذات الاداء الجميل والصوت الحساس (اميمة) وتداخلت معهما بمقطع الطالبة (سارة)..والتي تحولت فعلا; الى (ســــــارّة مسرورة) بعد احرازها وللاسبوع الثاني على التوالي المركز الاول ضمن الاربعة الاوائل..! وقد انعكست عليها هذه الفرحة والمسرّة باْدائها للاغنية الاخيرة منفردة وبجودة..(حيث يبدو ان العلاج بداْ مفعوله الايجابي معها,عسى ان تستمر هكذا..ولكن ليس هنالك ضمان مع وجود اكثر من مستفز اومستفزة ل
6. مجنون ليان
عراقي - GMT السبت 18 يونيو 2011 11:47
الحمدلله كرستين المتعجرفة طلعت وظلت ليان البيبي صاحبة اطيب قلب في تاريخ كل البرنامج والله يساعدها على كمية الظلم الللي بحقها من قبل ادارة البرنامج
7. العدل
مريم - GMT السبت 18 يونيو 2011 12:45
بصراحةكرستين خلطانةانهاتقول على سارةانهاصوتها بشع وعلى احمد انة ذبالة وعلى قصة حب جلبرت اليهاوانها بتكره كره العماوليان كانت تحب محمد الكاك جدا جداواليوم والامس والمستقبل ان شاء الله تحب عبد السلام و ان شاء الله يوفق احمد
8. نسمة
مراقب السويد - GMT السبت 18 يونيو 2011 12:47
صـوت وغناء نسمه ...يذكرني ببدايات (( أمل ماهر ))...صوت طرب وسلطنه ...بالتوفيق يا نسمه ...!!!
9. نسمة
مراقب السويد - GMT السبت 18 يونيو 2011 12:47
صـوت وغناء نسمه ...يذكرني ببدايات (( أمل ماهر ))...صوت طرب وسلطنه ...بالتوفيق يا نسمه ...!!!
10. كريستين فاشله
سيلفانا - GMT السبت 18 يونيو 2011 12:47
انتي عنصريه جدا... واحسن الك تتركي الصحافة...انتي كلما بيخرج لبناني من الاكاديميه تحاولي تغلطي الباقيين.. الباقيين كلهم احسن من كريستين.. كريستين فاشله جدا ولم تفلح الا بالرقص الغربي والاغاني الاجنبيه التي تخلو من الذوق... ودقدوق شاب فنان وصوته رائع... مابعرف ليش محروق دمك منو... وايضا ليان محبوبة وصوتها جميل جدا جدا... وافضل كثير من كريستين التي لا تعترف لا بلبنان ولا باللبنانين... فشلت في بلدها الاجنبي والتي تعده بلدها الام... اجت على لبنن لتحاول تثبيت اقدامها... ولكنها فشلت بالثلث... اتركي نقدك للبرنامج... انتي بتغلطي كثير


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.