أعلن الملحن اللبناني، طلال قنطار، أنَّه بصدد التَّحضير لعددٍ من الأعمال الفنيَّة، أبرزها أوبريت يجمع أربعة من نجوم ستار أكاديمي 7.


بيروت: بعفويَّةٍ غير متوقَّعةٍ، وبطبيعيَّةٍ قلَّما نجدها في أيامنا هذه، وبجرأةٍ في طرح الأفكار ممزوجةً بتحفُّظ على إستقلاليته وخصوصياته، وبجوٍّ مرحٍ، أطل الملحن اللبناني، طلال قنطار، المعروف عنه قلَّة إطلالاته الإعلاميَّة والصحافيَّة، ليعلن من خلال صفحات quot;إيلافquot; عن العديد من الأعمال الَّتي يحضِّر لها لأكثر من فنان، فهو إعتاد الوقوف خلف كواليس أنجح الأعمال وأكثرها تميُّزًا منذ أكثر من ثماني أعوام مع أبرز نجوم الغناء كفارس كرم، وراغب علامة، وفضل شاكر وغيرهم.

وأعلن قنطار أنَّه بصدد التَّحضير لعدد من الأغاني الجديدة، حيث صدرت أغنية جديدة منذ عدَّة أيَّام لجان كلود عازوري وهو فنان جديد على السَّاحة بعنوان quot;يا ويليquot;، كما صدرت أغنية ضمن ألبوم الفنان راغب علامة بعنوان quot;قرِّب لحداquot; وهي الَّتي رأى البعض أنَّها تعيد علامة إلى اللون الرومانسي الذي إشتهر به في بداياته، كما يحضِّر لأوبريت يضمُّ أربعة من نجوم ستار أكاديمي، تقوم بإنتاجه جمعيَّة إنسانيَّة.

ويضمُّ الأوبريت ريان عيد، وزينة أفتيموس، ومهدي بحمد، إضافة إلى إحتمال مشاركة رحمة أحمد، ولكن مشاركة هذه الأخيرة ليست مضمونة إلى حد الآن، وذلك لانَّها مرتبطة بعقدٍ مع المؤسَّسة اللبنانيَّة للإرسال، وهم بإنتظار توقيعهم لضمان مشاركتها نهائيًّا في الأوبريت.

وأضاف أنَّ تحضيرات الأغنية ما زالت مستمرة، وفي حال عدم مشاركة رحمة هناك إحتمال أنّْ تشارك فتاةً أخرى من ستار أكاديمي، أو كارينا عيد شقيقة ريان وموزِّعة الأغنية، ومن المتوقَّع أنّْ تصدر الأغنية مع بداية الربيع.

ويقول مطلع الأغنية الَّتي تحمل عنوان quot;درب جديدquot;:
شوف الطيور بتلف تدور وبتعشق وقلب الفضا بيساع كتير
شوف الزهور بين الصخور بتفتح بتعطي أمل بالبكرا كبير
مازال الشمس بعدا بتشرق مازال بيرجع يخلق يوم جديد
لما نحب الحياة بتاخدنا الحياة على طرقات جديدة لبعيد بعيد
لما نعيش الحياة بتعلمنا الحياة انو نهاية الطريق هي بداية درب جديد

وعن ما تردَّد في بعض المجلَّات والمواقع عن تحضيره لأغنيةٍ جديدةٍ لملكة جمال لبنان السابقة، كريستينا صوايا، الَّتي شاركت في برنامج quot;ديو المشاهيرquot;، رفض القنطار بدايةً الحديث عن الموضوع، لكنَّه عاد وأشار إلى أنَّ هناك عمل هدفه إنساني لدعم جمعيَّة quot;بيتناquot; بصدد التَّحضير له، في الوقت الحالي.

كما يحضِّر لأغنية جديدة لراغب علامة، وأغنيتين لخريجة ستار أكاديمي مايا نعمة، وواحدة للفنانة ميكايلا، وأغنية أخرى لفنان روسي يدعى أفرام روسو وهو يعتبر من نجوم الصف الأّوَّل في روسيا.

وعن توقفه عن إعطاء الأغاني لبعض الأصوات العادية، أكَّد أنَّه في بدايته الفنيَّة أعطى للعديد من الفنانات لأنَّه كان بحاجة لتسويق أعماله، مشيرًا إلى أنَّ الأغاني كانت لذيذة، وأحبَّها المستمعون.

وتوقع أنّْ تكون المرحلة المقبلة، لمن يملك صوتًا جميلاً وإطلالةً مقبولةً، وذلك بعد أنَّ إنتشرت خلال الفترة السابقة موجة اللوك فقط، وقال إنِّ كل ذلك مرتبط بالمنظومة الأخلاقيَّة في العالم الَّتي إنهارت، وأثرت على جميع مكامن الحياة في المجتمع، ولا يصح القول أنَّ الفن الهابط، وذلك لأنَّ جميع الميادين هبطت بحكم إرتباطها بهذه المنظومة.

وأضاف قنطار أنَّ غالبيَّة الاغاني الموجودة على السَّاحة هي تقليد لبعضها البعض مضيفًا أنَّ بعض الفنانين إستطاعوا أنّْ يخلقوا خطًّا خاصًّا بهم، مثل نانسي عجرم، وأليسا، وراغب علامة، وفارس كرم، ونجوى كرم، وفضل شاكر، وغيرهم، وقال أنَّ قلائل هم الفنانون الذين يستطيعون البقاء والتجديد.

وعن قلَّة إطلالاته الإعلاميَّة في الماضي، أكَّد أنَّه لا يحب الظهور إعلاميًّا كثيرًا، وذلك بسبب شخصيَّته العفويَّة الَّتي غالبًا ما تستغل في غير محلها، إلاَّ أنَّ متطلبات العمل والسوق الفنيَّة والإستمرار فيها تتطلب هذا الظهور من وقتٍ لآخر لتسويق هذه الأعمال.