أكد الفنان الخليجي عبد الله الرويشد أنه سيعمل على تلحين أغنية خاصة لفلسطين خلال زيارته القادمة لها، وخلال لقاء خاص مع quot;إيلافquot; أكَّد أنه أتم حجته بزيارة المسجد الأقصى وزيارة فلسطين، معربا عن سعادته واعتزازه بهذه الزيارة التي جاءت ضمن وفد من جمعية الصحافيين الكويتيين.


رام الله: أكد الفنان الكويتي الذي وصل إلى فلسطين مطلع الأسبوع الماضي برفقة وفد كويتي يضم ثلاثة عشر إعلامية واعلاميا، أنه سيعمل على تلحين أغنية خاصة بفلسطين.
وأعرب الفنان الكويتي خلال لقاء مع صحيفة quot;إيلافquot; عن فخره واعتزازه بهذه الزيارة التي تأتي من باب التأكيد على متانة العلاقات الكويتية الفلسطينية.

وكان الرويشد قد قدم رسالة شكر وتقدير للرئيس محمود عباس الذي حرص على توجيه دعوة خاصة له لزيارة فلسطين فور وصوله مدينة أريحا، معربا عن فخره وسعادته لوجوده على أرضها.

وقال سفير النوايا الحسنة: quot;في فلسطين شاهدت الكثير من الأشياء التي ستخلق لي فكرة وخيالا واسعا عما يجري فيها، مؤكدا أن الزيارة القادمة ستشهد انجازا لأغنية خاصة حول فلسطين، أستوحي معانيها وكلماتها من الواقع الذي أعيشه في هذه الزيارةquot;.

وكان في استقبال الوفد الكويتي، محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ومدير المعابر والحدود نظمي مهنا، ونقيب الصحافيين عبد الناصر النجار، وضم الوفد الكويتي مدير عام نقابة الصحافيين الكويتيين عدنان الراشد.

وأشاد الفتياني بالعلاقات الأخوية القوية التي تربط الشعبين الفلسطيني والكويتي، وبموقف الكويت الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وبالدعم الذي تقدمه الكويت للشعب الفلسطيني.

والتقى الفنان الكويتي والوفد المرافق له الرئيس محمود عباس الاثنين الماضي في مقر الرئاسة في مدينة رام الله. وأشاد الرئيس عباس بزيارة الوفد الكويتي لفلسطين، مشيرا إلى أن هذه الزيارات من شأنها دعم صمود المواطن الفلسطيني. وقال: quot;إن الفن يعد رسالة محبة وسلام بين كل الشعوب، مشيدا بالفن المميز الذي يقدمه الفنان الرويشد لكل أبناء الوطن العربيquot;.

ودعا الرويشد، الفنانين العرب عموما، والخليجيين خصوصًا، إلى زيارة فلسطين للتضامن مع شعبها، وزيارة الأماكن المقدسة فيها. وأعرب الرويشد عن سعادته بلقاء الرئيس محمود عباس، وأبناء الشعب الفلسطيني، والحفاوة التي قوبل بها، وقال: quot;إن وجودي في فلسطين كوجودي في الكويت، مقدرا في الوقت ذاته، الحفاوة التي حظي بها في محافظات فلسطينquot;.

وأكد أن سعادته تجلت حينما وطأت أقدامه أرض بيت المقدس وحين وصل المسجد الأقصى، وقال: quot;لم أتمالك نفسي لقد بكيت في القدس وأتممت حجتي بالصلاة في المسجد الأقصى وقرأت القرآن وتجولت في باحات الأقصى وبيت المقدسquot;.

وعما تعني له الزيارة، شدد سفير النوايا الحسنة، على أنها تعني بالنسبة له الكثير خصوصًا وأنه شاهد ما يتعرض له الفلسطينيون على أرض الواقع من معاناة منوها بأنه سينقل مشاهداته إلى العالم.

وأوضح أن مشاركته في إحياء حفل غنائي في مدينة نابلس تعني له الكثير حيث يلتقي مباشرة مع جمهوره ومحبيه في فلسطين وعلى أرض فلسطين. وقال: quot;كما هي نابلس عاصمة لجبل النار هي نابلس عاصمة الحب والإبداعquot;.

وأحيا الفنان عبد الله الرويشد حفلا فنيا على مسرح جامعة النجاح في مدينة نابلس وسط حضور أكثر من عشرة آلاف مواطن تجمهروا لحضور حفل الفنان مباشرة. ورفع الحضور الأعلام الكويتية وحيوا الشعب الكويتي في مشهد غاب عن الساحة الفلسطينية منذ عام 1990 بسبب توتر العلاقات الكويتية الفلسطينية إبان غزو العراق للكويت.

وأمتع الرويشد جمهوره الفلسطيني بعدة أغانٍ أبرزها quot;دنيا الولهquot; وأغنية quot;اللي نساك إنساهquot; التي أعادها بناء على رغبة وإلحاح الجماهير كما غنى لجبل النار وفلسطين وللرئيس عباس.

وقد أقيم الحفل تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبحضور وفد كويتي إعلامي برئاسة الشيخ خليفة الراشد ورئيس مجلس إدارة جمعية الصحافيين الكويتيين أحمد بهبهاني، ومدير عام جريدة 'الكويت تايمز' بدرية درويش، ونائب رئيس التحرير لجريدة الأنباء الكويتية عدنان الراشد، ورئيس جريدة الأنباء الكويتية يوسف المرزوق، ومدير مجلة اليقظة داليا الشاطر، وعضو مجلس إدارة جمعية العلاقات العامة الكويتية ريم الوقيان، والمحامية سهام الوشمي، وعبد الله بوافتي.

وكان الدكتور سام فقها مدير العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية قد أكد في حديث quot;لإيلافquot;، أن استضافة جامعة النجاح الوطنية لهذا الحدث المميز يأتي من باب مشاركاتها في لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة نابلس ومن باب مسؤولياتها الاجتماعية كونها تتمتع بوفرة المساحات وتوفر الإمكانات اللازمة.

وقال: quot;إن رئيس الجامعة الدكتور رامي الحمد الله أوعز بضرورة توفير وتقديم كافة التسهيلات والإمكانات لإنجاح حفل الفنان الكويتي عبد الله الرويشد على أرض جامعة النجاح الوطنيةquot;.

يذكر أن الحفل الذي أقامه الفنان عبد الله الرويشد في مدينة نابلس يأتي تتويجا لجهود لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة نابلس.

وقال منسق لجنة العلاقات العامة في محافظة نابلس زياد عثمان في اتصال هاتفي مع quot;إيلافquot;: quot;إن سهرة الفنان الكويتي تعد بداية لانطلاق العديد من الفعاليات في نابلس لإعادة نابلس عاصمة للاقتصاد الفلسطيني وعاصمة للثقافة بعد سنوات من الحصارquot;. وأضاف: quot;ليس هناك تناقض على الإطلاق بين النضال والفرحquot;. وأوضح أن لجنة العلاقات العامة في محافظة نابلس تعد عبارة عن ائتلاف واسع يضم القطاعات الأربعة وهي القطاع الحكومي المدني والأمني والخاص والأهليquot;.

وأضاف: quot;تشكلت هذه اللجنة بقرار من محافظ نابلس حيث تهدف إلى التشبيك والتواصل ما بين مؤسسات المحافظة وتشكيل إدارة حدث للأنشطة والفعاليات الوطنية والمجتمعية والثقافية هذا العامquot;. وأكد عثمان، أن اللجنة أطلقت فعاليات متنوعة تحت مسمى فعاليات نابلس 2011 وصاغت تصورها في رؤية مكتوبة عرضته على القطاع الخاص الذي يولي اهتماما للمسؤولية الاجتماعية وقد نجحت اللجنة في التوقيع على العديد من الشراكات المهمة.

وأوضح أن اللجنة حققت العديد من الفعاليات وها هي تطلق ليالي نابلسية وكانت باكورة أنشطتها أمسية الفنان الكويتي عبد الله الرويشد.

وبحسب منسق لجنة العلاقات العامة فإن نابلس على موعد مع سلسلة من الفعاليات والأنشطة وسيتم قريبا اطلاق الخارطة السياحية لمدينة نابلس باللغتين العربية والانكليزية. وتعمل اللجنة أيضا على فعالية مهرجان الكنافة والصابون النابلسيين والذي قطع شوطا مهما في عملية التحضير.