في حوارٍ مع quot;إيلافquot;، تحدَّثت الفنانة المصريَّة، غادة عبد الرازق، عن مسلسلها الجديد quot;سمارةquot;، ومشاريعها السِّينمائيَّة الجديدة.


القاهرة: قالت الفنانة المصرية، غادة عبد الرازق، إنها تعتبر نفسها محسودة، خصوصًا وأن كثيرين كانوا ينتظرون سقوطها في رمضان، لكنها تشعر أن الله أنصفها عليهم، لأنها اجتهدت في عملها.

واعترفت في حوارها مع quot;إيلافquot; أن الدراما قد تكون هربت في عدد من مشاهد مسلسل quot;سمارةquot;، بسبب الظروف الصعبة التي تم فيها التصوير.

بداية، لماذا اخترت quot;سمارةquot; تحديدًا لتعيدي تقديمها في التلفزيون؟
فكرة تقديم مسلسل quot;سمارةquot; كانت قبل تقديم مسلسل quot;زهرة وأزواجها الخمسةquot;، لكن شاءت الظروف أن أبدأبتصوير مسلسل quot;زهرةquot;، ليتم تأجيل quot;سمارةquot;ليعرض خلال رمضان الحالي.

هل تعرفين سر الهجوم الحاد على quot;سمارةquot; ؟
لا اعرف سر الهجوم قبل عرض المسلسل، وهناك من كتبوا ان المسلسل سيكون نهاية غادة عبد الرازق الفنية، وانها لا تقدم أعمالا جيدة، وكتب هذا الأمر في الصحف من نقاد، على الرغم منأنه كان يجب عليهم أن يساندونا في العمل، لأننا قمنا بالتصوير في وقت صعب للغاية، وتواجدنا بقوة على الساحة الفنية، على الرغم من توقع كتاب كثيرين ان تتفوق علينا الدراما التي يتم تقديمها في دول أخرى، لكن حماس المنتجين، ورغبة الفنانين في العمل، جعلنا نحقق نجاحًا كبيرًا، ويستحق ان يتم صنع تمثال لكل منتج غامر وقدم عملاً في ظل هذه الظروف.

أيضًا تحدثوا عن مسلسل تامر حسني بهذه الطريقة، لكن العملين اصبحا اكثر الأعمال مشاهدة خلال رمضان، وجاءت ردود أفعال الجمهور إيجابية حول العملين، وحققا أعلى نسبة مشاهدة.

وعندما قامت الصحف باستطلاع رأي حول الأعمال الدرامية، اعتبر النقاد ان مسلسلات غير مصرية ستكون هي اهم مسلسلات مثل quot;الحسن والحسينquot;، وعندما بدأوا الكتابة، لم أقرأ كلمة عن العمل وظلوا ينتقدون أعمالهم، ومن ثم إن لم يكن مسلسلي قد تمت مشاهدته بصورة جيدة، لما تمت الكتابة عنه بهذه الصورة.

لكن هناك من يربط بين الهجوم عليك وبين وضع اسمك في القائمة السوداء بسبب تأييدك للرئيس السابق حسني مبارك؟
تضايقت كثيرًا بسبب القائمة السوداء، والضغوط النفسية التي تعرضت لها، على الرغم من انني لم اعلن سوى رأيي في ما يدور في مصر من أحداث، وعندما قمت بتأييد الرئيس السابق كنت اهدف لدعم الانتقال السلمي للسلطة، لكن ما كتب عن انني كنت استفيد من النظام، وانني كنت مجبرة على قول ذلك هو كلام غير صحيح على الإطلاق، خصوصًا انني لم التقِ به في اي يوم، ولم تكن لي علاقة مباشرة مع النظام، وإن كان من وضعوا اسمي في القائمة هم من تعرضوا للظلم في ظل النظام السابق فليس من العدل ان يظلموني.

هل تعتبرين نفسك محسودة؟
بالتأكيد، هناك أعداء للنجاح لا يريدون ان يروا اي شخص ناجح، وأدرك جيدًا ان هناك من يريد ان يتحدث عن أي خطأ اقع فيه، مثلاً عندما تتم مراسم زفاف ابنتي روتانا وتنجب، اعرف انهم سيقولون كيف لي أناقدم دور سيدة جميلة، وتعيش قصص حب رومانسية، وانا لدي حفيدة من ابنتي، واعرف ذلك من الآن، لكن لم يعد لدي مشكلة في ذلك لأن ما يهمني هو رأي الجمهور.

لكن المرحلة العمرية التي قدمتها في سمارة لم تكن مناسبة لك؟
ما يهمني انني قدمت الدور بشكل جيد والجمهور صدقه، كما ان الفارق العمري بيني بين quot;سمارةquot; لم يكن كبيرًا سوى في الحلقات الأولى فحسب، كما أنها شخصية معقدة، ومرت بالعديد من التحولات خلال الأحداث، وكل مرحلة قدمت بشكل اعتبر نفسي راضية عنها.

واعترف اننا بسبب الظروف التي تعرضنا لها، هربت الدراما منا احيانًا في المسلسل، وكان من الممكن ان يخرج في صورة افضل من التي خرج عليها، لكن العمل في مجمله جيد.

شملت الانتقادات أيضًا اداءك للرقص في المسلسل؟
تضحك.. قرأت ما كتب عن انني لا اجيد الرقص، واعترف بذلك، لأني لست راقصة كي أجيده، ولكن أداء الرقص جاء للمبرر الدرامي لطبيعة الشخصية التي اقدمها، لكن لدي سؤال لا اعرف إجابته، هل عندما تتابع غادة عبد الرازق تتابع ملابسها وأداءها للراقصات، أم أداءها التمثيلي في إطار العمل؟

هل عدم وجود اسمك على شارة المسلسل يعبر عن الخلافات مع لوسي حول اسبقية الأسم؟
بالتأكيد لا، لأننا أكثر من اصدقاء، وعلاقتنا جيدة للغاية، ومن حقها ان يتم كتابة اسمها قبل اسمي لأنها فنانة كبيرة، ولها تاريخ طويل لا يمكن إنكاره، أما عدم وضع اسمي على شارة المسلسل فكان باقتراح مني، وتم الاكتفاء بوضع الصورة بعد اسم وصورة لوسي.

تشاركين في فيلم quot;كف القمرquot; وquot;ريكلامquot;، حدثينا عن هذه الأعمال؟
اعتبر الفيلمين بمثابة نقلة جديدة لي كفنانة، حيث اقدم دورًا جديدًا ومختلفًا مع المخرج، علي رجب، الذي اوشكت على الانتهاء من تصويره، ايضًا انتظر طرح فيلم quot;كف القمرquot; بفارغ الصبر.

تتحدثين بحماس عن فيلمك الجديد quot;كف القمرquot;، هل ستحضرين العرض الخاص له، أم ستحول خلافاتك مع المخرج خالد يوسف دون ذلك؟
لن احضر العرض، على الرغم من كونه من افضل الأعمال التي قدمتها في الفترة الأخيرة، واشعر انه سينقلني الى مكان جديد، وسيكون له تأثير كبير على السينما.

هل من نشاطات سينمائية جديدة لك خلال الفترة المقبلة؟
أركز بشكل اكبر على الدراما التلفزيونية، لأن ملامح التغيير فيها اتضحت بشكل كبير في رمضان الماضي، على العكس من السينما التي تبدو صورتها ضبابية حتى الآن، لذا سأركز في الدراما أكثر، وهناك مشروع سيكون نقطة تحول كبيرة بالنسبة لي.

ماذا عن زواجك على الإعلامي محمد فودة؟
سيتم بعد زفاف ابنتي روتانا على زوجها، وسيكون في شهر فبراير او مارس المقبل، على أقصى تقدير.