بيروت:انطلقت برامج إذاعة quot;البلد F.Mquot;، وفي مقدّمتها برنامج quot;صباح البلدquot;، تزامناً مع حلول شهر رمضان في الأول من آب الماضي، الذي ينقل ويتابع أبرز ما تنشره جريدة quot;البلدquot; من مواضيع سياسية واقتصادية وتحقيقات اجتماعية، ملقياً الضوء على شؤون وشجون المواطنين.

يتضمّن البرنامج، ومدّته ثلاث ساعات، إضافة إلى الفقرات الصباحية المعتادة كالطقس وحركة السير والأبراج وSport وغيرها، فقرات عدّة منها: عناوين جريدتي البلد باللغتين العربية والفرنسية، مانشيت البلد، البلد سجّلت، متل الكذب، غلاف التحقيقات، تحقيق البلد، صحتك بالبلد، اقتصاد البلد، البيئة بالبلد، أونلاين البلد، تكنولوجيا، جمال البلد، آخر الأخبار، خبر البلد، حول العالم، وquot;الحكي متل الشوفةquot;، فضلاً عن فقرة quot;لحظة بلحظةquot; التي تنقل أخبار لبنان والعالم لحظة بلحظة في المجالات كافة.

ومنذ انطلاقته، سلّط quot;صباح البلدquot; الضوء على عدد من تحقيقات جريدة quot;البلدquot; متابعاً إياهاً عبر اتصالات مباشرة مع مراسلي الجريدة في قسم التحقيقات، ومع أصحاب الشأن من الوزراء والنواب ورؤساء البلديات وهيئات المجتمع المدني منهم: وزير الداخلية مروان شربل، الوزراء السابقون سمير الجسر، ياسين جابر، مروان فارس، وإبراهيم شمس الدين، والنواب: كامل الرفاعي، وغسان مخيبر، ورؤساء البلديات: د. بلال حمد، الياس أبي صعب، عتريس شومان. ورئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن، وأمين سر جمعية حماية المستهلك محمد درويش، ومدير مستشفى دار العجزة الإسلامية عمار حوري، ومدير الشركة المستثمرة لمغارة جعيتا د. نبيل حداد، وغيرهم.

quot;مانشيت البلدquot; يضيء على مانشيت الجريدة ويحلّل آخر المواضيع السياسية المحلية والعربية والدولية مع الزميلين غادة حلاوي وعلي الأمين.

كما استضافت فقرة quot;اقتصاد البلدquot; عدداً من الخبراء الاقتصاديين منهم: د. إيلي يشوعي، د. غسان ديبا، وليد أبو سليمان، ود. لويس حبيقة.

quot;صحتك بالبلدquot; هي فقرة تعنى بالمواضيع الطبية وآخر ما توصّلت إليه الابحاث العلمية في مجال العلاجات، وتستضيف كل يوم طبيباً مختصاً يجيب على أسئلة المستمعين ورسائلهم.

أمّا فقرة quot;آخر الأخبارquot; فكان لها السبق الصحفي أكثر من مرة حيث أطلّت الإعلامية وردة الزامل في أول لقاء إذاعي لها، والإعلامي جورج قرداحي الذي خصّ البرنامج برد بعد إيقاف برنامجه عبر شاشة MBC، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الإعلاميين زياد نجيم، طوني خليفة، طوني بارود، وسام بريدي، ماغي عون، رابعة الزيات، فادي الحلبي، ورانية بارود.

واستضاف البرنامج الفنانين: روميو لحود، أسامة الرحباني، عبيدو باشا، أحمد قعبور، كلوديا مارشليان، جوليا قصار، كارمن لبس، نقولا الأسطا، كريستينا صوايا، جوانا ملاح، وسام صباغ، أنجو ريحان، دارين حمزة، مايا نعمة، المخرج جو بو عيد، وغيرهم.

أمّا quot;شخصية البلدquot; فهي عبارة عن لقاء خاص كل جمعة مع إحدى الشخصيات الفنية أو الإعلامية أو الثقافية على مدى ساعة بدءًا من العاشرة حتى الحادية عشرة صباحاً، ومن بين الضيوف: الإعلامية راغدة شلهوب، الملحّن والشاعر سليم عسّاف، الفنانة هبة طوجي، والمخرج سمير حبشي، الإعلامية ريما كركي، ومن المقرّر أن تحلّ الممثلة فيفيان أنطونيوس ضيفة هذا الأسبوع.

quot;صباح البلدquot; من الاثنين إلى الخميس من السابعة والنصف إلى العاشرة والنصف صباحاً، والجمعة من السابعة والنصف إلى الحادية عشرة صباحاً عبر أثير quot;البلد F.Mquot; 106.5 و106.9 Mhz F.M، تقديم: رانيا شهاب، إعداد: فاتن حموي، إخراج: جورج عطالله