قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلقت الفنانة فيروز كراوية أمس على موقع quot;فيسبوكquot; أغنية ثورية بعنوان quot;هنكملquot;، وهي الأغنية التي تأتي قبل الذكرى الأولى لثورة الخامس والعشرين من يناير.


القاهرة: صوت الشارع الثائر، إحساس المظلوم الحزين، بأغنياتها تعبر الفنانة فيروز كراوية عن إصرار المصريين على استكمال ثورتهم والحصول الكامل على حريتهم.

ولأنها الصوت الدافئ الذي عبر منذ بداية ثورة 25 يناير عن الواقع المصري والأحاسيس المدفونة داخل قلوب المصريين، أطلقت كراوية على موقع التواصل الاجتماعي quot;فيسبوكquot; أمس أغنية جديدة بعنوان quot;هنكملquot;, وهي الأغنية التي يأتي اطلاقها قبل يوم واحد من الذكرى الاولى لثورة يناير، وتماشيا مع الاتجاه السائد وهو أن quot;الثورة مستمرةquot;.

quot;هنكملquot; من كلمات الشاعر إسلام حامد الذي تعاون مع كراوية سابقا في أغنيتها quot;آخر مرةquot; التي صدرت بالتزامن مع أحداث شارع quot;محمد محمودquot;، وهو التعاون الفني الثوري الذي يترجم بشفافية عالية المشاهد الحقيقية للثورة ، والتي يتطلب التعبير عنها الحزن والألم تارة في quot;تخبى الماس بنور فالصو..ولما يموت شباب فاخر..وبنت بنوت تعرينا..يعزينا طرف تالتquot;، والاصرار والتفاؤل تارة أخرى في quot; وهنكمل.. لغيرنا الغاز ولينا غازات..وفوضى وخوف بلاش ألغاز..روبابيكيا..دى أحلامنا على المكشوف ..أصول اللعبة ف إيدينا..وكل رصاصة جت فينا بتفتح في القلوب بركانquot;.

الجدير بالذكر أن فيروز كراوية التي تسعى بأعمالها إلى الوصول إلى إحساس كل مستمع، قدمت خلال عام الثورة quot;2011quot;, 4 أغنيات وهي quot;إيه الي فاضلquot; من كلمات الشاعر الراحل صلاح جاهين, و quot;آخر مرةquot;, وquot;أحضان الشوارعquot;, وأخيرا quot;هنكملquot;.
وتستعد كراوية لاطلاق ألبومها الأول خلال الأشهر المقبلة، وهو العمل الذي سيتوج مشوارا فنيا بدأته في العام 2006 مع فرقة quot;المسحراتيquot; المسرحية، ومع الشاعر أحمد حداد الذي أعطاها فرصة التعبير عن حياة الناس بكلمات وألحان بسيطة تساعدها على تحقيق حلمها الفني وهو الابتعاد عن الفن quot;التجاريquot; والوصول إلى عقل ووجدان كل مستمع حتى لو كانت كلمات أعمالها حزينة ومؤلمة.