أطلقت الفنانة المغربيَّة، طاهرة حماميش، أغنيتها الجديدة quot;أيوه بحبهquot;، وأكَّدت أنَّ الفن مجال صعب، والإستمرار بنظافةٍ فيه يحتاج إلى قوَّة قلب وشخصيَّة.


بيروت: أطلقت خرّيجة الموسم السَّابع من quot;ستار أكاديميquot; المغربيَّة، طاهرة حماميش، أغنية جديدة لها تحمل عنوان quot;أيوه بحبهquot; باللهجة المصريَّة، من كلمات أسامة محرز وألحان باسل سرور، وإنتاج شركة quot;Pausquot; المصريَّة خلال إحتفاليَّةٍ أقامتها في لبنان، في حديثٍ لـquot;إيلافquot;، قالت طاهرة إنَّ الأغنية تشبه أغاني الفنانة اللبنانيَّة، نانسي عجرم، فهي خفيفة وتحمل كمًّا من الشَّقاوة والدَّلع.

وعن كليب أغنية quot;عذراكquot; الَّتي كتبتها ولحَّنتها الفنانة المغربيَّة، هدى سعد، والَّتي قالت إنَّها تستعد لتصويره منذ فترة، أكَّدت طاهرة أنَّ الفكرةما زالت قائمة وأنَّها ستصوِّر الكليب على نفقتها الخاصَّة، ولكنَّها تتريث لأنَّها ما زالت في بداياتها ولا توجد شركة إنتاج تدعمها، وأنَّها حين صرَّحت بقرب تصوير كليبها، كان هناك إتفاق مع شركة إنتاج هولنديَّة لتصويره، لكن ظروف السفر والعمل خارج المغرب حالت دون ذلك.

وعن مشروع الديو مع الفنان محمد مغربي، أشارت لـquot;إيلافquot; إلى أنَّ المشروع قائم، ولكنه معلَّق لحين هدوء الأوضاع هناك لتتمكَّن من السفر والتواجد هناك لتسجيل الأغنية، كما تحضِّر طاهرة في الوقت الحالي لألبومها الأوَّل الذي ستتعاون به مع العديد من الأسماء من لبنان ومصر والخليج والمغرب، ومن المتوقَّع أن يكون منوعًا من حيث نوع الموسيقى والأغاني واللهجات.

إلى ذلك، رأت الفنانة المغربيَّة أنَّالفنّ مجال صعب، وعلى الذي يريد أن يخوض غماره أن يدخل إليه بقلبٍ قويٍّ، وخصوصًا الفتاة الَّتي يجب أن تتمتَّع بشخصيَّةٍ قويَّةٍ ولافتةٍ لتكمل مشوارها بنظافةٍ بحسب قولها.

وعن تجربتها في quot;ستار أكاديميquot;، ومساوئ هذه البرامج على المشتركين فيها خصوصًا أنَّها توهمهم بشهرةٍ قد لا يتمكنون من الحصول عليها، أكَّدت طاهرة في معرض حديثها لـquot;إيلافquot; أنَّ هذا البرنامج سهَّل عليها الطريق، وكسبت من خلاله جمهورًا بفترةٍ قصيرةٍ، إذ تعرَّفوا إليها وإلى شخصيتها وأن من أحبَّها كان ذلك لتعرّفه إليها على طبيعتها ومن دون تكلُّف، إلَّا أنَّها لم تر مساوئ له إلَّا من ناحية ما وصفته بطعنها في الظهر لأنَّ العديد من المشتركين تكلّموا في ظهرها وهو ما تمكَّنت من معرفته بعد مشاهدتها لليوميَّات المسجَّلة.

وأضافت أنَّها لربما تكون قد ظلمت في البرنامج لأنَّها سميَّت نومينيه لست مرَّات، ولم تأخذ إلَّا جزءًا من حقِّها، ولكنَّها أكَّدت أنَّه لولا هذا البرنامج لما كانت وصلت إلى ما وصلت إليه خلال وقتٍ وجيزٍ.

وعن تهميشها في بلدها المغرب، وإلغاء مشاركتها في بعض الحفلات، أشارت الفنانة الشَّابَّة إلى أنَّها صدمت مما حصل علمًا أنَّ حفلها مع الفنان إيهاب توفيق كان مقرَّرًا له، وأنَّ الصور والإعلانات عنه نشرت، وقالت: quot;أنا مغربيَّة وأقيم حفلاً في بلدي وتعاملوا معي بتعالٍ وأهانوني، ومن المحزن أنّْ يتعرَّض الإنسان للإهانة في بلدهquot;، وأضافت الفنان المغربي ليس مهمَّشًا في بلده بقدر ما هو إنَّه لا يحصل على حقِّه وفرصه، لأنَّ لا وجود لشركات إنتاج فني علمًا أنَّ المغرب يضمُّ الكثير من المواهب الفذَّة.