: آخر تحديث

عادل إمام وراء القضبان بتهمة ازدراء الدين الإسلامي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أصدرت محكمة جنح الهرم حكمًا غيابيًّا على الفنان عادل إمام بالحبس 3 أشهر،nbsp;بتهمة الإزدراء بالأديان والسخرية من الجلباب واللحية.


القاهرة، وكالات: قضت محكمة مصرية بسجن الفنان عادل إمام 3 أشهر، وبتغريمه ألف جنيه، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية والسخرية من الجلباب واللحية.

وذكرت صحيفة الأهرام المصرية أن الحكم صدر على الفنان الكوميدي غيابيًّا خلال جلسة محكمة جنح الهرم، التي عُقدت أمس، برئاسة المستشار محمد عبد العاطي.

جاء في الدعوي رقم 24215 لسنة 2011، التي أقامها سلفي،nbsp;يدعى عسران منصور مدع بالحق المدني، أن إمام قدم أعمالاً فنية، سخر من خلالها من الدين الإسلامي والجلباب واللحية، مستشهدًا بمسرحية الزعيم، وفيلم مرجان أحمد مرجان، وأعمال فنية أخرى، استخف فيها بالإسلام وسفَّه تعاليمه، حسب ما إدعاه مقيم الدعوى.


عدد التعليقات 106
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. وسقط الزعيم
ياسر داود - GMT الخميس 02 فبراير 2012 10:08
بعد سقوط مبارك الرئيس سقط عادل امام الزعيم
2. الشريعة الاسلامية
يونس - GMT الخميس 02 فبراير 2012 10:10
يستحق ذلك يجب علينا تطبق الشريعة الاسلامية الكريمة هناك اشياء كثيرة يجب اصلاحها في المجتمع وهذه الثورة التي قام بها الاحزاب الاسلامية يجب تطبيق الشريعة الاسلامية واصلاح المجتمع والمرأة من الخطأ مثل سياقة السيارة فهذا حرام في الاسلام واستعمال المكياج ويجب فرض الحجاب ومنع الخمر ومنع السياحة وعدم السماح للكفار في الدخول الى مصر بلد المسلمين والتمثيل والسينما حرام المرأة تعمل في جميع دوائر الدولة هذا مخالف للشريعة الاسلامية وتلبس اي ملابس تريده
3. هههههههه
Al Ganim - GMT الخميس 02 فبراير 2012 10:11
ولسا اللي جاي احلى من الاخوان :)
4. هديةالسلفيين للشعب المصري
المدبلومي - GMT الخميس 02 فبراير 2012 10:31
يمكن اعتبار هذا الحكم هدية للسلفيين إلى الشعب المصري بمناسبة حصول هؤلاء السلفيين على مقاعدبرلمانية كثيرة فمبروك للشعب المصري على تصويته للإسلاميين ... و هذا مجرد فيض من غيض و الأتي أعظم
5. عادل نقل الواقع ...
فارس - GMT الخميس 02 فبراير 2012 10:37
الافاضل في محكمه جنح الهرم افيدكم بان الفنان عادل لم يبتكر او من خياله قصه التهم المذكروه بحق عادل وانما هي واقعه حقيقيه معاشه بيننا وللتاكيد تابعوا الفضائيات المنتشره على الاقمار الصناعيه للتاكدوا بنفسكم عن الكم الكبير من مقدمين برامج دينيه وعادل امام ماقام به ماهو سوى فضح المتسترين تحت عباءه الاسلام ليقوموا بتمرير ماعجزو عنه بطرق عاديه.وصدقوني انا لست مصري ولااسكن مصر ولااعرف الفنان عادل وبنظري عادل مكسب كبير للثقافه والفن العالمي قبل المصري والعربي.
6. حش رقبته
ابو المصري - GMT الخميس 02 فبراير 2012 10:42
ثمن ازدراء الدين الاسلامي عند الاصولين اكبر وافدح
7. زعيم الزمن الجميل
سوري بحب بلده - GMT الخميس 02 فبراير 2012 10:46
سخر من الجلباب واللحية ؟؟ حتة واحدة ؟ لك الله يا مصر , أين المشكلة لو انتقد المظاهر الشكلية للدين ؟ في مصر أصبح الان مقياس الايمان ( الزبيبة اللحية الجلباب ) وهي قناعة شعبية الزعيم انتقد هذه المظاهر الفارغة للدين فاعتبر انه أساء للدين الاسلامي , كما انتقد الارهاب باسم الدين في فيلميه الشهيرين ) الارهابي وطيور الظلام ) . ولم ينتقد الاسلام , في النهاية أيها الزعيم . أنت من الزمن الجميل , زمن اللاطائفية واللادينية , عكس هذا الزمن السيئ الذي يموت الناس فيه من أجل لعبة كرة
8. السجن الموبد له
الودانى - GMT الخميس 02 فبراير 2012 10:49
دائما يكره الاسلام والملتزمون ويسخر منهم فى افلامهم الهابطة يستاهل السجن المؤبد
9. الى الامام يا امام
slwan.de - GMT الخميس 02 فبراير 2012 10:49
الى الامام يا محبوب الملايين يا زعيم الفن والفنانيين يا عادل يا امام يا قاهر السلفيين
10. الاسلاميون قادمون.
Saeed Salim - GMT الخميس 02 فبراير 2012 11:03
قد لا اتفق مع الفنان عادل إمام في أغلب اعماله، لكن هذا الخبر يعتبر مؤشرا خطيراً إلى ما قد تؤدي إليه التغيرات في مصر بعد الثورة و بعد صعود نجم الاخوان و السلفيين. أعتقد إن على عاتق كل المثقفين و الفنانين و الصحفيين الحريصين على مستقبل مصر التحرك لابطال هذا الحكم و العمل على حماية حرية الرأي والتعبير عنه و أن يسدوا بذلك الطريق على الاستبداد الديني الذي سيحرق الأخضر واليابس. كفانا سكوتاً و خضوعاً " إدام اللي يسوى و اللي ميسواش...والله إيه يا زعيم؟ ".


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.