صورة مركبة لشيرين عبدالوهاب وايمان البحر درويش

أصرَّ نقيب الموسيقيين المصريين على موقفه بشأن ملاحقة الفنانة، شيرين عبدالوهاب، قانونيًّا بعد أنّْ اتهمها بسبِّه وقذفه، وقال لـquot;إيلافquot;: quot;لن أقبل بسوى أنّْ تأخذ شيرين جزائهاحيثلاينفع معي أنّْ تشتمني في الشَّارع وتصالحني في الحارةquot;.


واشنطن: رفض الفنان، إيمان البحر درويش، نقيب الموسيقيين في مصر أي تسوية في القضية التي رفعها ضد الفنانة، شيرين عبد الوهاب، بتهمة السب والقذف مندون أن تأخذ الأخيرة القصاص جراء تطاولها عليه، على حد قوله.

ولفت النقيب درويش إلى أنه سيعود قريباً إلى مصر وسيتخذ الإجراءات القانونية ضدها لسبه وقذفه في وسائل الإعلام وقال: quot;لابد لها أن تعتذر في كل مكان أساءت فيه إلينا فهذا العدل والقصاصquot;.

وطرح نقيب الموسيقيين المصريين في حديث لـquot;إيلافquot;، بعد الانتهاء من حفلة quot;ثورة التحديquot; الغنائية التي أقامها لتجمع الجالية الأميركية في واشنطن، صيغة لطي صفحة الخلاف مع الفنانة شيرين، وقال: quot;سأصفح عن شيرين في حال إعتذرت من المكان الذي شتمتني فيه، لكنني أستبعد أي جريدة تقبل أن تكتب كلام وليس لديها تسجيل صوتي يثبت ما نشرتهquot;.

وقال: quot;والله الطيبة في هذه الظروف تظهر لبعض الناس أنها ضعف، وانا لست ضعيفاً ولله الحمد رب العالمين، أنا شخص متسامح لكن غير ضعيف، ولكن هذه المطربة التي كنت أحبها لا تحترم نقيبها ولا تحترم نقابتهاquot;.

ويأتي موقف الفنان إيمان البحر درويش المتشدد، بعد سجال حاد خاضه طيلة اليوميين الماضيين مع الفنانة شيرين عبد الوهاب على خلفية إتخاذ الأول قرار منعها من الغناء في مصر وإحالتها الى التحقيق لإتهامه إياه بالكذب والقذف.

وشدد الفنان إيمان البحر درويش على أنه يجب أن يأخذ القضاء دوره في خلافه مع الفنانة شيرين عبد الوهاب ويحسم المسألة قائلاً: quot;لابد للقضاء أن يقوم بدوره، وإلا ستقول شيرين انا لم أقل، وإذا أختصمت الجريدة التي نشرت عبارات السب والقذف ستقول الجريدة لدي الدليل على كلامها والتسجيلات الصوتية موجودةquot;.

وشهدت الساحة الفنية المصرية حرباً كلامية مستعرة بين الطرفين نتيجة إعلان إيمان البحر درويش عدم رغبة شيرين في المشاركة بالغناء لـquot;كتيبة الخيرquot;، وهو ما أثار حفيظتها بإعتبار أن هذا التصريح قدمها للرأي العام بناكرة للجميل.

لكن الفنان درويش نفى بشكل قاطع في معرض حديثه لـquot;لإيلافquot; ذلك وقال: quot;عندما سألت من الصحافةعن quot;حملة كتيبة الخيرquot; التي ترد الجميل للناس الذين أعطوا الفن وهم غير قادرين على عيش حياة كريمة، سارعت مجموعة من الفنانين إلى المشاركة وعندما سألوني عن شيرين قلت رفضت المشاركة وقام عدد من الصحافين بإثارة الموضوع، كل بطريقته وأنا لم أقل سوى ذلك ففوجئت أن شرين تتهجم علي وأني أريد الشهرة على حسابها وهذا غير صحيحquot;.

وأيد كلام شيرين أن فعل الخير محصور بين العبد وربه، بيد أنه رفض التطاول على مقام نقيب الموسيقيين بسبب أنه صرح للصحافة بعدم مشاركتها في العمل الخيري موضحاً: quot;صحيح الخير بين الانسان وربه أنا لم أقل شيئاً، فقط تساءلت الصحافة من الذي تبرع فقط فلان وفلان وشيرين رفضت ، فسألوني ما السبب ، قلت لا أعلم هذاأمر خاص بها؟quot;.

وعن تصريحات الفنانة شيرين حول أن إيمان البحر يريد بهذه الحملة المنظمة إفشال وضرب البومها الجديد قال أن: quot;أنا مالي والبومها، أنا لست منافساً لها أصلاً، أنا افشل البومها لصالح من،كل هذه الأقاويل كاذبة ويجب أن أتخذ قراراً لحماية هيبة مقام النقابة، انا رجل أتسامح الى حدود أما إذا تسامحت مرة وأثنين وثلاثة بعد ذلك كقائد لهذه السفينة، يجب أن نتخذ قرارًا وهي تحاسب على هذا قانونًاquot;.

وردًا على سؤال حول نفي الموزع الموسيقي محمد مصطفى أن تكون زوجته الفنانة شيرين رفضت الغناء لمساعدة صندوق معاشات النقابة قال إيمان البحر درويش: quot;لن أقبل بسوى أن تأخذ شيرين جزائهاحيث لا ينفعأن تشتمني في الشارع وتصالحني في الحارةquot;.

وكانت أزمة مماثلة قد حدثت بين شيرين عبد الوهاب ونقيب الموسيقيين الراحل حسن ابو السعود، حيث تم منعها من الغناء لمدة 5 أشهر حتى قدمت إعتذاراً مدفوع الأجر في الصحف القومية المصرية.