: آخر تحديث

أندريه سكاف: أفضل الأدوار الثَّانويَّة

أعرب الفنان السوري، أندريه سكاف، عن سعادته بالعمل مع زوجته الفنانة، سوسن أبو عفار، مجدَّدًا من خلال مسلسل quot;المصابيح الزرقquot; تحت إدارة المخرج فهد ميري.


دمشق: قال الفنان السوري، أندريه سكاف، لـquot;إيلافquot; إن زوجته الفنانة، سوسن أبو عفار، كانت من دفعته وتخرجت قبله من المعهد العالي للفنون المسرحية كونها كانت مميزة أثناء الدراسة، إلا أنها اختارت الاهتمام بالبيت والأسرة، وفضلت العمل في المسرح كونها تملك أسلوبها الخاص، مشيراً إلى أنه يحترم الرقي في أعمالها، خصوصًا وأن جمهور المسرح محدود حيث يجمع النخبة التي تتعامل مع المسرح كثقافة.

وعبر الفنان السوري عن رضاه عن موقعه في الساحة الفنية، مشيراً إلى أن نجوميته برزت بأول شخصية أداها في مسلسل (عيلة 5 نجوم)، ولفت إلى أنه يفضل الأدوار الثانوية على أدوار البطولة كون الفنان يبدع فيها أكثر ويكون أكثر حرية فتزيد من إبداعه لأنه لا يتحمل مسؤولية فشل العمل.

واعتبر الفنان سكاف أنه لا يطمح لتجسيد أي من الشخصيات التي أداها من خلال أعمال اللوحات ليبني عليها مسلسلاً خاصاً به، مشيراً إلى أنه خارج هذا النطاق كونه ميالا للدور الثاني وأن المساحة التي تعطى له كافية لتزيد من حب جمهوره له، مؤكداً أن أيًا من الأدوار التي تعطى له وتكون مأخوذة من أعماله السابقة تكون بمحض الصدفة والنصيب.

وعلى الصعيد الدرامي، أنهى سكاف تصوير مسلسل quot;المصابيح الزرقquot;، ويجسد فيها شخصية الحذاء (عازار) برجل مقطوعة ويعيش في المنزل نفسه مع عدد آخر من الشخصيات المختلفة، لافتاً إلى أن شخصيات العمل ستكون مميزة وتشبه شخصيات الكاتب الروسي أنطون تشيخوف، خصوصًا وأن العمل يتناول فترة الحرب العالمية الثانية، وبالتالي فالجميع يعانون هماً إضافياً فوق همومهم وهو هم الحرب.

كما يتابع تصوير شخصية (فوزي) في quot;الأميميquot; مع المخرج تامر اسحق، ويكون صاحب محل أحذية وهو صديق لبطل العمل الذي يجسد شخصيته الفنان عباس النوري، ويقتل في نهاية العمل.

ويشارك أيضاً في مسلسل quot;ابن الدايةquot; حيث يجسد شخصية العكيد (أبو مرعب) وهو عكيد ضعيف الشخصية يتم تسييره من قبل الآخرين، وكان من المفترض أن يجسد دور حارس الحارة.

وعن تجربته في الفيلم السوري quot;صديقي الأخيرquot; عن نص الفارس الذهبي وجود سعيد، ومن إخراج جود سعيد، قال أندريه إنه جسّد شخصية أستاذ سكّير تطرده الإدارة من المدرسة، لكنه يتمتع بشخصية مميزة، خصوصًا أنه يصرّ على التكلّم باللغة العربية الفصحى، ولكونه شخصًا سكيراً تحدث معه مشاكل تضطره لبيع منزله، حتى إن أصبح متشرداً.

ويسافر الفنان أندريه سكاف إلى دبي لتصوير دوره في الجزء الثاني من مسلسل quot;أبو جانتي ملك التاكسيquot; إلى جانب بطل العمل والمشرف عليه سامر المصري، ولفت إلى أنّ العمل سيحمل العديد من المفاجآت والتطورات الجديدة، خصوصاً أنّه سيتم تصوير معظم مشاهده في دبي مقابل عدد قليل في دمشق، وكان من المفترض أن يتم تصوير العمل العام الماضي في بيروت، إلا أن ما جرى في سوريا أجّله إلى هذه السنة مع نصٍ ومكان جديدين بعدما ألفه صبحي حليمة، وأشار إلى أنه سيتابع الشخصية نفسها بالجزء الأول مع بعض التغيرات البسيطة.

ونفى الفنان أندريه أي خلاف بينه وبين الفنان أيمن رضا، معتبراً أن ضيق الوقت والتزامه بأكثر من عمل هذا الموسم هو السبب في عدم مشاركته لرضا في عمله quot;سيت كازquot;، خصوصًا وأنه كتب بنفسه حلقة مع أيمن بعد دعوته للعمل، وأشاد أندريه بالفنان رضا واعتبره من أكثر الشخصيات الكوميدية التي تضحكه عند العمل معه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.