زار الفنان فايز السعيد والإعلاميَّة أميرة الفضل مركز quot;راشدquot; لعلاج ورعاية الطفولة في دبي، في بادرةٍ منهم للوقوف إلى جانب ذوي الإحتياجات الخاصَّة.


دبي: زار الفنان الإماراتي فايز السعيد، والإعلامية السعودية أميرة الفضل، مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة في دبي، حيث استقبل الأطفال الضيفين بباقات الورد، قبل أن تصحبهما مريم عثمان، المديرة العامة للمركز، في جولة شاملة على مختلف أقسام المركز وفصوله، وتقدم لهما شرحاً وافياً عن أنشطته وبرامجه المعدة لتأهيل وعلاج الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة.

وقام الفنان السعيد بمشاركة الأطفال الغناء واليولة في قسم الدراما الحركية، كما قدم الأطفال للضيفين الهدايا التذكارية من صنع أيديهم في ورشات النجارة والإكسسوارات والتطريز.

وقال السعيد إن واجب الفنان رسم البسمة على شفاه هؤلاء الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة، وأن يكون جزءاً فاعلاً من نسيج مجتمعه، من خلال التفاعل مع قضاياه وهمومه وأفراحه وأعياده، وأضاف:quot;علاقتي بمركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة بدأت منذ أن كان المركز في فيلا مستأجرة في منطقة quot;جميراquot;، وقبل أن ينتقل إلى موقعه الحالي في quot;البرشاءquot;، وسأواصل دعمي لهذا الصرح الإنساني والخيري ليس تفضلاً ولا منة، إنما واجب أخلاقي وديني ووطني أقوم به من أعماق قلبيquot;.

وأعربت الإعلامية السعودية أميرة الفضل، التي تم تعيينها سفيرة quot;القافلة الورديةquot;، عن بالغ سعادتها بهذه الزيارة وقالت: quot;منذ فترة طويلة قررت أن أزور مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة، خصوصًا أنه أحد أبرز مراكز ذوي الإحتياجات الخاصة في المنطقة وأكثرها نشاطاً، وهو يقدم خدمات راقية وبرامج عالية المستوى، وقد أدهشني الأطفال، فالسعادة في وجوههم وهذا تأكيد على محبتهم المكان الذي يحتضنهم ويعدهم للخروج إلى المجتمع، متسلحين بخبرات ومهارات تكفل لهم العيش الكريمquot;.

وقالت مريم عثمان المديرة العامة للمركز إن quot;الفنان فايز السعيد من أصدقاء المركز القدامى والأوفياء، وكلنا يذكر أنه قام في quot;مزاد لنجومquot; بشراء الصورة الرائعة الملتقطة بعدسة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بقيمة 380،000 درهم دعماً منه لأطفال المركز وقضاياهم، وهو من الذين ساندوا مسيرة المركز منذ بداياتهquot;.

وقالت عثمان للفنان السعيد قبل مغادرته المركز: quot;حقاً لقد أدخلت البهجة إلى نفوس أطفالناquot;، خصوصًا أن الأطفال تفاعلوا مع الفنان السعيد وشاركوه الغناء وعلامات الفرح ترتسم على وجوههم، وقدمت درع المركز التكريمية للضيفين.