تعرض الإعلاميَّة، لميس الحديدي، حوارًا أجرته مع البابا شنودة قبل عام من وفاته، ومنعت إذاعته على شاشة التلفزيون المصري بالتزامن مع احتفال الأقباط بذكرى الأربعين لرحيله.


القاهرة: نجحت قناة cbc في الوصول الى صيغة توافقية من دون اللجوء الى القضاء في ما يتعلق بالحلقة التي ستقوم بعرضها مساء اليوم الاربعاء من برنامج quot;هنا العاصمةquot; للاعلامية لميس الحديدي، والتي تقدم من خلالها حوارًا مع البابا شنودة أجرته قبل عامٍ من وفاته.

حيث توصلت ادارة القناة الى اتفاق مع شركة صوت القاهرة للصوتيات المرئيات بحيث تحصل على نصف العائد الاعلاني من اعلانات البرنامج.

الحلقة التي ستذاع مساء اليوم تتضمن حوارًا مع البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، قامت الحديدي بتسجيله خلال تعاقدها مع شركة صوت القاهرة لتقديم برنامج quot;من قلب مصرquot; قبل ثورة 25 يناير بثلاثة ايام وتحديدا يوم 22 يناير، لكن التلفزيون المصري منع إذاعتها آنذاك بسبب آراء البابا السياسية.

وجاء إعلان إدارة قناة سي بي سي عن اذاعة الحلقات ليدفع مسؤولي صوت القاهرة لتذكر الحلقة حيث طلبوا عدم إذاعتها مهددين باللجوء الى القضاء، الا ان المفاوضات التي تمت بين الشركة وادارة قنوات cbc إنتهت في الوصول لتقاسم العائد الاعلاني على الحلقة، لاسيما وان القناة تلقت طلبات متعددة من المعلنين لشراء المساحات الاعلانية المخصصة في ظل الاهتمام القبطي بالحلقة.