People line up to get water in Port-au-Prince, Thursday, March ...

بور او برنس: نبه مسؤول في المساعدة الانسانية الى ان كارثة اخرى تنتظر هايتي خلال موسم الامطار رغم الوعود بتقديم مساعدات تقدر بمليارات الدولارات والجهود الانسانية غير المسبوقة التي تبذل.

وقال سام وورثينغتون المسؤول عن مجموعة quot;انتر اكشنquot; التي تضم منظمات اميركية عدة غير حكومية ان الخيم والبطانيات لن تكفي لحماية عدد كبير من الهايتيين من الامطار الغزيرة والاعاصير المحتملة اعتبارا من الشهر المقبل، لافتا الى ان بعض الناجين من زلزال 12 كانون الثاني/يناير مهددون بالموت.

واضاف هذا المسؤول quot;بعد مشاهدة مخيمات بالكاد تكفي الناجين ومع ادراكنا انه يستحيل اعادة اسكان مئات الاف الاشخاص من دون صدامات، نتوقع ان يؤدي موسم الامطار، في صورة معينة، الى كارثة اخرى سيكون من الصعب تفاديها رغم العمل المضني الذي يقوم به المجتمع الدوليquot;.

واذ توقع quot;وفيات وانجرافات للتربة ومشاكل اخرىquot;، تابع quot;ما يمكننا القيام به هو العمل مع الامم المتحدة لايجاد ملاجىء يمكن ان تؤوي الناس، لكن الوقت ينفد في شكل مرعبquot;.

وقال وورثينغتون ايضا quot;نحن في سباق مع الزمن (...) اتوقع ويا للاسف ان يتضرر عدد كبير من الناسquot;، مشيرا الى ان تأمين مساكن صلبة سيستغرق quot;اعواماquot;.

وادى زلزال 12 كانون الثاني/يناير في هايتي الى تشريد 1,3 مليون شخص فضلا عن مقتل 220 الفا اخرين. وفي بور او برنس، يقيم 218 الف شخص في مخيمات موقتة معرضة للفيضانات وانزلاقات التربة وفق احصاءات الامم المتحدة.